اليوم الجمعة 29 مارس 2024م
عاجل
  • انسحاب قوات الاحتلال من مدينة قلقيلية
  • 50 حافلة تنطلق من أم الفحم بالداخل المحتل إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الفجر
  • دبابات الاحتلال تقصف حي الرمال والمناطق المحيطة بمجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة
  • شهداء ومصابون من الأطفال جراء غارة للاحتلال على حي الزيتون شرق غزة
انسحاب قوات الاحتلال من مدينة قلقيليةالكوفية 50 حافلة تنطلق من أم الفحم بالداخل المحتل إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الفجرالكوفية دبابات الاحتلال تقصف حي الرمال والمناطق المحيطة بمجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزةالكوفية شهداء ومصابون من الأطفال جراء غارة للاحتلال على حي الزيتون شرق غزةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم وسط حي القرعان بمدينة قلقيليةالكوفية مستوطنون يشعلون النيران في بسطات خضار بالأغوار الشماليةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 175 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابا من منزله في بلدة كفر لاقفالكوفية قوات الاحتلال تقتحم المنطقة الشرقية في نابلسالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم مدينة نابلسالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة الخليلالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم بلدة كفر ثلث شرق قلقيليةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم منطقة الضاحية في مدينة نابلسالكوفية مراسلنا: إطلاق نار كثيف من دبابات الاحتلال واشتباكات في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة كفر ثلث شرق قلقيليةالكوفية الاحتلال يعتقل سيدة في القدس المحتلةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على جنوب خان يونس جنوب القطاعالكوفية ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة موسى في مخيم المغازي إلى 8 بينهم طفل وسيدةالكوفية اشتعال النيران في منزلا يعود لعائلة الشاعر بعد القاء طائرة مسيرة مادة مشتعلة على سطح المنزل وسط رفحالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة نحالين غرب بيت لحمالكوفية

142 مليون يورو..

أبو هولي يرحب بتوصية البرلمان الأوروبي رفع الدعم السنوي لـ "أونروا"

19:19 - 22 أكتوبر - 2021
الكوفية:

رام الله: رحب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. أحمد أبو هولي ، بتصويت البرلمان الأوروبي لصالح "توصية" برفع الدعم السنوي المقدم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".
وأكد أنه سينعكس ايجابًا على مخرجات المؤتمر الدولي للمانحين لحشد الموارد المالية لـ أونروا الذي سيعقد برئاسة مشتركة من كل من الأردن والسويد، خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2021 في العاصمة البلجيكية بروكسل من خلال تشجيع المانحين على توقيع اتفاقيات متعددة السنوات مع الاونروا لتحقيق تمويل مستدام قابل للتنبؤ
.
وأعرب عن  د. أبو هولي في بيان، عن سعادته بتصويت البرلمان الأوروبي لصالح زيادة تمويله للأونروا الى 142 مليون يورو بزيادة تقدر بـ 55 مليون يورو سنوياً للعام 2022 بدلاً من 92 مليون يورو في العام 2021، ورفضه ربط الدعم بتعديل المنهاج الفلسطيني.
وقال د. أبو هولي، "أتكنى أن تعطي المستويات السياسية في المجلس الأوروبي الموافقة النهائية والرسمية، على توصية البرلمان الأوروبي، بزيادة الدعم المقدم لـ "أونروا" التي ستساهم في جسر فجوة التمويل المزمنة التي تعاني منها الاونروا وفي تحقيق الاستقرار المالي في ميزانيتها الاعتيادية".
وأوضح ان اعتماد البرلمان قرار زيادة مخصصات أونروا بأغلبية 521 صوتًا من أعضاء البرلمان مقابل معارضة 88 صوتًا وامتناع 84 عن التصويت هو تعبير حي عن التزام الاتحاد الأوروبي بإدامة دعمه السياسي والمالي لـ أونروا ".
وأضاف، " وهو رسالة تأكيد بالدور الحيوي الكبير الذي تقوم به وكالة الغوث الدولية  من خلال خدماتها التعليمية والصحية والاغاثية الاجتماعية الى ما يربو لـ 5.6 مليون لاجئ فلسطيني في مناطق عملياتها الـ5 ودورها في تعزيز التنمية البشرية المستدامة وفي تعزيز الاستقرار الإقليمي
.
وأشار د. أبو هولي إلى أن الاتحاد الاوروبي من كبار المانحين الرئيسيين للأونروا، وهو ثاني ممول لميزانية أونروا ومن الداعمين لعملها في تقديم خدماتها الإنسانية للاجئين الفلسطينيين الى حين ايجاد حل عادل لقضيتهم طبقاً لقرارات الامم المتحدة.
وأكد أن الاتحاد الأوروبي ساهم في الأعوام الماضية من تمكين أونروا من التغلب على أزماتها المالية من خلال تقديم تمويل إضافي لميزانيتها
.
وطالب د. أبو هولي الدول المانحة والممولة لأونروا الوفاء بتعهداتها المالية وفي رفع سقف مساهماتها والتبرع بتمويل اضافي لتحقيق الاستقرار المالي لميزانية أونروا للعام 2021 للحيلولة دون الوقوع في أزمات جديدة تؤثر على خدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين وتمكين قدرتها على مواصلة خدماتها وصرف رواتب موظفيها لشهري نوفمبر وديسمبر القادمين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق