اليوم الخميس 18 إبريل 2024م
عاجل
  • الأغذية العالمي: 3 قوافل تكفي عبرت هذا الأسبوع لأول مرة إلى شمال غزة من معبر إيريز
الأغذية العالمي: 3 قوافل تكفي عبرت هذا الأسبوع لأول مرة إلى شمال غزة من معبر إيريزالكوفية مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصىالكوفية أسباب تغيير الموقف الأميركي ودوافعهالكوفية المجلس الأوروبي يؤكد التزامه بالتوصل لوقف إطلاق النار وتأمين المساعدات إلى غزةالكوفية إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال بيت أمر شمال الخليلالكوفية الصين تطالب الولايات المتحدة بدعم قرار الأمم المتحدة بشأن وقف إطلاق النار في غزةالكوفية بن غفير يدعو لإعدام المعتقلين الفلسطينيين لحل اكتظاظ السجونالكوفية شهيدان بغارة إسرائيلية على جنوب لبنانالكوفية الإحصاء: ارتفاع حاد في مؤشر أسعار الجملة خلال الربع الأول من العام الجاريالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 195 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية بلدية النصيرات: الاحتلال دمر 25 ألف متر مربع من الطرق الرئيسية والفرعية خلال عدوانه على المخيمالكوفية رام الله: الاحتلال يعتقل ستة مواطنين بينهم فتاةالكوفية الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من بيت لحمالكوفية الاحتلال يقتحم عرابة وينكل بمواطن من الفندقوميةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة بيت لحمالكوفية الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عرابة جنوب مدينة جنينالكوفية حالة الطقس اليوم الخميسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيت ريما شمال غرب رام اللهالكوفية مجلس الأمن يناقش اليوم الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينيةالكوفية

البنك الدولي يقدم منحة بقيمة 80 مليون دولار إلى فلسطين

09:09 - 22 أكتوبر - 2021
الكوفية:

وكالات: أعلن البنك الدولي، عن منحة جديدة لفلسطين قيمتها 80 مليون دولار، لتخفيف آثار جائحة كورونا، والعدوان الإسرائيلي الأخير على غزة.
وأوضح البنك، في بيان، اليوم الجمعة، إن مجلس مديرية التنفيذيين "أوصى بتخصيص 80 مليون دولار لدعم الأحوال المعيشية، وإتاحة الفرص الاقتصادية الدائمة للشعب الفلسطيني".
وأشار، إلى أنه سيتم تحويل الأموال، على شكل منح من دخل البنك إلى الصندوق الاستئماني المُخصص لمساعدة قطاع غزة والضفة الفلسطينية.
وأضاف البنك، أن المنحة ستساند تنفيذ استراتيجية المساعدة التي اعتمدها البنك الدولي، وتهدف إلى تدعيم القدرة على الصمود في وجه الأزمات، وتقديم الدعم الضروري لتدابير الحماية الاجتماعية.
وتابع، أن " هذه الاستراتيجية تتسق مع استجابة مجموعة البنك الدولي، لأزمة كورونا والحد من الآثار الاجتماعية والاقتصادية الناجمة عنها، كما تدعم جهود التعافي في قطاع غزة من خلال إتاحة فرص المال مقابل العمل للفئات الفقيرة والأكثر احتياجًا، ومن خلال المرحلة الثانية من النهج البرامجي متعدد المراحل لقطاع الطاقة".
وبين البنك، أن الموارد التمويلية ستسهم في إقامة اقتصاد فلسطيني مترابط ترابطًا قويًا، وأكثر اندماجًا في الأسواق الإقليمية والعالمية، مع التركيز بشكل خاص على تجارة الطاقة والربط الرقمي.
ونوه، إلى أن ذلك سيفيد على وجه الخصوص نمو القطاع الخاص، بما في ذلك شركات التكنولوجيا الناشئة وقطاع خدمات تكنولوجيا المعلومات، وستساعد هذه الجهود في تعزيز خلق وظائف جديدة وفرص مستدامة، والتي تقع في صميم استراتيجية البنك الدولي.
وأوضح، أن مجموعة البنك الدولي ستعمل مع واضعي السياسات الفلسطينيين لمساندة أجندة الإصلاح في المجالات ذات الأولوية المتصلة بالحوكمة والإدارة المالية العامة، وإصلاح وضع المرأة، ومكافحة تغير المناخ، فضلاً عن بناء ثقة المستثمرين في بيئة الأعمال.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق