اليوم الاثنين 25 أكتوبر 2021م
خاص بالفيديو|| حوار الليلة: إجراء الانتخابات المدخل الرئيسي لترميم الحالة الفلسطينية.. وضرورة الاتفاق على برنامج سياسي لمواجهة التحدياتالكوفية الاحتلال يجري عمليات مسح وتصوير لـ25 دونما في الخليلالكوفية مقدسيون يؤدون صلاة المغرب أمام المقبرة اليوسفيةالكوفية الزحام المروري يؤرق السائقين وحلول للأزمة تلوح في الأفقالكوفية الاحتلال يغلق مداخل بلدة "ترمسعيا" ويحتجز مئات المركباتالكوفية خاص بالفيديو والصور|| "نساء تحت الشمس".. معرض فني لمناهضة العنف ضد المرأة في غزةالكوفية خاص بالفيديو والصور|| ولاء موسى.. سيدة فلسطينية تصنع دمى للأطفال تحاكي التراث الفلسطينيالكوفية التنمية الاجتماعية: إطلاق السجل الوطني الاجتماعي الشهر المقبلالكوفية الاحتلال يفكك غرفا تابعة لمدرسة المالح في الأغوار الشماليةالكوفية "الخارجية": ضم الضفة الاختبار النهائي لجدية الموقف الدولي من حل الدولتينالكوفية عملية التسوية في إشكالياتها الفلسطينيةالكوفية إسرائيل تعلن الحرب على المنظماتالكوفية لجنة الانتخابات تطلق مدونة سلوك "مناهضة المساس بحقوق المرأة"الكوفية محكمة الاحتلال تُؤجل البت في قضية أهالي حي بطن الهوى في سلوانالكوفية شؤون اللاجئين: الاحتلال رصد موازنات مالية ضخمة لمحاربة الهوية الفلسطينيةالكوفية الساعة الرملية آخذة في النفادالكوفية الاحتلال يعتقل الشيخ بكيرات بعد استدعائه للتحقيقالكوفية الخارجية المصرية تستنكر طرح الاحتلال مناقصات لتوسيع الاستيطان في الضفةالكوفية اقتصاد غزة توضح حقيقة التوجه لرفع سعر ربطة الخبز أو تقليل وزنهاالكوفية الأسير المضرب الفسفوس بدأ يعاني من صعوبة في الإدراك وحالته الصحية في تراجع مستمرالكوفية

تدرس استراتيجية التحول الرقمي..

النقد: مستعدون لترخيص المزيد من المصارف للعمل في السوق الفلسطيني

17:17 - 12 سبتمبر - 2021
الكوفية:

رام الله: قال محافظ سلطة النقد الفلسطينية فراس ملحم، اليوم الأحد، إن سلطة النقد مستعدة لترخيص مزيد من المصارف للعمل في السوق المصرفي الفلسطيني، مطالبًا المستثمرين المحليين والإقليميين للاستثمار في هذا المجال، خاصة في مجال الصيرفة الإسلامية.
وأوضح ملحم في مؤتمر صحفي،  أن سلطة النقد تدرس إعداد التعليمات الخاصة بترخيص "البنوك الرقمية" وذلك بعد تقدم مستثمر محلي بطلب لإنشاء بنك رقمي، لافتًا إلى اهتمام سلطة النقد في هذه الأفكار التي تأتي في إطار استراتيجيتها الخاصة بالتحول الرقمي.
واستعرض ملحم أبرز المؤشرات المتعلقة بالوضع الاقتصادي العام، مشيرًا إلى أن الاقتصاد العالمي وكذلك الفلسطيني، شهد خلال العام 2020 تراجعًا لم نعهده منذ عقدين من الزمن، جراء تفشي جائحة كورونا في كافة دول العالم.
وقال، " تزامن ذلك على المستوى المحلي بتراجع المساعدات الخارجية وتجدد أزمة إيرادات المقاصة مع الجانب الاسرائيلي، ما أدى إلى تراجع الأداء الاقتصادي بشكل ملحوظ، فقد أسفرت هذه الأوضاع عن انكماش الاقتصاد الوطني بنحو 11.5% وهو الأكبر منذ عام 2002".
وأضاف، " انخفض الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي إلى حوالي 14 مليار دولار، مع تراجع في مستوى الدخل الفردي بنحو 13.7%، منخفضًا إلى حوالي 2,914 دولار".
 وتابع، " على أثر جائحة كورونا وصلت نسبة البطالة في قطاع غزة إلى 46.6%، مقابل 15.7% في الضفة الفلسطينية و25.9% من إجمالي القوى العاملة على مستوى فلسطين".

وأشار إلى أن توقعات سلطة النقد للعام 2021 تشير إلى إمكانية تحقيق الاقتصاد الفلسطيني لمعدل نمو في حدود الــ4%، مع تحسن مرتقب في مستوى الدخل الفردي بحوالي 1.8%.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق