اليوم الخميس 30 يونيو 2022م
اكتمال وصول حجاج فلسطين إلى مكة المكرمةالكوفية الاحتلال يفرج عن أسير من خانيونس بعد اعتقال دام 20 عاماالكوفية الاحتلال يعتقل شابا مقدسياالكوفية محكمة الاحتلال تؤجل البث في قضية حي وادي الربابةالكوفية جهود حثيثة لإنقاذ الموسم من «ذبابة الزيتون»الكوفية محكمة الاحتلال ترفض طلب الإفراج المبكر عن الأسير مناصرةالكوفية «أونروا» تحرم 6 مدرسين من وظائفهم بزعم تحريضهم ضد الاحتلالالكوفية انتهاء محادثات ليبيا في جنيف دون اتفاق حول الانتخاباتالكوفية مستوطنون يضرمون النار في أراضي حوسان غرب بيت لحمالكوفية أسبوع الموضة العربي لأزياء الرجال ينطلق في دبيالكوفية الاحتلال يستدعي ناشطة مقدسيةالكوفية «بينيت» ينقل صلاحياته إلى وزير الخارجية يائير لابيدالكوفية اتحاد بلديات القطاع يدعو إلى رفع الحصار عن غزةالكوفية تجديد الاعتقال الإداري للأسير سفيان جمجوم لمدة 4 أشهرالكوفية «هيئة الأسرى»: إصابة الأسير يعقوب قادري بورم في الغدة الدرقيةالكوفية الاحتلال يعتقل 4 عمال من بلدة الخضرالكوفية الديمقراطية: قرارات المجلسين الوطني والمركزي ليست أوراق مساومة لإحياء «أوسلو»الكوفية مقتل 3 مواطنين بإطلاق نار في الخليلالكوفية الاحتلال يعتقل شاباً من مخيم جنين على حاجز عسكريالكوفية على طريق التنظيم القائدالكوفية

تيار الإصلاح يدعو وزارتي العمل في غزة والضفة لتطبيق رفع الحد الأدنى للأجور

17:17 - 01 سبتمبر - 2021
الكوفية:

غزة: دعا أمين سر مجلس العمال في تيار الإصلاح الديمقراطي- ساحة غزة، د. خالد موسى، وزارتي العمل في قطاع غزة والضفة الفلسطينية، إلى الالتزام الجماعي وتطبيق رفع الحد الأدنى للأجور.
وأكد موسى، في بيان، اليوم الأربعاء، أن تطبيق القرار من شأنه تعزيز سياسات العدالة الاجتماعية، وترسيخ مبادئ وأسس العمل اللائق، بالإضافة إلى تحسين دخل العامل وتخفيض نسبة الفقر.
وتابع، أن "تطبيق القانون له تطور إيجابي، لكنه قد يفاقم من أزمة بعض القطاعات بسبب معاناة بعضها من ضعف اقتصادي نتيجة الحصار وجائحة كورونا والعدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة".
وأوضح موسى، أن تطبيق القرار بقانون دون دعم حكومي، سيؤدي إلى إغلاق الكثير من المنشآت بسبب عدم ضمان التزام المشغلين بتطبيقه.
وشدد، على ضرورة أن تمارس الحكومة دورًا رقابيًا، لضمان الالتزام بتطبيق القرار.
يذكر، أن مجلس الوزراء الفلسطيني أعلن الأسبوع الماضي، البدء بتطبيق الحد الأدنى للأجور مع مطلع العام المقبل 2022، والذي بلغ 1880 شيقلًا بدلًا من 1450 كان معمولًا بها منذ عام.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق