اليوم الجمعة 28 يناير 2022م
صحة غزة: نشهد موجة عنيفة في انتشار كورونا مع ظهور "أوميكرون"الكوفية "بينيت" يهدد بإسقاط الحكومة حال اتجه "لابيد" لاتفاق مع السلطة الفلسطينيةالكوفية بصراحة مع د. عبد الحكيم عوض عضو المجلس الثوري لحركة فتحالكوفية الاحتلال يفرج عن أسير من نابلس بعد اعتقال دام 8 أشهرالكوفية وفاة شاب اختناقا بغاز مدفأة في منزله شرق نابلسالكوفية شرطة غزة تعثر على جثمان طفل بعد فقدانه بمكب النفايات بجحر الديكالكوفية نادي الأسير: "أبو حميد" ما يزال فاقدا للقدرة على استخدام أطرافهالكوفية الصحة الأردنية: تسجيل 18 حالة وفاة و7691 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية الاحتلال يحتجز مواطنا من الأغوار الشمالية لساعات خلال رعيه الماشيةالكوفية الاحتلال يستدعي عضو الكنيست أيمن عودةالكوفية تحذير من تفاقم انتشار "كورونا" في البلدات العربية بالداخل المحتلالكوفية الحجاب ورؤية فرانتز فانونالكوفية بالفيديو.. جرادة: الاحتلال يقتحم غرف الأسرى ويصادر الأغطية والملابس الشتويةالكوفية خاص بالفيديو.. تضرر عدد من المنازل في قطاع غزة جراء المنخفض الجويالكوفية البرلمان العربى يدين هجمات ميليشيا الحوثى على السعودية والإماراتالكوفية بالفيديو .. راصد جوي يكشف آخر تطورات المنخفض الجويالكوفية بلدية غزة تطمئن سكان المنطقة المحيطة في بركة الشيخ رضوانالكوفية "الخارجية": التحريض على لجنة التحقيق إرهاب رسمي للتغطية على جرائم الاحتلالالكوفية تمديد حالة الطوارئ لمواجهة "كورونا" في المغربالكوفية صحيفة أمريكية: الشهيد أسعد توفي بنوبة قلبية بسبب عنف الجنودالكوفية

حكومة الاحتلال تكشف عن أعضاء لجنة تقصي الحقائق في فرار أسرى جلبوع

10:10 - 24 سبتمبر - 2021
الكوفية:

متابعات: ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، عومير بار ليف، كشف عن تشكيلة لجنة تقصي الحقائق الحكومية التي ستحقق في فرار الأسرى الفلسطينيين الستة من سجن الجلبوع.
وأوضحت وسائل الإعلام، اليوم الجمعة، أن القاضي المتقاعد مناحيم فينكلشتاين، سيرأس اللجنة، وتولى في السابق منصب رئيس المحكمة المركزية في اللد، وهو ضابط في الاحتياط برتبة لواء، وكان المدعي العام العسكري ورئيس هيئة الدفاع العامة العسكرية ونائب رئيس محكمة الاستئناف العسكرية والنائب العام العسكري في الأعوام 2000 – 2004.
وتابعت، أنه ستكون في عضوية اللجنة رئيسة قسم علم الإجرام في كلية أشكلون الأكاديمية، بروفيسور أفرات شوهام.
وأضافت، أن "شوهام، كانت عضو في (لجنة دورنر) التي فحصت سياسة العقوبات في إسرائيل، وأجرت أبحاثًا حول مصلحة السجون، واحتجاجات داخل السجون وإضرابات أسرى عن الطعام".
وذكرت وسائل الإعلام، أن العضو الثالث في اللجنة هو أريك بربينغ، ضابط سابق في جهاز الامن العام (الشاباك)، وكان رئيس شعبة السايبر، وشعبة منطقة القدس والضفة الغربية في الشاباك. وخلال عمله كانت له علاقة وثيقة مع مصلحة السجون.
من الجدير ذكره، أن 6 أسرى فلسطينيين تمكنوا من الفرار عبر نفق، في سجن جلبوع، بتاريخ 6 سبتمبر/ أيلول الجاري، وأعادت حكومة الاحتلال اعتقالهم مرة أخرى.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق