اليوم الاثنين 25 أكتوبر 2021م
الزحام المروري يؤرق السائقين وحلول للأزمة تلوح في الأفقالكوفية الاحتلال يغلق مداخل بلدة "ترمسعيا" ويحتجز مئات المركباتالكوفية خاص بالفيديو والصور|| "نساء تحت الشمس".. معرض فني لمناهضة العنف ضد المرأة في غزةالكوفية خاص بالفيديو والصور|| ولاء موسى.. سيدة فلسطينية تصنع دمى للأطفال تحاكي التراث الفلسطينيالكوفية التنمية الاجتماعية: إطلاق السجل الوطني الاجتماعي الشهر المقبلالكوفية الاحتلال يفكك غرفا تابعة لمدرسة المالح في الأغوار الشماليةالكوفية "الخارجية": ضم الضفة الاختبار النهائي لجدية الموقف الدولي من حل الدولتينالكوفية عملية التسوية في إشكالياتها الفلسطينيةالكوفية إسرائيل تعلن الحرب على المنظماتالكوفية لجنة الانتخابات تطلق مدونة سلوك "مناهضة المساس بحقوق المرأة"الكوفية محكمة الاحتلال تُؤجل البت في قضية أهالي حي بطن الهوى في سلوانالكوفية شؤون اللاجئين: الاحتلال رصد موازنات مالية ضخمة لمحاربة الهوية الفلسطينيةالكوفية الساعة الرملية آخذة في النفادالكوفية الاحتلال يعتقل الشيخ بكيرات بعد استدعائه للتحقيقالكوفية الخارجية المصرية تستنكر طرح الاحتلال مناقصات لتوسيع الاستيطان في الضفةالكوفية اقتصاد غزة توضح حقيقة التوجه لرفع سعر ربطة الخبز أو تقليل وزنهاالكوفية الأسير المضرب الفسفوس بدأ يعاني من صعوبة في الإدراك وحالته الصحية في تراجع مستمرالكوفية بالتفاصيل|| فلسطين تشارك في معرض اكسبو 2020الكوفية اضراب الأسرى: معركة أمعاء قد تتحول الى معارك شوارعالكوفية حوار جنيف السوريالكوفية

جامعة أمريكية تكشف عن خوارزميات إسرائيلية لحجب المحتوى الفلسطيني

09:09 - 18 سبتمبر - 2021
الكوفية:

واشنطن: كشف جامعة نيويورك، عن تفاصيل حملة تشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي، ضد المحتوى الفلسطيني على وسائل التواصل الاجتماعي عبر خوارزميات إلكترونية، تقوم برصد المحتوى الفلسطيني، والإبلاغ عنه باعتباره محتوى عنيف يجب إزالته.
واتهم بحث أعده بول باريت، وجوستين هندريكس، وجرانت سيمز، من جامعة نيويورك، بعنوان "تأجيج النار: كيف تكثف وسائل التواصل الاجتماعي الاستقطاب السياسي في الولايات المتحدة؟"، شركة فيسبوك بأنها ساهمت في انتشار الأفكار المتطرفة ومناخ سياسي مثير للانقسام.
وأشار البحث، إلى معلومات مضللة على شكل مقاطع فيديو وصور ونصوص تمت مشاركتها على مختلف وسائل التواصل، لتأجيج التطرف لدى المتلقين، منها رسالة تمت مشاركتها بشكل واسع عبر مجموعات "واتساب" إسرائيلية، تقول أن: "الفلسطينيين قادمون"، وأنه يجب على الآباء "حماية أطفالهم" من الفلسطينيين الذين يقتربون.
في الفترة ذاتها، تم إرسال رسالة إلى مجموعة كبيرة فلسطينية على تطبيق واتساب، حذروا من غزو الجيش الإسرائيلي لقطاع غزة.
وكشف البحث، أن شركتي "فيسبوك" و "تويتر" قامتا بشكل خاطئ بحظر وحذف وتقييد ملايين المنشورات المؤيدة للفلسطينيين، بسبب أنظمة الإشراف الآلي، وعبر خوارزميات إزالة المحتوى الخاصة.
وأوضح البحث، أن شركة فيسبوك قامت بإنشاء مركز عمليات خاص في دولة الاحتلال، فيه موظفين يجيدون اللغة العربية لرصد المحتوى الفلسطيني، وأن معظم المنشورات المؤيدة للفلسطينيين تمت إزالتها من قبل "فيسبوك"، و "تويتر"، لأنها تضمنت كلمات مثل "شهيد" و "مقاومة"، ما يؤدي إلى تشغيل الخوارزميات.
واعتبر البحث، أن هذه الخوارزميات تسببت في تعرض الفلسطينيين لدرجة غير مبررة من الرقابة، على منصات وسائل التواصل الاجتماعي.
وذكر، أن هناك وحدات إلكترونية محترفة في دولة الاحتلال، تقوم برصد كميات كبيرة من المحتوى الفلسطيني، والتبليغ عنه، ما يتسبب في اختلال التوازن لعدم امتلاك الفلسطينيين لهذه الأساليب على وسائل التواصل الاجتماعي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق