اليوم الجمعة 21 يناير 2022م
عائلة صالحية تقاضي الاحتلال أمام "الجنائية الدولية"الكوفية بالأسماء.. الاحتلال يعتقل أسيرا محررا ويحتجز 4 شبان قرب يعبدالكوفية لجنة التنسيق الفصائلي تطالب الرئيس بالإفراج عن معتقلي بيتاالكوفية الاحتلال يعتقل شابا خلال تظاهرة في الشيخ جراحالكوفية الهلال الأحمر: 127 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال في قرى نابلسالكوفية روسيا تعلن انتهاء المناورات في بحر العربالكوفية تحذيرات من تداعيات كارثية جراء فتح الاحتلال سدود المياهالكوفية لليوم الـ6.. أهالي النقب يتظاهرون أمام محاكم الاحتلالالكوفية اشتية يدين اعتداءات المستوطنين ويطالب بتدخل الأمم المتحدةالكوفية الصحة: 5 وفيات و1468 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية موقع أكسيوس: أمريكا وإسرائيل تخشيان انهيار السلطة الفلسطينيةالكوفية مستوطنو "ياكير" يحاولون إحراق مركبة شمال غرب سلفيتالكوفية الأردن يدين الهجوم الذي أودى بحياة 11 جنديا عراقياالكوفية مصر من أقوى الجيوش عربيا والولايات المتحدة تتصدر عالمياالكوفية الاحتلال يقمع مسيرة سلمية في حي الشيخ جراحالكوفية مستشرق إسرائيلي: الرئيس عباس يخشى تحالف مروان البرغوثي ومحمد دحلانالكوفية مستوطنون يستولون على أراضٍ زراعية في بلدة كفر الديكالكوفية الاحتلال يطلق النار صوب منازل المواطنين وأراضيهم جنوب غزةالكوفية صحة الاحتلال: أكثر من 69 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية مستوطنون يقتحمون قرية قريوت جنوب نابلسالكوفية

"هيئة الأسرى": 5 أسرى يواصلون معركة الأمعاء الخاوية

09:09 - 12 نوفمبر - 2021
الكوفية:

رام الله: يواصل 5 أسرى إضرابهم المفتوح عن الطعام، في سجون الاحتلال الإسرائيلي، رفضًا لاعتقالهم الإداري، أقدمهم الأسير كايد الفسفوس، المضرب منذ 121 يومًا.
وأوضح المستشار الإعلامي لهيئة شؤون الأسرى والمحررين، حسن عبد ربه، في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، أن الأسرى الخمسة هم: علاء الأعرج منذ 97 يومًا، وهشام أبو هواش منذ 88 يومًا، ولؤي الأشقر المضرب منذ 33 يومًا، وعياد الهريمي المضرب عن الطعام منذ 51 يومًا.
وأكد عبد ربه، أن الأسرى الخمسة يعانون أوضاعًا صحية صعبة للغاية، خاصة الأسير الفسفوس الذي ما يزال يحتجز في مستشفى "برزلاي"، ويعيش حالة من فقدان الوعي المتقطع، وعدم انتظام في دقات القلب، ووخزات في الصدر، وانخفاض في ضغط الدم وفي نسبة السوائل بجسمه، إضافة للأوجاع والآلام المختلفة، الأمر الذي يجعله عرضه لانتكاسة صحية مفاجئة.
وأشار، إلى أن الأسير علاء الأعرج، تعرض لخديعة من محكمة الاحتلال، أمس الخميس، عبر تمديد اعتقاله لمدة 8 أيام، وتقديم لائحة "اتهام" بحقه، وهذا يعد مماطلة من الاحتلال بهدف عدم الاستجابة لمطالب الأسرى وكسر إضرابهم عن الطعام.
وأضاف عبد ربه، أن محكمة الاحتلال خفضت مدة الأمر الإداري الصادر بحق الأسير أبو هواش من 6 إلى 4 أشهر، الأمر الذي يعطي احتمالية إعطائه قرارًا إداريًا جديدًا بعد انتهاء اعتقاله الحالي.
وفيما يتعلق بالأسيرين، الهريمي والأشقر، أكد عبد ربه، أنهما يعانيان من نقصان في الوزن، وآلام في المفاصل وصداع.
وأوضح، أن التحركات مستمرة والجهود تبذل على كافة المستويات من أجل إنقاذ حياة الأسرى الخمسة المضربين.
وطالب عبد ربه، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته للجم إجراءات الاحتلال والضغط للإفراج عنهم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق