اليوم الخميس 18 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 195 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: دمار كبير خلفته قوات الاحتلال بعد انسحابها من النصيرات وسط القطاعالكوفية غارة جديدة من طائرات الإحتلال تستهدف منطقة الصناعة جنوب مدينة غزةالكوفية استشهاد شابين خنقًا داخل صندوق سيارة أثناء نقلهما للتحقيق من قطاع غزة إلى الداخل المحتلالكوفية مراسلنا: مدفعية الإحتلال تستهدف المناطق الشمالية لقطاع غزةالكوفية أمريكا: الوضع في غزة لا يزال سيئا وعلى إسرائيل السماح بدخول المساعداتالكوفية إعلام عبري: انفجار يهز مدينة إيلات المحتلةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي شمال غرب قطاع غزةالكوفية إعلام عبري: سقوط 4 قذائف في منطقة مفتوحة قرب كريات شمونة بالجليل الأعلىالكوفية إعلام عبري: سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة بمدينة عسقلان المحتلةالكوفية نادي الأسير: الاحتلال يعاقب الأسرى بقانون "المقاتل غير الشرعي"الكوفية الغارديان: الاحتلال ينشر المزيد من ناقلات الجند في محيط القطاع ما يشير للاستعداد لهجوم بري على رفحالكوفية نتنياهو يلغي اجتماع مجلس الكابينت والحرب بشكل مفاجئالكوفية اطلاق رشقة صاروخية من غزة تجاه مدينة عسقلان المحتلةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف الأطراف الغربية لبلدة حولا جنوب لبنانالكوفية بايدن: سنعاقب إيران بعد هجومها على إسرائيلالكوفية الاحتلال يفرج عن أسير من جنين بعد 10 سنوات من الاعتقالالكوفية مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي في عسقلانالكوفية مظاهرة واعتصام أمام وزارة دفاع الاحتلال بتل أبيب للمطالبة بصفقة أسرىالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في محيط منطقة الصناعة غربي مدينة غزة واندلاع حريق في المكانالكوفية

عائلة بنات تحذر من تصفية السلطة لعدد من قتلة نزار

15:15 - 20 سبتمبر - 2021
الكوفية:

متابعات: حذرّ غسان بنات شقيق الشهيد نزار بنات، اليوم الإثنين، من اقدام أمن السلطة على تصفية بعض قتلة شقيقه، تحت ذرائع وعناوين مختلفة من بينها الادعاء بوفاة طبيعية.

وقال بنات في تصريحات صحفية، إن إطلاق عناصر من السلطة النار على منزل "ثائر أبو جويعد" أحد المتهمين بقتل نزار، جاء على ضوء تهديده بالحديث عن الجريمة وتفاصيلها ومن يقف وراءها وأنه لن يكون كبش فداء لكبار وقادة السلطة، وفق ما نقلته مصادر من عائلته.
وأطلق مسلحون النار على منزل أبو جويعد، أحد طاقم تنفيذ عملية اعدام الشهيد الناشط نزار بنات.
وأوضح بنات أن هذا الفعل ينذر بإمكانية تخلص أمن السلطة من شخص أو اثنين على الأقل من المتهمين.
وأكدّ أن عوائل المتهمين مغيبة تماما عن القضية، "وتلقت وعودا بالأفراج عن أبنائهم خلال أشهر قليلة وصدور حكم براءة بحقهم".
وأضاف بنات، "هناك تضليل كبير لدى هذه العوائل، ولا تعرف حقيقة التهم الموجهة لأبنائها، والتي زادت عن ألفي صفحة حتى هذه اللحظة".
وذكر أن محامي الأمن الوقائي لم يطلع العوائل على فحوى التهم المقدمة بحق أبنائهم؛ "لكنه توقع في الجلسة الأولى وعند تلاوة التهم أن تحدث مفاجآت كبيرة عند هذه العوائل".
وتابع بنات، "القناعة التي تولدت لدى العوائل تدلل على رواية واحدة زودهم بها الوقائي مفادها أن أبنائكم سيخرجون في ضوء 3 أشهر فقط(..) عند تلاوة الاتهامات سيكون هناك رد فعل".
وأكدّ أن الجميع بانتظار بدء الجلسة الأولى لتحدد مسار المحاكمة، مشيرا إلى وجود تعهدات من أطراف دولية مختلفة بمراقبة استمرار المحاكمة، والحكم على نتائجها.
وعلى ضوء هذا التعهد، يتوقع بنات أن يلجأ أمن السلطة لمحاسبة بعض الأشخاص، فيما أنها لن تدخر جهدا في محاولة إنهاء القضية عبر كل الطرق والعروض.
وأوضح أن العوائل حين تجد بعينها هذا المسار ستنفجر في وجه السلطة وستكون سيفا عليها لا لها.
وبين بنات أنّ السلطة بدأت محاكمتها لهؤلاء الأفراد بشكل منقوص، فهي حيدت الضباط وأناطت التهمة فقط بالأشخاص المنفذين.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق