اليوم الجمعة 17 مايو 2024م
مدفعية الاحتلال تستهدف محيط مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف منطقتي التوام والصفطاوي وحي القصاصيب بمخيم جباليا شمال القطاعالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 224 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية انتشال جثامين 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال في منطقة المنشار ببلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية لقاء خاص مع الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس حول البيان الختامي للقمة العربيةالكوفية آليات الاحتلال تطلق نيرانها في مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منزلا لعائلة حمد في محيط دوار زعرب بمدينة رفحالكوفية قوات الاحتلال تقتحم منزل الشهيد تامر فقها خلال اقتحامها ضاحية شويكة شمال طولكرمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم ضاحية شويكة شمال طولكرمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منزلاً لعائلة شعبان في شارع الفالوجا بجباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية طائرات "كواد كابتر" للاحتلال تحرق خياما للنازحين غرب مدينة رفحالكوفية طائرات الاحتلال تقصف محيط مسجد أبو عبيدة بمخيم 2 في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة في منطقة مخيم 2 جنوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إصابة جديدة برصاص الاحتلال في بلدة بلعا شرق طولكرمالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية إطلاق نار من آليات الاحتلال وسط وشرق مخيم جباليا شمالي القطاعالكوفية فيديو | 4 شهداء جراء قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيراتالكوفية استشهاد الشاب كريم عمير برصاص الاحتلال خلال مواجهات في بلدة بلعا قضاء طولكرمالكوفية

الصحة: بدء تطعيم طلبة الثانوية العامة غدا الإثنين

16:16 - 29 أغسطس - 2021
الكوفية:

رام الله: أعلن مدير دائرة الصحة المدرسية في وزارة الصحة، د. سمير شماسنة، بدء المرحلة الأولى من عملية تطعيم طلبة الثانوية العامة، يوم غدٍ الإثنين.
وأوضح شماسنة، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أنه سيتم تطعيم طلبة الثانوية العامة بلقاح فايزر الأمريكي، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن تنتهي المرحلة الأولى بعد أسبوعين.
وتابع، أن "الحملة تستهدف تطعيم حوالي 255 ألف طالب وطالبة في الضفة الفلسطينية، وقطاع غزة".
وأشار شماسنة، إلى أنه رغم توصية منظمة الصحة العالمية بتقديم لقاح فايزر، من عمر 12 عامًا فما فوق، إلا أن وزارة الصحة حددت بدء عملية التطعيم من عمر 16 لتفادي الاكتظاظ وتنظيم عملية التطعيم، على أن يتم تطعيم الطلبة من 12 عامًا لاحقا بعد انتهاء المرحلة الأولى.
وشدد، على ضرورة تلقي جميع الطلبة اللقاح، حفاظًا على سلامتهم وعلى السلامة العامة، مؤكدًا أن منظمة الصحة العالمية لا توصي بإجراء الفحص قبل تلقي اللقاح.
من جانبه، أكد مدير دائرة الصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم، د. إيهاب شكري، أنه جرى تطعيم حوالي 98% من المعلمين والمعلمات، و99% من الطواقم الإدارية.
وأوضح شكري، أن عملية التطعيم ستكون داخل الصفوف المدرسية بإشراف وزارة الصحة ومتابعة من طواقم وزارة التربية والتعليم.
وفيما يخص البروتوكولات الصحية المتبعة في المدارس، قال شكري، إنه "في حال إصابة أي معلم أو طالب سوف يخضع لفترة الحجر الصحي وتلقي العلاج اللازم، وفي حال زاد عدد الإصابات عن 3 حالات سيتم إغلاق الشعبة الدراسية لمدة يوم واحد لحصر المخالطين، واتخاذ الإجراءات اللازمة وتعقيم الغرف الدراسية ومن ثم العودة للتعلم في اليوم التالي".
وأكد، أن قرار إغلاق المدارس هو قرار من وزيري التربية والصحة بشكل مباشر، لأن الفاقد التعليمي كان كبيرًا خلال الفترة الماضية، ورغم جدوى التعليم الالكتروني إلا أننا نؤكد على أهمية التعليم الوجاهي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق