اليوم الاثنين 29 نوفمبر 2021م
53 عاما على رحيل شادية أبو غزالة أول شهيدة في تاريخ الثورة الفلسطينيةالكوفية بعد مقاطعة قوى سياسية.. بدء الدعاية لانتخابات الهيئات المحليةالكوفية غوتيريش: الوضع في فلسطين يمثل تحديا ما يزال قائما للأمن والسلامالكوفية "مجلس السيادة السوداني" يتعهد بحماية الفترة الانتقاليةالكوفية إضراب تحذيري شامل في كافة مرافق "الأونروا" غدا الإثنينالكوفية بالفيديو|| دلياني: على العالم تحمل مسؤولياته أمام جرائم الاحتلال بحق المقدساتالكوفية المصور الفلسطيني "محمد محيسن" يفوز بجائزة الصحافة العربية لأفضل صورةالكوفية القمع في الضفةالكوفية العاهل الأردني: لن ينعم الشرق الأوسط بالسلام ما لم ينته الاحتلال للأراضي الفلسطينيةالكوفية بيت لحم: الاحتلال يعتقل شابا من بلدة الخضرالكوفية بعد إعلان هرتسوغ.. دعوات فلسطينية للتصدي لاقتحام الحرم الإبراهيميالكوفية الخارجية: حالة وفاة و5 إصابات جديدة بفيروس كورونا في صفوف جالياتنا بالخارجالكوفية خرق أمني لمخططات بناء مقر إقامة رئيس وزراء الاحتلالالكوفية وزارة الصحة تحذر من موجة رابعة وتفرض إجراءات وقائية جديدةالكوفية القطار الهوائي التهويدي يشوه معالم القدسالكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في باب الزاوية وسط الخليلالكوفية بالفيديو|| "هرتسوغ" يقتحم الحرم الإبراهيمي وسط إجراءات أمنية مشددةالكوفية تيار الإصلاح: اقتحام الرئيس "الإسرائيلي" للحرم الإبراهيمي سابقة خطيرةالكوفية بالصور|| مئات التجار يغادرون غزة عبر حاجز بيت حانونالكوفية تحالف دعم الشرعية: تنفيذ 15 استهدافا ضد ميليشيات الحوثي في مأرب والجوفالكوفية

القدس: الاحتلال يبعد رئيس لجنة إعمار المقابر الإسلامية عن المقبرة اليوسفية

19:19 - 20 أكتوبر - 2021
الكوفية:

متابعات: أبعدت شرطة الاحتلال، اليوم الأربعاء، رئيس لجنة إعمار المقابر الإسلامية بالقدس الحاج مصطفى أبو زهرة عن مقبرة اليوسفية في باب الأسباط بالقدس المحتلة لمدة 10 أيام.

وسلمت الشرطة الحاج أبو زهرة خريطة تحدد له المسار الذي يمر به بجوار المقابر الإسلامية في باب الأسباط، أثناء ذهابه للمسجد الأقصى المبارك.

وقال الحاج أبو زهرة في تصريحات صحفية، إن "قوات الشرطة وحرس الحدود والمخابرات اقتحمت محلين في سوق المصرارة بباب العمود وسلموني أمر اعتقال، واقتادوني إلى المسكوبية، ثم حققوا معي حول مقبرة الشهداء في مقبرة اليوسفية".

وأضاف أن المحققين وجهوا له تهمة تحريض أهل المدينة على هبة الدفاع عن المقبرة.

وأشار إلى أنه نفى هذه التهمة، مؤكدًا أن وسائل الاعلام توجهوا قبله للمقبرة في العاشر من الشهر الجاري.

وأوضح أن ردة الفعل عفوية وطبيعية حيال ما جرى بالمقبرة، عندما شاهدوا قبور الآباء والأجداد تنبش في مقبرة الشهداء، ولا تزال مستمرة منذ يوم أمس، فالجميع يدافعون ويقاومون عن مقبرتهم.

وقال للمحققين إن الهبة ستستمر في الدفاع عن المساجد والمقابر طالما تواصل الاعتداء عليها، "لأنها خطوط حمراء لن يقبل بها أي أحد على المستوى المحلي والوطني والعالمي".

وأضاف أبو زهرة، "طلبت من الشرطة منع بلدية القدس وسلطة الطبيعة والجرافات من الدخول للمقبرة".

كما أوضح أن اللجنة في طريقها لتقديم استئناف للمحكمة المركزية بالقدس المحتلة، ضد القرار الأخير الذي يسمح بموجبه بعودة العمال للمقبرة.

وأكد أن اللجنة ترفض دخول عمال بلدية الاحتلال للمقبرة كليًا، مضيفًا: "المقبرة جميعها ملك لنا، ولن نتنازل عنها وسنبقى ندافع عنها حتى آخر يوم في حياتنا".

وشدد أبو زهرة على أن الاعتداء على مقبرة الشهداء جريمة يحاسب عليها القانون الدولي.
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت محل الحاج مصطفى أبو زهرة في سوق المصرارة في باب العمود أمس الثلاثاء، واقتادته للتحقيق في غرف " 4 " بمركز المسكوبية.

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق