اليوم الاربعاء 19 يناير 2022م
العثور على جثة فتى غرب جنينالكوفية بالفيديو.. الاحتلال يقتحم محيط منزل المقدسي "صالحية"الكوفية تيار الإصلاح: مؤامرة سرقة حركة فتح مستمرة من قبل عباسالكوفية الأسرى الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال لليوم الـ19الكوفية معركة حكومة الإرهاب الإسرائيلية ضد رمزية "منزل صالحية"!الكوفية قيادي فتحاوي: دحلان يمتلك رؤية شاملة لإنهاء الصراع العربي الإسرائيليالكوفية أسرى فلسطين.. الشتاء يضاعف معاناتهم والبرد يؤذي أجسادهمالكوفية عناوين الصحف المحلية اليوم الأربعاءالكوفية بالفيديو والصور.. الاحتلال يهدم منزلين لعائلة صالحية في الشيخ جراحالكوفية أسعار المنتجات الزراعية في غزة اليوم الأربعاءالكوفية أسعار صرف العملات مقابل الشيقل اليوم الأربعاءالكوفية الطقس: أجواء ممطرة باردةالكوفية الفرا: مركزية عباس تتعامل مع الجبهتين بسياسة العصا والجزرةالكوفية بحرية غزة تقرر إغلاق البحر حتى إشعار آخرالكوفية إعلام عبري: الشرطة لم تحقق مع المستوطن الذي دهس الهذالينالكوفية أبو حبل: "المركزية" فاقدة للصلاحية وقرارتها باطلةالكوفية بالأسماء.. الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في مدن الضفة والقدسالكوفية وفد من قناة الكوفية يزور أمين سر قيادة حركة فتح -ساحة غزةالكوفية القدس: إصابة سائق حافلة "إسرائيلية" إثر رشقها بزجاجة حارقةالكوفية بالصور.. اندلاع مواجهات بين الشبان والمستوطنين في مدن الضفةالكوفية

بالتفاصيل|| أشغال غزة تكشف عن آخر مستجدات إعمار المدن المصرية الثلاث

11:11 - 11 نوفمبر - 2021
الكوفية:

غزة: أكد وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة ناجي سرحان، اليوم الخميس، أن عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة تسير بشكل أسرع من عدوان 2014 بتمويل قطري وآخر مصري وبواقع مليار دولار.

وقال سرحان في تصريح، إن "مصر اتجهت للعمل في البنية التحتية وبدأنا العمل بالمنحة المصرية في شارع الرشيد بطول 1.5 كيلو متر والتركيز على المدن السكنية الثلاثة في ثلاثة مناطق بواقع 2500 وحدة سكنية إلى جانب إنشاء كُبري في الشجاعية".

وتوقع أن يستغرق بناء المدن السكنية الثلاثة من عام إلى عام ونصف من تاريخ البدء بالإنشاء، موضحًا أن الجهات المستفيدة منها فئتين "الأولى لذوي الدخل المحدود والمتوسط بنظام الأقساط، والثانية للحالات الاجتماعية".

وأكد تقدمهم بمقترح للمصريين بشأن البدء بإعمار الأبراج والعمارات السكنية، مضيفًا أنهم تلقوا وعدًا مصريًا بالبدء في إعادة إعمار 8 أبراج رئيسية مبدئيًا.

وحول عمليات إزالة برج الجوهرة وسط مدينة غزة، توقع الانتهاء من إزالة الطوابق الخمسة العليا للبرج في غضون شهر على الأقل، لافتًا إلى أنه تم إزالة طابقين ونصف حتى اللحظة.

وبشأن ملف التعويضات والأضرار، قال إن الأضرار الجزئية البليغة والطفيفة للمنازل "مواطن ولاجئ" في عدوان 2021 تم وضعها على سلم أولويات الوزارة وخلال هذا الشهر نوفمبر/ تشرين الثاني سيتم البدء في إصلاحها حسب ما هو متوفر من تمويل.

وأشار إلى وجود عجز بقيمة 80 مليون دولار في ملف أضرار عدوان 2014، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق مع مدير عمليات الوكالة على وضع حلول لهذا الملف ولو على الأقل إعطاء المستفيدين جزءًا من المبلغ وتم تشكيل لجنة لذلك إلى أن تأتي منح أكبر لاستكمال كافة الأضرار.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق