اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
عاجل
  • إطلاق قنابل دخانية شرق الفراحين شرق خانيونس جنوب قطاع غزة
  • قوات الاحتلال تواصل اجتياح مخيم نور شمس شرق طولكرم منذ أكثر من 10 ساعات
إطلاق قنابل دخانية شرق الفراحين شرق خانيونس جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تواصل اجتياح مخيم نور شمس شرق طولكرم منذ أكثر من 10 ساعاتالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية المعتقل مهنا زيود يدخل عامه الـ 20 في سجون الاحتلالالكوفية إيران: لم يسجل أي انفجار كبير ناجم عن إصابة إثر تهديد خارجيالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من نابلسالكوفية يديعوت أحرونوت: وضع المنظومات الدفاعية "الإسرائيلية" في حالة تأهب قصوىالكوفية فيديو | الاحتلال يطلق كلبا بوليسيا على شاب اثناء اعتقاله من منزله في ضاحية شويكةالكوفية السفارة الأمريكية لدى الاحتلال: منع موظفينا وأسرهم من السفر خارج تل أبيب والقدس وبئر السبع حتى إشعار آخرالكوفية مصاب جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة المبحوح شرق تل الزعتر شمال قطاع غزةالكوفية أستراليا تحث رعاياها على مغادرة "إسرائيل" والأراضي الفلسطينية المحتلةالكوفية أستراليا: نحث الأستراليين في "إسرائيل" أو الأراضي الفلسطينية المحتلة على المغادرةالكوفية أستراليا: هناك تهديد بعمليات انتقامية عسكرية وهجمات ضد "إسرائيل" ومصالحها في جميع أنحاء المنطقةالكوفية إعلام إيراني: عودة حركة الطيران إلى طبيعتها بمطار مهر آباد بالعاصمة طهرانالكوفية مقاومون يستهدفون بعبوة ناسفة شديدة الانفجار قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم نور شمسالكوفية مراسلنا: انفجار يهز حي المنشية بمخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية القناة 12 العبرية: الهدف الذي تم قصفه في إيران مطار عسكري بمنطقة أصفهانالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارتين على منطقتي السكة وتل الزعتر في مخيم جباليا شمالي قطاع غزةالكوفية وزير الخارجية السويدي: الأنباء المتعلقة بهجمات "إسرائيلية" ضد إيران خطيرة للغاية وتطور مقلقالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية

بالصور|| فصائل المقاومة تجتمع في دمشق لبحث عدوان الاحتلال ضد الأسرى

14:14 - 21 أكتوبر - 2021
الكوفية:

دمشق: اجتمعت فصائل المقاومة الفلسطينية، ظهر اليوم الخميس، في مقر المجلس الوطني الفلسطيني بالعاصمة السورية دمشق، لبحث العدوان ضد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وخاصةً أسرى حركة الجهاد الإسلامي، بعد عملية "انتزاع الحرية".
بدوره،  أكد الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "القيادة العامة" د. طلال ناجي، أن ما يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال، وتحديدًا أسرى حركة الجهاد الإسلامي، جاء بعد عملية "انتزاع الحرية"، التي مرغت أنف العدو بالوحل، موضحًا أن العدو أنفق مئات ملايين الدولارات للبحث عن الأسرى الـ6 الذين انتزعوا حريتهم.
وقال د. ناجي، "لقد سطَّر هؤلاء الأبطال الستة ملحمةً بطولية في صنع الإرادة، وتحدي الاحتلال
".
وأضاف، "أبطالنا يعانون اليوم جراء الهجمة الشرسة التي تشنها مصلحة سجون الاحتلال، هؤلاء الأبطال الذين يشرفوننا من حقهم علينا أن نعبر عن وقوفنا بجانبهم".
وتابع د. ناجي "أملنا كبير في نجاح الإخوة في كتائب القسام بعملية تبادل أسرى، وهذا يجب أن يشكل حافزاً لنا جميعًا".
واستنكر د. ناجي عملية التفجير الإرهابية في دمشق بالأمس والتي راح ضحيتها 14 من عناصر الجيش العربي السوري، مؤكدًا أنها محاولة يائسة للنيل من حالة الاستقرار في سورية
.
من جانبه،  توجه الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. خالد عبد المجيد، بالتحية للأسرى، وخاصةً أسرى الجهاد الإسلامي.، لافتًا إلى أن إضراب أسرى الجهاد الإسلامي يعبر عن إرادة قوية ضد الاحتلال.
وقال، "اليوم نواجه تجاذبات إقليمية ودولية، وجولات المواجهة مع الاحتلال مستمرة".
وأشار د. عبد المجيد إلى الموقف الذي أعلنه الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين القائد زياد النخالة ، بأن المقاومة ستقوم بدورها إذا استمر العدو في عدوانه ضد الأسرى
.
وأكدت الفصائل أن الأسرى في سجون الاحتلال بما في ذلك سجن بئر السبع، يعانون من أوضاع كارثية عقب مداهمة قوات القمع زنازينهم ومصادرة مقتنياتهم، وأن هذا العدوان على الأسرى لن يمر دون عقاب.
وحذرت الفصائل المجتمعة الاحتلال من التمادي في عدوانه على الأسرى، وأنها لن تسمح بأن يتحول موضوع السجون والأسرى أوراق اقتراع في صناديق انتخابات حكومة الاحتلال الصهيونية، وأسهمًا لزيادة رصيدها في صفوف المستوطنين، مؤكدة إصرارها على دعم الأسرى في مطالبهم، بما في ذلك إلغاء القرارات التعسفية التي اتُخِذت بحق الأسرى عموماً، وأسرى حركة الجهاد خاصةً، وإنهاء حالة العزل التي فرضت عليهم، وإعادتهم إلى أقسامهم وغرفهم، كما كانت قبل عملية نفق الحرية.
وقالت الفصائل المجتمعة، "إننا إذ نعلن النفير العام، نجدد دعمنا لأسرانا الأبطال في السجون الصهيونية، بإطلاق حملة إسناد في المخيمات الفلسطينية في سورية وتحركات مشتركة مع الأخوة والأصدقاء في المؤسسات السورية والعربية، ونواصل تعهدنا بأن نفدي أسرانا بالغالي والثمين دفاعاً عنهم، ولن نسمح للاحتلال البغيض أن يستفرد بهم مهما كلف ذلك من ثمن".
وأدان المجتمعون جريمة اغتيال الأسير المحرر ابن الجولان الشهيد مدحت الصالح، مؤكدين أن هذه الجريمة النكراء لن تمرّ بدون رد مناسب عليها وعلى كل جرائم العدوان على الشعبين الفلسطيني والسوري
.
وتوجه المجتمعون بتحية الإكبار لأهلنا الصامدين في القدس وسلوان والشيخ جراح وباب العمود، محذرين الاحتلال من المس بالقدس أو تغيير معالم المدينة المقدسة، مؤكدين أن دعمنا لأهلنا في القدس يحتل مقدمة واجباتنا الوطنية، داعيةً كافة الجهات المعنية بتوفير الدعم الضروري لصمود أهلنا في القدس.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق