اليوم السبت 20 إبريل 2024م
عاجل
  • شهيدان ومصابون في قصف إسرائيلي قرب جسر وادي غزة شمال النصيرات وسط القطاع
  • الصحة: 30 طفلا في القطاع ماتوا بسبب سوء التغذية
انطلاق اجتماعات البرلمان العربي لبحث عدوان الاحتلال المتواصل على غزةالكوفية شهيدان ومصابون في قصف إسرائيلي قرب جسر وادي غزة شمال النصيرات وسط القطاعالكوفية الصحة: 30 طفلا في القطاع ماتوا بسبب سوء التغذيةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يُقر بإصابة 9 من جنوده في اجتياح مخيم نور شمسالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منطقة جباليا البلد شمالي قطاع غزةالكوفية «المخطوطات العربية» يكرم «ميثاق» لاختيارها شخصية العام للعمل التراثي في الوطن العربيالكوفية تظاهرة في الأرجنتين تطالب بوقف الإبادة الجماعية في غزةالكوفية «هآرتس» تكشف بناء بؤرتين استيطانيتين في غزةالكوفية مصر تدعو لوقف دوامة العنف في غزة وتحذر من اتساع دائرة الصراع في المنطقةالكوفية مستعمرون يعتدون على مركبة مواطن من كفر الديكالكوفية أهالي نابلس يشيعون جثماني الشهيدين بني فضل وبني جامعالكوفية تونس تؤكد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وتدعو إلى مضاعفة الجهود لمنح فلسطين العضوية الكاملةالكوفية بلدية طولكرم: مخيم نور شمس محاصر من قبل قوات الاحتلال منذ 48 ساعةالكوفية دولة فلسطين «الأمريكية».. و«ضمانات إسرائيل الأمنية»الكوفية كيف تبدو «الحرب ضد غزة» بعيون اسرائيليين بارزين؟الكوفية الاحتلال يقتحم المنطقة الصناعية في البيرةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من كفر الديك غرب سلفيتالكوفية الاحتلال الإسرائيلي يفجر 3 منازل في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية انقطاع المياه والطهرباء على أجزاء من مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية

خاص بالفيديو|| حوار الليلة: اجتماعات متكررة لـ"تنفيذية" المنظمة ونتائج فارغة

21:21 - 20 أكتوبر - 2021
الكوفية:

القاهرة: قال الكاتب والمحلل السياسي ناصر الصوير، اليوم الأربعاء، إن الشعب الفلسطيني لا يُعول كثيراً على منظمة التحرير وهيئاتها القيادية.
وأوضح الصوير في مقابلة مع برنامج "حوار الليلة" والذي يبث عبر قناة "الكوفية" الفضائية، أن قرارات منظمة التحرير وهيئاتها لم تعد سوى "حبر على ورق."
وأضاف، "جميع الفصائل المنضوية تحت مظلة منظمة التحرير أصبحت بلا وزن حيث تم افقادها مضمونها."
وأشار الصوير إلى أن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير لم تتخذ أي قرار إزاء الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس.
وبين أن حل جميع المشكلات الوطنية تتمثل بإنهاء الانقسام الداخلي وتحقيق الوحدة الوطنية، متسائلاً، "ماذا يعني عقد اجتماعات لهيئات منظمة التحرير ونحن منقسمين وطنيا؟"
ولفت الصوير إلى أن السلطة في الضفة الغربية وحماس في قطاع غزة يبيعون "الوهم" للشعب الفلسطيني، متسائلاً، "هل أصبحت قضيتنا الوطنية هي المال؟"
كما أكد على أن "لا قوة لتنظيم أو مسؤول دون الشعب الفلسطيني الذي يجهض أي مؤامرة."
ورأى الصوير أن قيام السلطة الفلسطينية أعفى إسرائيل من التزاماتها كقوة احتلال.
كما قال، إن لم تقم حركتي فتح وحماس بإنهاء الانقسام ستنتهي القضية الفلسطينية بسياسة الأمر الواقع التي يفرضها الاحتلال على الأرض.
بدوره، أكد الكاتب والمحلل السياسي محسن أبو رمضان، على أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الإنجاز الأعظم للشعب الفلسطيني والتي تعمدت بدماء شهداءه.
وبين أبو رمضان، أن الجبهة الشعبية لم تشارك في اجتماعات المنظمة منذ عام 2018 بعد اعتراضها على تفرد الرئيس محمود عباس في قراراتها.
واعتبر استخدام الرئيس محمود عباس للورقة المالية في الضغط على فصائل منظمة التحرير "سلوك غير مبرر".
ودعا أبو رمضان لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية لمواجهة التغول الاستيطاني وانتهاكات الاحتلال بحق أبناء شعبنا.
كما دعا منظمة التحرير للخروج من عباءة اتفاق أوسلو، والانتقال لمربع الدولة الفلسطينية ذات السيادة على أراضي الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية.
وشدد على ضرورة محاسبة الاحتلال على جرائمه بحق أبناء شعبنا في المحاكم الدولية، مطالباً بإجراء الانتخابات العامة وإنجاز انتخابات الهيئات المحلية لتجديد الشرعيات.
 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق