اليوم السبت 29 يناير 2022م
الاحتلال يعتقل شابا من جنين على حاجز عسكريالكوفية الحملات الإلكترونية لتيار الإصلاح مبادرات وطنية مهمةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من السيلة الحارثية غرب جنينالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من الشيخ الجراحالكوفية أبقار المستوطنين تهاجم أراضي المزارعين بالأغوار الشماليةالكوفية قرار احتلالي ينذر بهدم خزان مياه شرق نابلسالكوفية عائلة الطفل أسامة السرسك تكشف تفاصيل وفاتهالكوفية تيار الإصلاح الديمقراطي ينعى الصياد جميل حسنينالكوفية دغلس يحذر من ارتفاع هجمات المستوطنين ضد المواطنينالكوفية الخارجية الأمريكية تطلب توضيحات بشأن استشهاد "أسعد"الكوفية بالفيديو.. استمرار تراكم الدين العام وتحذيرات من تداعياتهالكوفية الاحتلال والشتاء يفاقمان معاناة أهالي مسافر يطاالكوفية دعوات فصائلية لمقاطعة جلسة المجلس المركزي الفلسطينيالكوفية "الخارجية": تصريحات "بينيت" معادية للسلام وحاضنة للإرهابالكوفية الهيئة المستقلة تطالب بالتحقيق في وفاة الطفل "السرسك" من غزةالكوفية وقفة إسناد للأسير "أبو حميد" أمام سجن مجدوالكوفية السعودية تحدد شرطا لتمديد تأشيرة العمرةالكوفية تونس.. المحكمة تصدر حكمها في حق رئيس حركة النهضةالكوفية الجزائر.. مقتل عسكريين اثنين في اشتباكات مع إرهابيين على حدود النيجر‎الكوفية بالتفاصيل.. جدول الكهرباء المعمول به خلال المنخفض الجوي في غزةالكوفية

لخطورة وضعه الصحي.. محكمة الاحتلال تُوجل جلسة الأسير هشام أبو هواش

12:12 - 24 نوفمبر - 2021
الكوفية:

متابعات: أجلت محكمة الاستئناف العسكرية في سجن "عوفر"، اليوم الأربعاء، جلسة الاستئناف التي قدمت باسم الأسير هشام أبو هواش، بسبب خطورة وضعه الصحي.

بدوره، قال محامي نادي الأسير جواد بولص، إن "موعد الجلسة المقبلة، التي ستخصص للنظر في الاستئناف الذي قدم ضد قرار تثبيت الاعتقال الإداري للأسير أبو هواش، سيتم تحديده خلال أيام، على أن تزود إدارة سجون الاحتلال المحكمة بتقرير طبي محدث حول وضعه، الذي يقبع حالياً في سجن "عيادة الرملة".

وأضاف بولص، "بسبب الوضع الطبي الحرج للأسير هشام أبو هواش لم يكن بالإمكان نقله إلى المحكمة، ولم يتم استدعاؤه من خلال تقنية الفيديو، ظنًا منهم أن بإمكانه الحضور".

وتابع، " لعدم تمكن الأسير من حضور الجلسة من خلال الشاشة، وبما أن الاستئناف مقدم باسمه وله الحق في حضور الجلسة للإدلاء بأقواله، تم إرجاء المحكمة إلى موعد يحدد قريبًا على أن يحضرها من خلال تقنية الفيديو بعد تزويد المحكمة بتقرير طبي يدلل على عدم مقدرته على الحضور شخصيًا".

وأكد أن إدعاء إدارة سجون الاحتلال بعدم الجهوزية من الناحية الفنية، حالت دون تمكين الأسير أبو هواش من الحضور افتراضيًا في جلسة المحكمة التي كانت مقررة اليوم، وذلك بعد أن انتهى العمل في 21 من الشهر الجاري بقيود إحضار الأسرى للمحاكم التي فرضت خلال جائحة  كورونا .

يُذكر أن الأسير هشام أبو هواش مضرب عند الطعام منذ 100 يوم، احتجاجًا على الاعتقال الإداري، والتي أُجلت محكمته اليوم بعد تعذر نقله إلى المحكمة؛ بسبب وضعه الصحي الخطير.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق