اليوم الخميس 28 أكتوبر 2021م
بصراحة مع د. عبد الحكيم عوض عضو المجلس الثوري لحركة فتحالكوفية محكمة الاحتلال تصدر قرارا بتمديد توقيف أسرى من جنين لفترات مختلفةالكوفية أوقاف غزة تقرر إلغاء التباعد بين المصلين في مساجد القطاعالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في الخليلالكوفية بلدية النصيرات تقرر منع استخدام مكبرات الصوتالكوفية مرور غزة تقرر إصدار مخالفات مرورية دون غرامة ماليةالكوفية "لجنة فلسطين" تدعو الاحتلال إلى احترام الحق في حرية تكوين الجمعياتالكوفية الاحتلال ينصب كاميرات مراقبة في المقبرة اليوسفيةالكوفية استنكار حقوقي لقرار الاحتلال تصنيف 6 مؤسسات فلسطينية بالإرهابالكوفية "صحيفة عبرية" تكشف عن خطة "إسرائيلية" لتزويد غزة والغلاف بالكهرباءالكوفية "اتحاد شركات التأمين" يُجمد رفع أسعار تأمين المركبات الشامل "التكميلي"الكوفية محسن: سياسة قطع الرواتب إجراء تعسفي غير قانوني وابتزاز للموظفينالكوفية أبو طه: ننتظر رد وفد الاتحاد الأوروبي على مطالبنا وإعادة الرواتب المقطوعةالكوفية لا طعم للوعود "البايدانية" كما حكومة "بينت-لابيد"الكوفية حكومة بريطانيا تدعو الاحتلال للتراجع عن قرار بناء وحدات استيطانية جديدة في الضفةالكوفية سلطات الاحتلال تفرج عن الأسير عايد عبد الرحيمالكوفية الاحتلال يعتزم قطع الكهرباء عن مناطق في الضفة الأسبوع المقبلالكوفية مطالبات مجتمعية بضرورة استثمار الدعوات الأممية والدولية المناهضة للاحتلالالكوفية المقطوعة رواتبهم ينظمون وقفة أمام مقر الاتحاد الأوروبيالكوفية المؤتمر العام الافتراضي الثامنالكوفية

«تيار الإصلاح» يستهجن الصمت الذي يكتنف قيادة حركة فتح باتجاه قضية الأسرى

12:12 - 14 سبتمبر - 2021
الكوفية:

متابعات: استهجن الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، عماد محسن، اليوم الثلاثاء، الصمت الذي يكتنف حركة فتح باتجاه قضية الأسرى، متسائلاً متى يمكن أن نرى حركة فتح تغضب من أجل الأسرى؟
وشدد محسن في تصريح صحفي، على أن حركة فتح كانت على الدوام رائدة وفي طليعة النضال الفلسطيني
.

وأشار إلى مواقف الشهيد ياسر عرفات، ومدى اهتمامه بقضية الأسرى، معتبراً أنها قضيته المركزية، ودائم المحافظة عليها وعلى رواتب ومخصصات واحتياجات الأسرى وعائلاتهم، باعتبارهم العنصر الأهم في مشروع التحرر الوطني وقدموا زهرات أعمارهم للقضية الفلسطينية.

وأضاف محسن، أن الشعب الفلسطيني فقد الثقة في القيادة السياسة الفلسطينية التي أصبحت عاجزة عن رده الفعل تجاه المساس بالثوابت، وغابت عن فصائلها المواقف التي كان يتجسد فيها عنصرا الشموخ والكبرياء.
وقال محسن إن "المشهد السياسي الفلسطيني يمر بأوقات عصيبة، وأن قلوب الشعب الفلسطيني معلقة بين الأمل والرجاء بأن تخفف هذه الشدة عن الاسرى الفلسطينيين وفي مقدمتهم الأسير زكريا الزبيدي ورفاقه، وأن يتعافى وينال حريته".

ونوه محسن إلى أن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، يتعرضون لأبشع الانتهاكات والجرائم التي تقترفها سلطات الاحتلال بحقهم، أمام مرأى ومسمع العالم أجمع الذي لم يحرك ساكنا تجاه تلك الممارسات التي تتنافى والقوانين الدولية واتفاقية جنيف الرابعة المتعلقة بالأسرى.

وحمل محسن، سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى، وفي مقدمتهم زكريا الزبيدي الذي تعرض للتعذيب والتنكيل، بعد اعادة اعتقاله الأحد الماضي.

وأكد، أن الشعب الفلسطيني دائماً متقدم على قيادته وفصائله في الاستجابة لكافة القضايا الوطنية الملحة وفي مقدمتها قضية الاسرى والتي يعد انهائها من ثوابت الشعب الفلسطيني.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق