اليوم الثلاثاء 28 يونيو 2022م
شرطة الاحتلال تعتقل شابا بزعم قيامه بعملية طعن في البلدة القديمة بالقدس المحتلةالكوفية قوة من وحدة «اليسام» تقتحم المسجد الأقصىالكوفية قوات الاحتلال تخرج المصلين من المسجد الأقصى وتمنع الدخول إليهالكوفية الساكت عن الحق شيطان أخرسالكوفية قوات الاحتلال تغلق أبواب المسجد الأقصى والبلدة القديمة في القدسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم محيط مسجد قبة الصخرة في المسجد الأقصىالكوفية مصادر عبرية: إصابة شرطي إسرائيلي في عملية طعن بالقدسالكوفية سماع إطلاق نار قرب باب المجلس أحد أبواب المسجد الأقصىالكوفية الاعلام العبري يزعم وجود عملية طعن في مدينة القدس واستنفار لقوات الاحتلالالكوفية الاحتلال يغلق أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى في أعقاب حدث أمنيالكوفية بالفيديو والصور|| اللحظات الأولية لإصابة جندي إسرائيلي بعملية طعن في القدسالكوفية ارتفاع حصيلة وفيات تسرب غاز سام في الأردنالكوفية اعلام عبري: برنامج الإعفاء من تأشيرة الدخول لأمريكا متوقف على الانتخابات القادمةالكوفية النقب.. الاحتلال يعلن عن اعتقال 4 أشخاص بزعم «محاولة تهريب أسلحة»الكوفية الأرصاد تكشف حالة الطقس ودرجات الحرارة حتى نهاية الأسبوعالكوفية ميقاتي: سنشكل حكومة لبنانية تستطيع أن تقوم بواجبها تجاه الشعبالكوفية غنيم: العمل جار على استكمال تطوير مجموعة من التشريعات الناظمة لقطاع المياهالكوفية أبناء الأسرى يسلمون الصليب الأحمر "أطول رسالة"الكوفية تجديد الاعتقال الإداري للأسير أسامة صلاح من جنين للمرة الثانيةالكوفية بالفيديو.. «القسام» يعرض مشاهد لأحد جنود الاحتلال الأسرى لديهالكوفية

هيئة المطاعم توقع اتفاقية تعاون مع وزارة العمل في غزة

09:09 - 05 سبتمبر - 2021
الكوفية:

غزة: وقعت الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق والخدمات السياحية، اتفاقية تعاون مع وزارة العمل في غزة ، بهدف تحسين شروط وظروف العمل، والتعاون في تطبيق سياسات التدريب والتوجيه المهني.
وتم توقيع الاتفاقية بحضور وكيل وزارة العمل في غزة المهندس إيهاب الغصين وطاقم الوزارة، ومجلس إدارة الهيئة، ومشاركة أعضاء من الهيئة العامة أصحاب المنشآت السياحية.
من جانبها، قالت الهيئة في بيان على صفحتها بـ"فيسبوك"، إن "الاتفاقية تهدف إلى التركيز على توفير احتياجات التنمية من العمال المدربين أو توجيههم إلى فرص العمل والتدريب المتاح لميولهم ومهاراتهم".
وأشارت نائب رئيس الهيئة إيمان عواد إلى أن مذكرة التفاهم يسري العمل بها لمدة 3 سنوات من تاريخه ويتم تجديدها بموافقة وإقرار من الطرفين، مؤكدة أن أحكام المذكرة تسري من تاريخ توقيع العقد من قبل جميع الأطراف
.
وأكد رئيس مجلس إدارة الهيئة عبدو غنيم، على  أن المذكرة تهدف لتحسين شروط وظروف العمل وتطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية وتعزيزها ونشر ثقافة الإجراءات الوقائية لمواجهة المخاطر الموجودة في بيئة العمل، وصولاً للعمل اللائق.
 وقال،  إنها " تهدف إلى التعاون في تطبيق سياسات التدريب والتوجيه المهني بما يوفر احتياجات التنمية من العمالة الفنية المدربة وتحقيقًا للمصلحة الوطنية انسجامًا مع قانون العمل الفلسطيني رقم 7 لسنة 2000".
وأوضحت نائب رئيس الهيئة السيدة إيمان عواد، أن الاتفاقية تضمن العمل من قبل كل طرف لإشراك الطرف الآخر في جميع فعاليته وأنشطته الخاصة بإجراءات السالمة والصحة المهنية، وتطبيق سياسات التدريب والتوجيه المهني بما يوفر احتياجات التنمية من العمالة الفنية المدربة بشكل فاعل لضمان تحقيق الأهداف المشتركة
.
بدوره، أكد وكيل وزارة العمل المهندس ايهاب الغصين خلال حفل التوقيع، تعهد الوزارة بتقديم خدمة التدريب والتوعية والإرشاد والاستشارات القانونية والفنية ذات العلاقة بالتفتيش وحماية العمل وإجراءات السالمة والصحة المهنية للهيئة، وأن يقوم الطرفان بحملات توعية مشتركة لتحقيق العمل اللائق في مواقع العمل والمنشآت السياحية.
ونبه الغصين إلى ضرورة وجوب تبادل المعلومات والخطط والتوجيهات المختلفة الخاصة بإجراءات السلامة والصحة المهنية من قبل الطرفان.
وأكد الطرفان على التعاون في إعداد عدد من الدراسات الخاصة بإجراءات السلامة والصحة المهنية في مواقع العمل والمساهمة في عقد مؤتمر سنوي حول السالمة والصحة المهنية بشكل مشترك والحصول على مجموعة من الدورات المتقدمة في مجال السلامة والصحة المهنية بحيث تكون ممولة بما فيها البعثات الخارجية، ويتعهد الطرفان باشراك ممثلين عن كل طرف في كل بعثة أو دورة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق