اليوم الجمعة 12 أغسطس 2022م
واشنطن تؤيد التحقيق في جرائم استهداف الاحتلال للمدنيين الفلسطينيين في غزةالكوفية مصرع شاب في شجار عائلي شرق غزةالكوفية تدهور الوضع الصحي للأسير يوسف البازالكوفية باخرة مساعدات إماراتية تصل مقديشو لدعم متضرري الجفافالكوفية  سفينتا حبوب جديدتان تغادران أوكرانيا في طرقهما إلى تركياالكوفية القوات الجوية الروسية تحتفل بعيد ميلادها الـ110الكوفية جماهير غفيرة تشارك في تشييع جثمان الشهيدة الطفلة ليان الشاعرالكوفية وقف إطلاق النار في غزة.. هدنة مرهونة بالتزام دولة الاحتلالالكوفية آلية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وقت العدوان والأزماتالكوفية مصورة توثق بعدستها جرائم الاحتلال الإسرائيلي على غزةالكوفية سوريا..  إصابة مدنيين إثر قصف إسرائيلي في القنيطرةالكوفية وفاة شاب بإطلاق نار خلال شجار عائلي شرق غزةالكوفية العثور على جثمان شاب غريق على شاطئ بحر جباليا شمال غزةالكوفية تشييع جثمان الشهيد أنس انشاصي في خانيونسالكوفية مستوطنون يدمرون جزءا من خط مياه في الأغوار الشماليةالكوفية إصابات بالرصاص المعدني والاختناق إثر اعتداء الاحتلال على مسيرة كفر قدومالكوفية إصابات بالاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة مناهضة للاستيطان في بيت دجنالكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في الخليلالكوفية الاحتلال يحكم على الأسير أوس عجاوي بالسجن عامينالكوفية ألمانيا تعلن تعليق عملياتها العسكرية في ماليالكوفية

"هيئة الأسرى": 5 أسرى يواصلون معركة الأمعاء الخاوية

09:09 - 12 نوفمبر - 2021
الكوفية:

رام الله: يواصل 5 أسرى إضرابهم المفتوح عن الطعام، في سجون الاحتلال الإسرائيلي، رفضًا لاعتقالهم الإداري، أقدمهم الأسير كايد الفسفوس، المضرب منذ 121 يومًا.
وأوضح المستشار الإعلامي لهيئة شؤون الأسرى والمحررين، حسن عبد ربه، في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، أن الأسرى الخمسة هم: علاء الأعرج منذ 97 يومًا، وهشام أبو هواش منذ 88 يومًا، ولؤي الأشقر المضرب منذ 33 يومًا، وعياد الهريمي المضرب عن الطعام منذ 51 يومًا.
وأكد عبد ربه، أن الأسرى الخمسة يعانون أوضاعًا صحية صعبة للغاية، خاصة الأسير الفسفوس الذي ما يزال يحتجز في مستشفى "برزلاي"، ويعيش حالة من فقدان الوعي المتقطع، وعدم انتظام في دقات القلب، ووخزات في الصدر، وانخفاض في ضغط الدم وفي نسبة السوائل بجسمه، إضافة للأوجاع والآلام المختلفة، الأمر الذي يجعله عرضه لانتكاسة صحية مفاجئة.
وأشار، إلى أن الأسير علاء الأعرج، تعرض لخديعة من محكمة الاحتلال، أمس الخميس، عبر تمديد اعتقاله لمدة 8 أيام، وتقديم لائحة "اتهام" بحقه، وهذا يعد مماطلة من الاحتلال بهدف عدم الاستجابة لمطالب الأسرى وكسر إضرابهم عن الطعام.
وأضاف عبد ربه، أن محكمة الاحتلال خفضت مدة الأمر الإداري الصادر بحق الأسير أبو هواش من 6 إلى 4 أشهر، الأمر الذي يعطي احتمالية إعطائه قرارًا إداريًا جديدًا بعد انتهاء اعتقاله الحالي.
وفيما يتعلق بالأسيرين، الهريمي والأشقر، أكد عبد ربه، أنهما يعانيان من نقصان في الوزن، وآلام في المفاصل وصداع.
وأوضح، أن التحركات مستمرة والجهود تبذل على كافة المستويات من أجل إنقاذ حياة الأسرى الخمسة المضربين.
وطالب عبد ربه، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته للجم إجراءات الاحتلال والضغط للإفراج عنهم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق