اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022م
القوى الوطنية والإسلامية تؤكد أهمية استمرار الفعاليات الداعمة للأسرىالكوفية حل الدولتين أم الدولة الواحدة.. الفرص والتحدياتالكوفية جاد الله: ‏الهجوم الإرهابي الذي استهدف الإمارات انتهاكا للقوانين والأعراف الدوليةالكوفية إصابة عائلة بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال بلدة بيتاالكوفية الاحتلال يقتحم بيتا بعد دخول مستوطن بالخطأالكوفية بالفيديو.. الاحتلال يفرج عن الشاب المقدسي عرين الزعانينالكوفية الأردن يدين محاولات التهجير القسري لعائلة فلسطينية في الشيخ جراحالكوفية الحكومة تعلن إعفاء أهالي غزة الحاصلين على "لم الشمل" من رسوم المعاملاتالكوفية محكمة الاحتلال تقرر هدم عدة منازل في حي جبل المكبرالكوفية عائلة صالحية تتحصن في منزلها المحاصر في حي الشيخ جراح وترفض إخلاءهالكوفية بنيامين نتنياهو يعلن موافقته على صفقة "إقرار بالذنب"الكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال على مدخل قرية برقةالكوفية "تيار الإصلاح" يحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن إرهاب المستوطنينالكوفية الأردن: 18 وفاة و5039 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية تجميد الاعتقال الإداري بحق الأسير ماهر عناتيالكوفية الرئاسة تحذر من استمرار إجراءات الاحتلال التعسفية في الشيخ جراحالكوفية الأسير أبو غليون يدخل عامه الـ 19 في سجون الاحتلالالكوفية الحكومة تقرر تأجيل الانتخابات المحلية في المحافظات الجنوبيةالكوفية أبو حسنة: من المتوقع خفض عدد المستفيدين من الكابونة الموحدة خلال 2022الكوفية صحة الاحتلال: 446 إصابة خطيرة بفيروس كوروناالكوفية

نادي الأسير: الأسرى الإداريون المضربون يواجهون أوضاعا صحية خطيرة

21:21 - 11 أكتوبر - 2021
الكوفية:

رام الله: قال محامي نادي الأسير الفلسطيني، جواد بولس، إن "الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام، يواجهون أوضاعًا صحية تتجه نحو الخطورة الشديدة، تحديدًا الأسير مقداد القواسمة، الذي يقبع في مستشفى "كابلان" الإسرائيلي".
وأوضح المحامي بولس، في بيان، اليوم الإثنين، أن الأسير القواسمة المضرب منذ 82 يوما، يعاني من صعوبة في الحديث، إضافة إلى جملة من الأعراض الصحية الخطيرة التي يعاني منها منذ فترة، لافتًا إلى أن كل ساعة تمر على إضرابه تشكل خطرًا مضاعفًا على حياته.
وأشار، إلى أنه تمكن من زيارة الأسيرين هشام أبو هواش، المضرب منذ 56 يومًا، وشادي أبو عكر، المضرب منذ 48 يومًا، حيث يقبعان في سجن "عيادة الرملة".
وبين المحامي بولس، أن الأسيرين أبو هواش وأبو عكر، يواجهان أوضاعًا صحية صعبة وخطيرة، وتم إحضارهما على كراسي متحركة للزيارة، وتتمثل الأعراض الظاهرة عليهما، بأوجاع شديدة في الرأس، وفي كافة أنحاء الجسد، ونقصان متزايد في الوزن، وهزال شديد، وتقيؤ بشكل مستمر، وصعوبة في النوم.
وأشار، إلى أنه تم عقد جلسة محاكمة اليوم، للأسير أبو عكر، وهي جلسة كانت مقرة لتثبيت أمر اعتقاله الإداريّ ومدته 6 شهور، موضحًا أن المحكمة العسكرية، أرجأت البت في تثبيت الأمر حتى تاريخ 19 الجاري.
وأضاف المحامي بولس، أنه لم يتمكن من زيارة الأسير علاء الأعرج، المضرب عن الطعام، منذ 65 يومًا، الذي تبين أنه نُقل إلى إحدى المستشفيات المدنية للاحتلال، وكان من المقرر نقله للمستشفى لتزويد المحكمة العليا الإسرائيلية، بتقرير طبي حديث عن وضعه الصحي للبت في قرار تعليق اعتقاله الإداري.
يُذكر، أن عدد الأسرى المضربين رفضًا للاعتقال الإداري، 6 أقدمهم الأسير كايد الفسفوس، المضرب منذ 89 يومًا، وإلى جانب الأسرى الستة شرع أمس الأحد، الأسير خليل أبو عرام، بإضراب إسنادي للأسرى ومن المتوقع أن ينضم آخرون معه إسنادًا لهم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق