اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022م
القوى الوطنية والإسلامية تؤكد أهمية استمرار الفعاليات الداعمة للأسرىالكوفية حل الدولتين أم الدولة الواحدة.. الفرص والتحدياتالكوفية جاد الله: ‏الهجوم الإرهابي الذي استهدف الإمارات انتهاكا للقوانين والأعراف الدوليةالكوفية إصابة عائلة بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال بلدة بيتاالكوفية الاحتلال يقتحم بيتا بعد دخول مستوطن بالخطأالكوفية بالفيديو.. الاحتلال يفرج عن الشاب المقدسي عرين الزعانينالكوفية الأردن يدين محاولات التهجير القسري لعائلة فلسطينية في الشيخ جراحالكوفية الحكومة تعلن إعفاء أهالي غزة الحاصلين على "لم الشمل" من رسوم المعاملاتالكوفية محكمة الاحتلال تقرر هدم عدة منازل في حي جبل المكبرالكوفية عائلة صالحية تتحصن في منزلها المحاصر في حي الشيخ جراح وترفض إخلاءهالكوفية بنيامين نتنياهو يعلن موافقته على صفقة "إقرار بالذنب"الكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال على مدخل قرية برقةالكوفية "تيار الإصلاح" يحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن إرهاب المستوطنينالكوفية الأردن: 18 وفاة و5039 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية تجميد الاعتقال الإداري بحق الأسير ماهر عناتيالكوفية الرئاسة تحذر من استمرار إجراءات الاحتلال التعسفية في الشيخ جراحالكوفية الأسير أبو غليون يدخل عامه الـ 19 في سجون الاحتلالالكوفية الحكومة تقرر تأجيل الانتخابات المحلية في المحافظات الجنوبيةالكوفية أبو حسنة: من المتوقع خفض عدد المستفيدين من الكابونة الموحدة خلال 2022الكوفية صحة الاحتلال: 446 إصابة خطيرة بفيروس كوروناالكوفية

بالتفاصيل|| مخرجات اجتماع السفير المصري مع وزير الأشغال في رام الله

14:14 - 23 نوفمبر - 2021
الكوفية:

رام الله: بحث وزير الأشغال العامة والإسكان د. محمد زيارة، اليوم الثلاثاء، مع السفير المصري لدى دولة فلسطين طارق طايل عدد من القضايا الهامة أبرزها ملف إعادة إعمار قطاع غزة ورفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع، وكذلك ملف التهدئة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الطرفين في مقر وزارة الاشغال برام الله، بحضور المستشارة في السفارة المصرية نيفين جمال الدين، حيث أشاد زيارة بدور مصر الحالي والتاريخي إزاء القضية الفلسطينية، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني يقدر الجهود الحثيثة التي تبذلها الشقيقة مصر لمساندة قضيته على كافة الأصعدة.

من جانبه، أثنى السفير على عمق العلاقات الأخوية بين دولة فلسطين وجمهورية مصر العربية، مؤكدًا على موقف بلاده الثابت تجاه الشعب الفلسطيني، ودعمها للحقوق الوطنية الفلسطينية وإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وبحث الطرفان عدد من القضايا التي تخص قطاع غزة بما في ذلك ملف إعادة الإعمار والجهود المصرية المبذولة في هذا الملف، حيث وجه زيارة شكره لمبادرة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتقديمه 500 مليون دولار لإعادة ما دمره الاحتلال.

وأطلع زيارة السفير على الدور الذي تبذله الحكومة في القطاع وما تنفذه من مشاريع، وأوضح أن الحكومة نفذت مشاريع تنموية في القطاع منذ عام 2014 بما يزيد عن ملياري دولار.

واتفق الطرفان على ضرورة الإسراع في عملية الإعمار، وكذلك استمرار اللقاءات والتنسيق بين الحكومة الفلسطينية والجانب المصري في هذا الملف، وذلك حسب التفاهمات المتفق عليها بين الطرفين.

كما ناقش الطرفان القضايا السياسية المتعلقة بملف المصالحة الذي ترعاه مصر، وكذلك الضغط على إسرائيل لرفع الحصار المفروض على القطاع، حيث يُشكل الحصار عائقا أمام عملية إعادة الإعمار وتحقيق التنمية، وكذلك استمرار معاناة المواطنين في القطاع.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق