اليوم الثلاثاء 23 إبريل 2024م
عاجل
  • أحزمة نارية وغارات متتالية عنيفة على شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • جيش الاحتلال ينسف منازل سكنية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة ويفجرها
  • شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال محيط مسجد حسن البنا في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة
جيش الاحتلال يطلب من سكان بيت لاهيا مغادرتها تمهيدا لعملية عسكريةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 200 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية أحزمة نارية وغارات متتالية عنيفة على شرق مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية جيش الاحتلال ينسف منازل سكنية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة ويفجرهاالكوفية جيش الاحتلال يعلن اغتيال مسؤولين عسكريَين من حزب اللهالكوفية الأمم المتحدة : نشعر بالذعر من تقارير عن وجود مقابر جماعية في غزةالكوفية شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال محيط مسجد حسن البنا في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية أبو عبيدة: ما يسمى بالضغط العسكري لن يدفعنا إلا للثبات على مواقفنا والحفاظ على حقوق شعبنا وعدم التفريط فيهاالكوفية أبو عبيدة: رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك حسابات العدو، ونحن ندرك مدى تأثيره.الكوفية أبو عبيدة: نقدر كل جهد عسكري وشعبي انضم إلى طوفان الأقصى ونخص جبهات القتال في لبنان واليمن والعراقالكوفية أبو عبيدة: أولى الجبهات بالمقاومة هي جبهة الضفة الغربية ونحيي كل شبر من ضفتنا الحرة الأبيةالكوفية أبو عبيدة: لا يزال العدو عالقا في رمال غزةالكوفية أبو عبيدة: 200 يوم ومقاومتنا في غزة راسخة رسوخ جبال فلسطينالكوفية أبو عبيدة: ما يسمى بالضغط العسكري لن يدفعنا إلا للثبات على مواقفنا والحفاظ على حقوق شعبنا وعدم التفريط فيهاالكوفية أبو عبيدة: المقاومة ستظل أمينة على تضحيات شعبنا ونحن نحمل آلامه وآمالهالكوفية أبو عبيدة: هذا العدو الذي سحقنا كبريائه خلال 60 دقيقة في 7 أُكتوبر، لم يستطع تحقيق أي شيء خلال 200 يوم.الكوفية أبو عبيدة: الكرة في ملعب من يعنيه الأمر من جمهور العدو لكن الوقت ضيق والفرص قليلةالكوفية أبو عبيدة: سيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظا للتكرار مع أسرى العدو في غزةالكوفية أبو عبيدة: نقدر كل جهد عسكري وشعبي ونخص جبهات لبنان واليمن والعراقالكوفية أبو عبيدة: رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك حسابات العدو، ونحن ندرك مدى تأثيره.الكوفية

خاص بالفيديو|| حوار الليلة: الشعب الفلسطيني ينتهج الكفاح المسلح.. والتنسيق الأمني يعيق المقاومة

21:21 - 01 أكتوبر - 2021
الكوفية:

القاهرة: أكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية أسامة الحاج أحمد، أن الاحتلال يستسهل الدماء الفلسطينية ويواصل الإعدامات الميدانية بحق المواطنين، لافتًا إلى استشهاد 8 فلسطينيين برصاص الاحتلال في أسبوع، إضافة للاقتحامات والاعتقالات.
وأوضح الحاج أحمد خلال برنامج "حوار الليلة" الذى تعرضه قناة "الكوفية"، أن ممارسات الاحتلال التنكيلية لن ترضخ الشعب الفلسطيني الذي ينتهج المقاومة الشعبية والكفاح المسلح، مشيرًا إلى أن أوسلو وأسلوب المفاوضات أثبت فشله.
وقال، " خلال العدوان الأخير على قطاع غزة، كان هناك تأييد شعبي كبير لنهج المقاومة الذى وحد الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس والداخل المحتل".
وأضاف، " الشارع الفلسطيني رسم أولوياته، المتمثلة في  تصعيد المقاومة بكافة أشكالها والاستمرار في الكفاح المسلح"، منوهًا إلى أن قلة الإمكانيات والملاحقات الأمنية لن تثني  المقاومة عن توجيه عمليات نوعية في قلب الاحتلال.
وتابع، "على السلطة الوطنية تحديد وظيفتها ووقف التنسيق الأمني، وتطبيق قرارات المجلس الوطني والمجلس المركزي الفلسطيني"، مطالبًا السلطة بالدفاع عن الشعب الفلسطيني ودعم الكفاح المسلح.
وأردف بالقول، " على السلطة التحلل من اتفاقيات أوسلو وسحب الاعتراف بالكيان الصهيوني واستعادة الوحدة على أساس برنامج وطني موحد"، مشيرًا إلى أن أوسلو لازالت فاعلة لدى السلطة الفلسطينية، وأن الفصائل تعمل بشكل سرى في الضفة خوفًا من التنسيق الأمني.

وأكد الفصائل في غزة توعدت الاحتلال برد قاس وخاص إذا استمر في جرائمه ضد المواطنين، مشددًا على ان الغرفة المشتركة لن تصمت عن الدم الفلسطيني.
ودعا الحاج أحمد إلى إجراء انتخابات شاملة للمجلس الوطني والرئاسة والتشريعي، مؤكدًا على ضرورة إطلاق يد المقاومة وتسهيل عملها وتقديم الإمكانيات والدعم اللوجستي والتصدي للاحتلال.
ومن جانبه، أعرب القيادي في حركة فتح- ساحة لبنان، إحسان الجمل ، عن فخره واعتزازه بالنضال الشعبي في الضفة الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الجهد الشعبي وصل إلى مرحلة أرقى من مستويات الفصائل في التصدي للاحتلال.
وقال، " لا بد من حل القيادة الرسمية والفصائل التي تمتلك بيانات جاهزة للإصدار،  وتفتقد للرؤى الواضحة"، لافتًا إلى أن المقاومة الشعبية بحاجة للدعم من القيادة والفصائل.
وشدد الجمل على ضرورة توحيد الصف الفلسطيني وإنهاء الانقسام، والتصدي للاحتلال محتذيًا بجنين التي وصفها بـ "جنين جراد".
وأكد أن
الاحتلال يكثف من الاقتحامات في الضفة والقدس وفي جنين بعد عملية نفق الحرية التي نفذها 6  أسرى من سجن جلبوع، للانتقام وتبييض صورة قوة ردعه التي تآكلت بفعل العملية.
وقال، "
على مدار التاريخ شكلت جنين شوكة نتيجة موقعها الجغرافي وروح الوطنية لأبنائها"، مؤكدًا أن الشباب الفلسطيني قادر على إحداث التغيير ومواجهة الاحتلال والمقاومة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق