اليوم الثلاثاء 23 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: شهيد ومصابون في قصف الاحتلال ملعب بيت لاهيا شمال قطاع غزة
  • الأوقاف: الاحتلال يخرج فلسطينيا من باحة المسجد الأقصى ويضيق على المصلين بالمسجد القبلي
  • مراسلنا: مدفعية الاحتلال تواصل قصف بيت لاهيا شمال القطاع
  • مراسلنا: الاحتلال يقصف شارع 10 في حي الزيتون جنوب مدينة غزة
الفيتو تقويض للسلم والعدالة والمساواة..... الفيتو الأمريكي الدليل ؟الكوفية فعل الإجرام واحدالكوفية مخيم "نور شمس" وإعادة تدوير الموت.. عنقاء ستنهض من رمادهاالكوفية اعتقالات بجامعة نيويورك خلال مظاهرة مساندة للفلسطينيينالكوفية بايدن يلتقي بمشرعين معارضين لحرب «إسرائيل» على قطاع غزةالكوفية الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات شديدة على الصينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 200 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون في قصف الاحتلال ملعب بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية الأوقاف: الاحتلال يخرج فلسطينيا من باحة المسجد الأقصى ويضيق على المصلين بالمسجد القبليالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تواصل قصف بيت لاهيا شمال القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف شارع 10 في حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية الاحتلال يقتحم البلدة القديمة في مدينة نابلسالكوفية ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34183 منذ بدء العدوانالكوفية المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلالالكوفية شهيد جراء استهداف مسيرة إسرائيلية مركبة مدنية جنوب لبنانالكوفية شهداء ومصابون في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزةالكوفية أبرز عناوين الصحف الفلسطينيةالكوفية المتطرف "غليك" يقود اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من الخليلالكوفية السامريون يحتفلون بعيد "الفسح" على قمة جرزيم في نابلسالكوفية

"العمل بغزة" تصدر بيانا حول تقديم طلبات تصاريح العمل داخل الخط الأخضر

10:10 - 07 أكتوبر - 2021
الكوفية:

غزة: أصدرت وزارة العمل في غزة، اليوم الخميس، بيانًا حول تقديم طلبات تصاريح العمل الجديدة داخل الخط الأخضر.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "الكوفية":

بيان صادر عن وزارة العمل بخصوص الإعلان عن تقديم طلبات للعمل داخل أراضينا المحتلة

تتابع وزارة العمل عن كثب ما تم الإعلان عنه من وزارة الشئون المدنية عن موافقة الاحتلال الإسرائيلي منح تصاريح عمل جديدة للعمال في قطاع غزة، وعليه يتحمل الاحتلال مسئولية تكدس أعداد البطالة في قطاع غزة، والتي وصلت إلى مستويات غير مسبوقة بفعل الحصار المتواصل المفروض على القطاع، وسياسة إغلاق كافة المعابر في وجه تصدير المنتجات، وتدمير المنشآت الاقتصادية، والتي تعتبر المشغل الأكبر للعمال، خصوصاً في العدوان الأخير مايو 2021، والتي أدت إلى فقدان آلاف العمال مصدر رزقهم، إضافة إلى الآثار السلبية التي تسببت بها جائحة كورونا على كافة مناحي الحياة الاقتصادية في قطاع غزة.

وبهذا الخصوص تؤكد وزارة العمل على الآتي:

أولًا/ لم يتم التنسيق مع وزارة العمل بخصوص وجود موافقة الاحتلال على إصدار تصاريح عمال، وما تم الإعلان عنه هو إصدار تصاريح للتجار فقط.

ثانيًا/  استقبال الغرفة التجارية للأعداد الكبيرة والهائلة من العمال وما شهدناه هي مسئولية نحملها للاحتلال ونعتبره نتاج الحصار الظالم على شعبنا.

ثالثًا/  يتحمل الاحتلال كافة المسؤوليات القانونية تجاه العمال.

رابعًا/  نعتبر الانقسام الفلسطيني وتهميش قطاع غزة من خطط التنمية أحد أهم أسباب تفاقم نسب البطالة.

خامسًا/  يجب وضع الحلول للحد من البطالة وتشغيل عمالنا البواسل وإيجاد فرص عمل مناسبة لهم.

سادسًا/ يتوفر لدى وزارة العمل نظام معلومات حول القوى العاملة، والوزارة على استعداد للتعاون مع الجهات المختصة فيما يتعلق بالعمال حسب قانون العمل الفلسطيني.

وأخيرًا/  نطالب المؤسسات الدولية بالتدخل العاجل لرفع الحصار الظالم عن أهلنا وشعبنا في قطاع غزة.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق