اليوم الاثنين 25 أكتوبر 2021م
خاص بالفيديو|| حوار الليلة: إجراء الانتخابات المدخل الرئيسي لترميم الحالة الفلسطينية.. وضرورة الاتفاق على برنامج سياسي لمواجهة التحدياتالكوفية الاحتلال يجري عمليات مسح وتصوير لـ25 دونما في الخليلالكوفية مقدسيون يؤدون صلاة المغرب أمام المقبرة اليوسفيةالكوفية الزحام المروري يؤرق السائقين وحلول للأزمة تلوح في الأفقالكوفية الاحتلال يغلق مداخل بلدة "ترمسعيا" ويحتجز مئات المركباتالكوفية خاص بالفيديو والصور|| "نساء تحت الشمس".. معرض فني لمناهضة العنف ضد المرأة في غزةالكوفية خاص بالفيديو والصور|| ولاء موسى.. سيدة فلسطينية تصنع دمى للأطفال تحاكي التراث الفلسطينيالكوفية التنمية الاجتماعية: إطلاق السجل الوطني الاجتماعي الشهر المقبلالكوفية الاحتلال يفكك غرفا تابعة لمدرسة المالح في الأغوار الشماليةالكوفية "الخارجية": ضم الضفة الاختبار النهائي لجدية الموقف الدولي من حل الدولتينالكوفية عملية التسوية في إشكالياتها الفلسطينيةالكوفية إسرائيل تعلن الحرب على المنظماتالكوفية لجنة الانتخابات تطلق مدونة سلوك "مناهضة المساس بحقوق المرأة"الكوفية محكمة الاحتلال تُؤجل البت في قضية أهالي حي بطن الهوى في سلوانالكوفية شؤون اللاجئين: الاحتلال رصد موازنات مالية ضخمة لمحاربة الهوية الفلسطينيةالكوفية الساعة الرملية آخذة في النفادالكوفية الاحتلال يعتقل الشيخ بكيرات بعد استدعائه للتحقيقالكوفية الخارجية المصرية تستنكر طرح الاحتلال مناقصات لتوسيع الاستيطان في الضفةالكوفية اقتصاد غزة توضح حقيقة التوجه لرفع سعر ربطة الخبز أو تقليل وزنهاالكوفية الأسير المضرب الفسفوس بدأ يعاني من صعوبة في الإدراك وحالته الصحية في تراجع مستمرالكوفية

الجنائية الدولية تنظر في قضية جريمة حرب ضد "غانتس" الخميس المقبل

10:10 - 17 سبتمبر - 2021
الكوفية:

متابعات: من المقرر، أن تنظر المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، يوم الخميس المقبل، في قضية رفعها مواطن من قطاع غزة، ضد قادة الاحتلال الإسرائيلي، لارتكابهم جريمة حرب خلال العدوان الإسرائيلي، لعام 2014.
وستعقد محكمة الاستئناف، جلسة استماع في القضية المرفوعة من قبل المواطن الفلسطيني إسماعيل زيادة، ضد وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، ومدير عام وزارة الجيش أمير إيشل، لقصفهما منزل عائلته في وسط قطاع غزة، خلال عدوان عام2014.
من جهتها، أوضحت حملة العدالة من أجل فلسطين، في بيان، أن المواطن زيادة قدم طعنًا بالقرار الأول الصادر عن المحكمة الابتدائية في لاهاي، بتاريخ 29 يناير/ كانون الثاني 2020، واعتدت المحكمة بموجب قرارها بالحصانة الوظيفية للمتهمين.
وأشارت، إلى أن المحكمة أفادت بأن غانتس، وإيشل يتمتعان بالحصانة من الملاحقة القضائية أمام المحاكم الهولندية، وما قام به المدعى عليهما قد تم أثناء قيامهما بمهامهما الرسمية.
بدوره، أكد المواطن زيادة، أن المحكمة قد أخطأت في قرارها الاعتداد بالحصانة الوظيفية للمتهمين، موضحًا أن الحصانة الوظيفية لا تُمنح للمتهمين بارتكاب جرائم حرب.
وقال، إنه "يسعى لمحاسبة المتهمين بإصدار قرار القصف المتعمد الذي تعرض له منزل عائلته في مخيم البريج في قطاع غزة، بتاريخ 20 يوليو/ تموز2014، وأدى الهجوم إلى استشهاد والده إسماعيل زيادة، وثلاثة أشقاء وزوجة شقيقه وابن أخيه، إضافةً إلى أحد ضيوف العائلة".
وشدد، على أن الهجوم يشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني، ولمبادئ حقوق الإنسان المتعارف عليها دوليًا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق