اليوم الاحد 21 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الهلال الأحمر: طواقمنا أخلت 14 شهيدا من مخيم نور شمس إلى مستشفى طولكرم حتى اللحظةالكوفية طيران الاحتلال ينفذ غارة تستهدف منزلا في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزةالكوفية انسحاب جيش الاحتلال من مخيم نور شمس شرقي طولكرم بعد عملية عسكرية استمرت 3 أيامالكوفية قصف مدفعي متواصل يستهدف المناطق الشرقية لمدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف أحياء جباليا البلد شمالي قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة حبلة جنوب قلقيليةالكوفية الهلال الأحمر : نقل جثامين ٩ شهداء من مخيم نور شمس إلى المستشفى حتى اللحظةالكوفية الاحتلال يواصل حصاره على مخيم نور شمس.. وحصيلةالشهداء ترتفع إلى 10الكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء جراء عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس منذ مساء أول أمس إلى 8الكوفية قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينيا في الضفة المحتلةالكوفية قصف مدفعي عنيف يستهدف شارع مسعود شرقي جباليا البلد شمالي قطاع غزةالكوفية مصر تكثف أعمال الإسقاط الجوى للمساعدات الإنسانية على شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تبدأ الانسحاب من مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية الصحة تدين اغتيال الاحتلال سائق مركبة إسعاف في الساويةالكوفية شهيدان ومصابون إثر قصف الاحتلال غرب خان يونسالكوفية حزب الله: استهدفنا الية هامر لجيش الاحتلال في مستوطنة "نطوعة" ودمرناهاالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منطقة خربة العدس شمال رفحالكوفية مراسلنا: شهيدان و10 جرحى في قصف إسرائيلي استهدف خياما تؤوي نازحين في منطقة المواصي غرب خان يونسالكوفية الصحة الفلسطينية: شهداء وجرحى داخل مخيم نور شمس وقوات الاحتلال تمنع الإسعاف من الوصول إليهمالكوفية

خاص بالفيديو|| حوار الليلة: الشعب الفلسطيني ينتهج الكفاح المسلح.. والتنسيق الأمني يعيق المقاومة

21:21 - 01 أكتوبر - 2021
الكوفية:

القاهرة: أكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية أسامة الحاج أحمد، أن الاحتلال يستسهل الدماء الفلسطينية ويواصل الإعدامات الميدانية بحق المواطنين، لافتًا إلى استشهاد 8 فلسطينيين برصاص الاحتلال في أسبوع، إضافة للاقتحامات والاعتقالات.
وأوضح الحاج أحمد خلال برنامج "حوار الليلة" الذى تعرضه قناة "الكوفية"، أن ممارسات الاحتلال التنكيلية لن ترضخ الشعب الفلسطيني الذي ينتهج المقاومة الشعبية والكفاح المسلح، مشيرًا إلى أن أوسلو وأسلوب المفاوضات أثبت فشله.
وقال، " خلال العدوان الأخير على قطاع غزة، كان هناك تأييد شعبي كبير لنهج المقاومة الذى وحد الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس والداخل المحتل".
وأضاف، " الشارع الفلسطيني رسم أولوياته، المتمثلة في  تصعيد المقاومة بكافة أشكالها والاستمرار في الكفاح المسلح"، منوهًا إلى أن قلة الإمكانيات والملاحقات الأمنية لن تثني  المقاومة عن توجيه عمليات نوعية في قلب الاحتلال.
وتابع، "على السلطة الوطنية تحديد وظيفتها ووقف التنسيق الأمني، وتطبيق قرارات المجلس الوطني والمجلس المركزي الفلسطيني"، مطالبًا السلطة بالدفاع عن الشعب الفلسطيني ودعم الكفاح المسلح.
وأردف بالقول، " على السلطة التحلل من اتفاقيات أوسلو وسحب الاعتراف بالكيان الصهيوني واستعادة الوحدة على أساس برنامج وطني موحد"، مشيرًا إلى أن أوسلو لازالت فاعلة لدى السلطة الفلسطينية، وأن الفصائل تعمل بشكل سرى في الضفة خوفًا من التنسيق الأمني.

وأكد الفصائل في غزة توعدت الاحتلال برد قاس وخاص إذا استمر في جرائمه ضد المواطنين، مشددًا على ان الغرفة المشتركة لن تصمت عن الدم الفلسطيني.
ودعا الحاج أحمد إلى إجراء انتخابات شاملة للمجلس الوطني والرئاسة والتشريعي، مؤكدًا على ضرورة إطلاق يد المقاومة وتسهيل عملها وتقديم الإمكانيات والدعم اللوجستي والتصدي للاحتلال.
ومن جانبه، أعرب القيادي في حركة فتح- ساحة لبنان، إحسان الجمل ، عن فخره واعتزازه بالنضال الشعبي في الضفة الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الجهد الشعبي وصل إلى مرحلة أرقى من مستويات الفصائل في التصدي للاحتلال.
وقال، " لا بد من حل القيادة الرسمية والفصائل التي تمتلك بيانات جاهزة للإصدار،  وتفتقد للرؤى الواضحة"، لافتًا إلى أن المقاومة الشعبية بحاجة للدعم من القيادة والفصائل.
وشدد الجمل على ضرورة توحيد الصف الفلسطيني وإنهاء الانقسام، والتصدي للاحتلال محتذيًا بجنين التي وصفها بـ "جنين جراد".
وأكد أن
الاحتلال يكثف من الاقتحامات في الضفة والقدس وفي جنين بعد عملية نفق الحرية التي نفذها 6  أسرى من سجن جلبوع، للانتقام وتبييض صورة قوة ردعه التي تآكلت بفعل العملية.
وقال، "
على مدار التاريخ شكلت جنين شوكة نتيجة موقعها الجغرافي وروح الوطنية لأبنائها"، مؤكدًا أن الشباب الفلسطيني قادر على إحداث التغيير ومواجهة الاحتلال والمقاومة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق