اليوم الاربعاء 24 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: طيران الاحتلال يشن غارة على المخيم الجديد شمال النصيرات
  • مراسلنا: تحليق لطائرة من نوع هيرمز 450 محملة بالصواريخ وسط رفح
  • مراسلنا: شهيدان ومصابون جراء استهداف منطقتي معن والمواصي في خان يونس
  • صحة غزة: رصدنا عددا من حالات الحمى الشوكية ومرض الكبد الوبائي بين المواطنين
  • مراسلنا: إنسحاب جيش الاحتلال من بيت حانون بعد اجتياح بري استمر يومين
  • مراسلنا: قوات الاحتلال تقصف منزلاً في محيط المستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة
  • صحة غزة: نحذر من انتشار الأوبئة نتيجة طفح مياه الصرف الصحي وعدم توفر المياه الصالحة للشرب
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 201 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طبيب أردني: المعدات الطبية في غزة خارج الخدمة وحياة المرضى مهددةالكوفية يديعوت أحرونوت: واشنطن لن تفرض عقوبات على كتيبة "نيتسح يهودا"الكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يشن غارة على المخيم الجديد شمال النصيراتالكوفية مراسلنا: تحليق لطائرة من نوع هيرمز 450 محملة بالصواريخ وسط رفحالكوفية الصحة: ارتفاع عدد شهداء العدوان على غزة إلى 34262 شهيدا و 77229 مصاباالكوفية مراسلنا: شهيدان ومصابون جراء استهداف منطقتي معن والمواصي في خان يونسالكوفية صحة غزة: رصدنا عددا من حالات الحمى الشوكية ومرض الكبد الوبائي بين المواطنينالكوفية مراسلنا: إنسحاب جيش الاحتلال من بيت حانون بعد اجتياح بري استمر يومينالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقصف منزلاً في محيط المستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزةالكوفية ارتفاع حصيلة الجثث المكتشفة بالمقبرة الجماعية في مجمع ناصر إلى 334الكوفية صحة غزة: نحذر من انتشار الأوبئة نتيجة طفح مياه الصرف الصحي وعدم توفر المياه الصالحة للشربالكوفية مراسلنا: الاحتلال يشن غارات على المناطق الجنوبية الشرقية لخان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تستهدف منزلا غرب مخيم النصيراتالكوفية الأوقاف الإسلامية: 172 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى ليرتفع عدد المقتحمين اليوم إلى 875الكوفية الفلسطيني رامي الزبيدي يحصد ذهبية بطولة الدول الإسكندنافيةالكوفية مراسلتنا: عناصر من شرطة الاحتلال يقتحمون مصلى قبة الصخرةالكوفية مراسل الكوفية: صافرات الإنذار تدوي في غلاف غزةالكوفية الاتحاد الأوروبي يطالب بتحقيق مستقل بشأن المقابر الجماعية في غزةالكوفية المفوضية الأوروبية: نشعر بقلق بالغ إزاء الكشف عن مقابر جماعية في مناطق بغزةالكوفية

خاص بالفيديو|| حوار الليلة: مصر تقود جهودا لإعادة ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي

20:20 - 14 نوفمبر - 2021
الكوفية:

غزة: قال الكاتب والمحلل السياسي مفيد أبو شمالة، إن جمهورية مصر العربية تبذل مساعي طويلة منذ العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، لإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل العدوان.

وأوضح أبو شمالة خلال لقائه في برنامج "حوار الليلة"، على شاشة "الكوفية"، مساء اليوم الأحد، أن أهم الملفات المطروحة كان ملف إعادة الإعمار الذي انتهى بإزالة الركام ولم يكتمل المشهد بإعادة الإعمار، مشيرا إلى وجود حوارات بين القاهرة والجانب الإسرائيلي والإدارة الأمريكية للبدء بتنفيذ الإعمار.

وأضاف، أنه لا يوجد معلومات دقيقة حول ما تداولته وسائل الإعلام عن وجود نسخة جديدة من الحوار أو لقاء الفصائل وإعادة الإعمار، مشيرا إلى أن الفصائل لم تؤكد أو تنفي هذا الخبر.

وأشار أبو شمالة إلى أن الأاجتماع الفصائلي المقرر عقده الأيام المقبلة، سيناقش ملفات عدة، أبرزها ملف إنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية، وإعادة بناء مؤسسات منظمة التحرير.

بدوره، قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية إياد غبن، إن هذا اللقاء يأتي في إطار جهود الجبهة الشعبية من أجل إنهاء الانقسام الفلسطيني ووضع استراتيجية وخطط لمواجهة الاحتلال.

وأوضح غبن، أن هذا اللقاء سيناقش الملف السياسي والملف الداخلي الفلسطيني وتعزيز وتطوير العلاقة الثنائية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحركة فتح.

وأضاف، أنه اللقاء سيبحث تشكيل لجنة مقاومة شعبية لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي، وبشأن الملف الداخلي، سيبحث المصالحة وإنهاء الانقسام الفلسطيني.

ولفت غبن إلى أن اللقاء المرتقب، يأتي بعد لقاءات ثنائية جمعت الفصائل مع مسؤولين في المخابرات المصرية ومنها وفد حماس والجبهة الشعبية والجهاد الإسلامي.

من جانبه، قال أستاذ العلوم السياسية د. طارق فهمي، إن القاهرة تستعد لإطلاق مرحلة جديدة من المفاوضات بين الفصائل الفلسطينية من أجل إنهاء الانقسام وإتمام صفقة تبادل الأسرى.

وأشار فهمي إلى أن هذه المرحلة مبينة على بناء الثقة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي ومنحهم فرصة لإعادة بلورة آراء كل طرف.

وبين فهمي أن الاجتماعات المقبلة لن يكون فيها جديد سيتم طرحه، بل البناء على ما تم الاتفاق عليه الفترة الماضية من وقف إطلاق النار وتثبيت حالة التهدئة والهدنة وإتمام صفقة تبادل أسرى في الفترة المقبلة.

وذكر فهمي، أن ملف إعادة إعمر قطاع غزة معطل من قبل الحكومة الإسرائيلية بسبب اعتبارات متعلقة بموقف حكومة الاحتلال.

وأكد فهمي، أن الحراك السياسي الذي تقوده مصر على الساحة الفلسطينية، يأتي في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها من أجل إنهاء الانقسام وترتيب البيت الفلسطيني وإعادة الإعمار.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق