اليوم الاربعاء 01 ديسمبر 2021م
الاحتلال يعتقل شابا بزعم حيازته سكينا شمال القدسالكوفية عناوين الصحف العبرية اليوم الأربعاءالكوفية الاحتلال يستولي على مركبات ومعدات زراعية في الأغوارالكوفية أسعار العملات مقابل الشيقل اليوم الأربعاءالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة البيرةالكوفية أبرز عناوين الصحف المحلية اليوم الأربعاءالكوفية الأزمة المالية للسلطة وانعكاسها على نسبة صرف رواتب الموظفين الأشهر المقبلةالكوفية "طالبان" تطالب الولايات المتحدة برفع تجميد الأصول الأفغانيةالكوفية المالية تعلن أسعار المحروقات والغاز لشهر ديسمبرالكوفية 100 عائلة فلسطينية مقدسية مهددة بيوتها بالهدم الفوريالكوفية إنطلاق فعاليات بطولة كأس العرب في قطرالكوفية مستوطنون يقتحمون حي الشيخ جراح وينفذون جولة استفزازيةالكوفية "بحرية غزة": إغلاق البحر أمام حركة الصيادين بسبب الأحوال الجويةالكوفية الاحتلال يصادق على مخطط استيطاني جديد جنوب نابلسالكوفية صحة غزة: تترقب المتحور الجديد "أوميكرون" بحذر شديدالكوفية الأسيرة ميسون الجبالي تتسلم راية عميدة الأسيرات الفلسطينياتالكوفية الصحة: 4 وفيات و360 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية الخليل: أجهزة أمن السلطة تعتقل الأسير المحرر حمزة الجياويالكوفية بالفيديو|| الأسرى الأردنيين يستنكرون الاعتداء على والد الأسير أسيد أبو خضيرالكوفية المغرب يحصل على "مسيرات انتحارية" إسرائيلية بقيمة 22 مليون دولارالكوفية

البنك الدولي يقدم منحة بقيمة 80 مليون دولار إلى فلسطين

09:09 - 22 أكتوبر - 2021
الكوفية:

وكالات: أعلن البنك الدولي، عن منحة جديدة لفلسطين قيمتها 80 مليون دولار، لتخفيف آثار جائحة كورونا، والعدوان الإسرائيلي الأخير على غزة.
وأوضح البنك، في بيان، اليوم الجمعة، إن مجلس مديرية التنفيذيين "أوصى بتخصيص 80 مليون دولار لدعم الأحوال المعيشية، وإتاحة الفرص الاقتصادية الدائمة للشعب الفلسطيني".
وأشار، إلى أنه سيتم تحويل الأموال، على شكل منح من دخل البنك إلى الصندوق الاستئماني المُخصص لمساعدة قطاع غزة والضفة الفلسطينية.
وأضاف البنك، أن المنحة ستساند تنفيذ استراتيجية المساعدة التي اعتمدها البنك الدولي، وتهدف إلى تدعيم القدرة على الصمود في وجه الأزمات، وتقديم الدعم الضروري لتدابير الحماية الاجتماعية.
وتابع، أن " هذه الاستراتيجية تتسق مع استجابة مجموعة البنك الدولي، لأزمة كورونا والحد من الآثار الاجتماعية والاقتصادية الناجمة عنها، كما تدعم جهود التعافي في قطاع غزة من خلال إتاحة فرص المال مقابل العمل للفئات الفقيرة والأكثر احتياجًا، ومن خلال المرحلة الثانية من النهج البرامجي متعدد المراحل لقطاع الطاقة".
وبين البنك، أن الموارد التمويلية ستسهم في إقامة اقتصاد فلسطيني مترابط ترابطًا قويًا، وأكثر اندماجًا في الأسواق الإقليمية والعالمية، مع التركيز بشكل خاص على تجارة الطاقة والربط الرقمي.
ونوه، إلى أن ذلك سيفيد على وجه الخصوص نمو القطاع الخاص، بما في ذلك شركات التكنولوجيا الناشئة وقطاع خدمات تكنولوجيا المعلومات، وستساعد هذه الجهود في تعزيز خلق وظائف جديدة وفرص مستدامة، والتي تقع في صميم استراتيجية البنك الدولي.
وأوضح، أن مجموعة البنك الدولي ستعمل مع واضعي السياسات الفلسطينيين لمساندة أجندة الإصلاح في المجالات ذات الأولوية المتصلة بالحوكمة والإدارة المالية العامة، وإصلاح وضع المرأة، ومكافحة تغير المناخ، فضلاً عن بناء ثقة المستثمرين في بيئة الأعمال.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق