اليوم الجمعة 22 أكتوبر 2021م
الاحتلال يجرف أراضي في محيط جبل صبيح جنوب شرق نابلسالكوفية البنك الدولي يقدم منحة بقيمة 80 مليون دولار إلى فلسطينالكوفية منظمة أمريكية تعلن رفضها مشاركة منظمات أمريكية يهودية في تحالفاتهاالكوفية أسعار المنتجات الزراعية في أسواق غزة اليوم الجمعةالكوفية الأسير جرادات يدخل عامه الـ 19 في سجون الاحتلالالكوفية بالأرقام|| إحصائية حركة المسافرين عبر معبر رفح خلال الأسبوع الماضيالكوفية حالة الطقس: أجواء خريفية معتدلة والحرارة أقل من معدلها السنوي بقليلالكوفية "الجهاد" تعلن انتصار أسراها في معركة الأمعاء الخاوية على الاحتلالالكوفية أسعار العملات مقابل الشيقل اليوم الجمعةالكوفية بصراحة مع د. عبد الحكيم عوض عضو المجلس الثوري لحركة فتحالكوفية شقيقة الأسير العارضة: محمود ووالدتي شرعا اليوم بالإضراب عن الطعامالكوفية حكومة الاحتلال تُقر سياسة جديدة لدخول "إسرائيل"الكوفية الاحتلال يعتقل مقدسيا في منطقة باب العامودالكوفية محكمة الاحتلال العليا ترفض إعادة التحقيق باستشهاد أبو القيعانالكوفية عين على اليمنالكوفية السعودية تعلن استعدادها لاستقبال الزوار والمعتمرين في الحرم المكيالكوفية الحكومة توقع اتفاقيتي دعم من ألمانيا في مجال التدريب المهني والتقني وتشغيل الشبابالكوفية "هيئة الأسرى": الأسير المصاب باسل شوامرة بحاجة لرعاية صحيةالكوفية "الديمقراطية": قرار البرلمان الأوروبي بمثابة صفعة كبيرة لـ "إسرائيل"الكوفية المفتي العام يحذر من تداول هذه النسخة من القرآن الكريمالكوفية

خاص بالفيديو|| حوار الليلة: اعتقال أسرى جلبوع الـ6 لن يرفع العار عن منظومة الاحتلال الأمنية

20:20 - 19 سبتمبر - 2021
الكوفية:

القاهرة: قال القيادي في حركة فتح رأفت عليان، مساء اليوم الأحد، إن أسرى جلبوع الذين انتزعوا حريتهم، هزوا دولة الاحتلال الإسرائيلي، وأثبتوا للعالم أن الاحتلال الذي يتباهى بأمنه واستخباراته هش وضعيف ويمكن كسره.
وأوضح عليان خلال لقاءه في برنامج "حوار الليلة"، عبر شاشة "الكوفية"، أنه كان من المتوقع أن يتم إعادة اعتقال أسرى جلبوع الذين انتزعوا حريتهم، مؤكدا أن الأسرى الـ6 انتصروا على السجان منذ اللحظة الأولى لعملية جلبوع.
وأضاف، أنه في ظل حالة الإحباط السياسية التي تمر فيها القيادة الفلسطينية، تمكن أسرى نفق الحرية من التضحية وإعادة كرامة الشعب الفلسطيني، وروح النضال والثورة لإنهاء الاحتلال.
ودعا عليان إلى ضرورة إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، واستثمار هذه التضحيات التي يقدمها الأسرى لتحقيق إنجاز سياسي يتمثل بتحرير الأسرى ومقاومة الاحتلال.
وطالب المجتمع الدولي بحماية الأسرى الـ6 الذين أعيد اعتقالهم، داعيا القيادة والشعب إلى الالتفاف حول الحركة الأسيرة والتضحيات التي قدموها من أجل الشعب الفلسطيني.
وأشار عليان إلى أن محكمة الاحتلال مددت اعتقال الأسرى الأربعة الذين انتزعوا حريتهم من سجن جلبوع وأعيد اعتقالهم، وذلك لمدة عشرة أيام لاستكمال التحقيقات.
بدوره، قال الكاتب والمحلل السياسي حسن عبده، إن عملية نفق الحرية في سجن جلبوع أظهرت هشاشة منظومة الاحتلال أمام إرادة الشعب الفلسطيني التواق للحرية.
وأوضح عبده، أن تداعيات عملية نفق الحرية لن تتوقف، مشدداً على أنها لا تقل عن تداعيات معركة "سيف القدس".

وأضاف، كان هناك حرص كبير من قوات الاحتلال على اعتقال الأسرى الـ6 أحياء تحسبا لانزلاق الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

وأشار عبده إلى أن الاحتلال يعمل على إطالة محاكمات الأسرى الـ6 الأبطال بتمديد اعتقالهم.
وبين أن الهيمنة اليمينية في دولة الاحتلال ترى أن كيانها لا يستقر بوجود دولة فلسطينية.
ولفت عبده إلى أن الأسرى الـ6 حفروا أسمائهم من ذهب، مؤكدا على أن الشعب الفلسطيني مُصر على انتزاع حقوقه المشروعة.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق