اليوم السبت 04 ديسمبر 2021م
عناوين الصحف المحلية اليوم السبتالكوفية أسعار الذهب في فلسطين اليوم السبتالكوفية أسعار المنتجات الزراعية في أسواق غزة اليوم السبتالكوفية بالأسماء|| الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الخليلالكوفية الاحتلال يُطلق النيران تجاه مراكب الصيادين في بحر رفحالكوفية الأسرى والتجربة الجزائريةالكوفية مواجهة محاولات المساس بالأقصى بكل قوة وثباتالكوفية الانتفاضة الفلسطينية الكبرى الملامح والإيجابياتالكوفية الطقس: الحرارة أعلى من معدلها السنوي العام بـ3 درجاتالكوفية أسعار العملات اليوم السبتالكوفية الحوار الوطني.. حماس تقدم رؤية لإنهاء الانقسام وإنجاز المصالحةالكوفية السلطة تتراجع عن دعوى قدمتها ضد الاعتراف بالقدس عاصمة الاحتلالالكوفية وفاة شابين ومستوطن بحادث تصادم في رام اللهالكوفية تقارير: اختراق هواتف 9 دبلوماسيين أمريكيين ببرامج إسرائيليةالكوفية 227 إصابة حصيلة مواجهات اليوم في نابلسالكوفية بالفيديو|| الاحتلال يغلق حاجز قلنديا وسط مواجهات مع المواطنينالكوفية تونس تسجل أول إصابة بمتحور "أوميكرون"الكوفية بالأسماء|| قوائم التنسيقات المصرية للسفر من معبر رفح الأحد المقبلالكوفية بالفيديو والصور|| الاحتلال يسلم جثمان الشهيد الفتى محمد مطر إلى ذويهالكوفية بالصور|| مستوطنون يخطون شعارات عنصرية في الشيخ جراحالكوفية

"الخارجية": ضم الضفة الاختبار النهائي لجدية الموقف الدولي من حل الدولتين

18:18 - 25 أكتوبر - 2021
الكوفية:

رام الله: قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إن "حكومة الاحتلال الإسرائيلي، تجاوزت جميع الخطوط الحمراء، وضم الضفة الفلسطينية هو الاختبار النهائي لجدية الموقف الدولي من حل الدولتين".
وأضافت الخارجية، في بيان، اليوم الإثنين، أن حكومة الاحتلال تواصل حربها المفتوحة على الوجود الفلسطيني في القدس والمناطق المصنفة "ج"، بأشكال وعناوين وتدابير مختلفة.
وأوضحت، أن ممارسات الاحتلال تتمثل في تعميق وتوسيع الاستيطان بشكل علني، كما هو حال الإعلان مع مناقصات بناء 1300 وحدة استيطانية جديدة في المستعمرات الجاثمة على أراضي المواطنين في الضفة الغربية، وعبر عمليات التطهير العرقي واسعة النطاق التي تمارسها في القدس وفي الأغوار، وعموم المناطق المصنفة "ج".
وحذرت الخارجية، من المخاطر الكارثية الناتجة عن سياسة إسرائيل الاستعمارية، ليس فقط على فرض تطبيق مبدأ حل الدولتين والحل السياسي التفاوضي للصراع، إنما أيضا على ثقافة السلام ومصداقيتها على الشارع الفلسطيني والعربي.
وحملت، المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية المسؤولية تجاه هذه الانتهاكات الإسرائيلية الممنهجة التي تهدد فرص تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وتخرب بشكل متعمد خطوات وإجراءات بناء الثقة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.
وطالبت الخارجية، مجلس الأمن الدولي بالخروج عن صمته والانتقال إلى مربعات الفعل الحقيقي، عبر اتخاذ الإجراءات العملية الرادعة والكفيلة بتنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة وبمقدمتها القرار 2334

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق