اليوم السبت 24 فبراير 2024م
عاجل
  • مدفعية الاحتلال تقصف أطراف بلدة راشيا الفخار جنوب لبنان
مراسلنا: 24 شهيدا جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة أبو زعيتر في دير البلحالكوفية مراسلتنا: قصف مدفعي يستهدف مناطق سكنية في مدينة خان يونس جنوب القطاعالكوفية أبو عامر: تسريبات الاحتلال عن تقدم في المفاوضات دليل على رغبته الشديدة في تحقيق الصفقةالكوفية ياغي: تهديدات نتنياهو بشن عملية عسكرية في رفح هدفها الضغط على المقاومة للاتفاق على صفقة تبادلالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 141 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية رؤية نتنياهو الأولى.. إعمار مقابل تطبيع وإلغاء الفلسطنةالكوفية السلطة والمنظمة.. رهان التسوية المحتملةالكوفية الصحة: الاحتلال يرفض وصول المواد الطبية إلى شمال غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف أطراف بلدة راشيا الفخار جنوب لبنانالكوفية إصابة برصاص الاحتلال شرقي قلقيليةالكوفية شهداء الأقصى: استهدفنا جرافة عسكرية من نوع "دي9" بقذيفة "آر بي جي" في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية سرايا القدس: استهدفنا آلية عسكرية صهيونية بقذيفة آر بي جي في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية الاحتلال يغلق مدخل بزاريا شمال غرب نابلس بالسواتر الترابيةالكوفية مراسلنا: اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في كفر قدوم شرق قلقيليةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يشن غارات شرق بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: وصول شهيد وعدد من الإصابات إلى مجمع الشفاء جراء قصف الاحتلال مواطنين في منطقة الشاطئالكوفية «حشد»: حماية الفلسطينيين وإنهاء الاحتلال واجب على عاتق الأسرة الإنسانيةالكوفية مراسلنا: 7 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة شاهين وسط رفح جنوب قطاع غزةالكوفية كتائب شهداء الأقصى: يخوض مقاتلونا اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال في حي الأمل غرب خان يونسالكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة شاهين في شارع الداخلية وسط رفحالكوفية

إعلام عبري: استياء "إسرائيلي" من نية أمريكا إعادة فتح قنصليتها في القدس

21:21 - 15 أكتوبر - 2021
الكوفية:

تل أبيب: قال موقع واللا العبري، اليوم الجمعة، إن هناك استياء إسرائيلي من نية الولايات المتحدة الأمريكية افتتاح قنصليتها للفلسطينيين في القدس.
من جانبه، أعرب وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد خلال لقاء مع نظيره الأمريكي أنطوني بلينكين عن استياء إسرائيل من خطوة واشنطن لافتتاح قنصليتها في القدس.وفق الموقع
وذكر موقع واللا، أن لابيد أكد لنظيره الأمريكي أن افتتاح القنصلية للفلسطينيين في القدس سيكون له عواقب سياسية كبيرة على الحكومة الإسرائيلية.
وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أكد الأربعاء الماضي أن الولايات المتحدة ستمضي قدما في عملية فتح القنصلية في القدس.
ونوه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بعد اجتماع مع نظيريه الإسرائيلي والإماراتي، إلى أن واشنطن تعتزم المضي قدمًا لإعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس في إطار جهود لتعميق العلاقات مع الفلسطينيين.
وأضاف بلينكن في بيان أصدرته الخارجية الأمريكية، "سنمضي قدما في عملية فتح قنصلية في إطار تعميق تلك العلاقات مع الفلسطينيين".
يذكر أن
عدد من أعضاء الكونغرس الأمريكي أكدوا خلال لقاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت ضرورة إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس الشرقية.
يشار إلى أن القنصلية الأمريكية في القدس الشرقية كانت أهم بعثة دبلوماسية أمريكية في فلسطين، وأغلقها الرئيس السابق دونالد ترامب في أعقاب افتتاح السفارة الأمريكية لدى إسرائيل في القدس.
وفي مايو/أيار الماضي أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عن الخطط لإعادة فتح القنصلية في القدس الشرقية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق