اليوم السبت 04 ديسمبر 2021م
أسعار المنتجات الزراعية في أسواق غزة اليوم السبتالكوفية بالأسماء|| الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في مدن الضفةالكوفية الاحتلال يُطلق النيران تجاه مراكب الصيادين في بحر رفحالكوفية الأسرى والتجربة الجزائريةالكوفية مواجهة محاولات المساس بالأقصى بكل قوة وثباتالكوفية الانتفاضة الفلسطينية الكبرى الملامح والإيجابياتالكوفية الطقس: الحرارة أعلى من معدلها السنوي العام بـ3 درجاتالكوفية أسعار العملات اليوم السبتالكوفية الحوار الوطني.. حماس تقدم رؤية لإنهاء الانقسام وإنجاز المصالحةالكوفية السلطة تتراجع عن دعوى قدمتها ضد الاعتراف بالقدس عاصمة الاحتلالالكوفية وفاة شابين ومستوطن بحادث تصادم في رام اللهالكوفية تقارير: اختراق هواتف 9 دبلوماسيين أمريكيين ببرامج إسرائيليةالكوفية 227 إصابة حصيلة مواجهات اليوم في نابلسالكوفية بالفيديو|| الاحتلال يغلق حاجز قلنديا وسط مواجهات مع المواطنينالكوفية تونس تسجل أول إصابة بمتحور "أوميكرون"الكوفية بالأسماء|| قوائم التنسيقات المصرية للسفر من معبر رفح الأحد المقبلالكوفية بالفيديو والصور|| الاحتلال يسلم جثمان الشهيد الفتى محمد مطر إلى ذويهالكوفية بالصور|| مستوطنون يخطون شعارات عنصرية في الشيخ جراحالكوفية دراسة تكشف: تكرار الأعاصير في شمال الأطلسي بشكل مضطردالكوفية انهيار جزئي في أرضية منطقة باب الحديد بسبب حفريات الاحتلالالكوفية

البرغوثي على رأس قائمة الصفقة..

"نزال" يكشف عن تفاصيل مباحثات "حماس" مع المخابرات المصرية في القاهرة

13:13 - 09 أكتوبر - 2021
الكوفية:

متابعات: كشف عضو المكتب السياسي لحركة حماس، محمد نزال، عن تفاصيل جديدة حول المباحثات بين حركة حماس والمخابرات المصرية، التي جرت في القاهرة.
وقال نزال، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، إن "حركته قدمت تصورًا واضحًا للجانب المصري، ورؤية تفصيلية لإنجاز صفقة تبادل الأسرى"، مؤكدًا أن الحركة تعهدت بضرورة إنجاز صفقة جديدة، دون العودة إلى الوراء.
وشدد، على ضرورة أن تدفع دولة الاحتلال، ثمنًا لجنودها الأسرى لدى المقاومة في غزة.
وأوضح نزال، أن قضية الأسرى ضمن حزمة قضايا ناقشتها الحركة مع جهاز المخابرات المصرية، مشيرًا إلى أن حماس تنتظر الموقف النهائي من قبل دولة الاحتلال، وردها على خارطة الطريق التي طرحتها بشأن صفقة تبادل الأسرى.
وأضاف، أن قيادة الحركة التقت بزوجة الأسير مروان البرغوثي، فدوى في القاهرة، مؤكدين لها أن زوجها مروان وقيادات أخرى ستكون على رأس قائمة المطلوب إطلاق سراحهم من قبل سلطات الاحتلال.
وتابع نزال، أن "حماس بحثت مجموعة من القضايا الأساسية والمهمة، كما أجرت لقاء خاصا لمكتبها السياسي المتواجد في القاهرة".
وأكد، أن قيادة حماس طرحت قضية القدس، وأنها بجانب فصائل المقاومة لن تسكت على الإطلاق على تجاوزات سلطات الاحتلال في المسجد الأقصى.
وفيما يتعلق في الهدنة، قال نزال، إنه "لم يتم الحديث عن هدنة طويلة الأمد، ونحن لا نثق بالاحتلال، التهدئة المحدودة لم يكن يلتزم بها الاحتلال".
وأضاف، "نحن تحدثنا عن تهدئة مقابل التزام دولة الاحتلال، بما أنتجته معركة "سيف القدس" بأن القدس هي مركز الصراع".
وشدد نزال، على أن المفاوضات لم تتناول نزع سلاح المقاومة، ولا شروط استباقية للمفاوضات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق