اليوم الجمعة 03 مايو 2024م
تونس واليابان يدعوان الاحتلال لوقف العدوان على غزةالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة شاهين شمال رفح إلى 6 بينهم أطفالالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 210 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعلن مقتل "درور أور" الأسير الإسرائيلي لدى المقاومة في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: 3 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة شاهين شمال رفحالكوفية جامعة سياتل في واشنطن تنضم لانتفاضة الطلاب في أمريكا ضد عدوان الاحتلال على غزةالكوفية اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في مخيم العروب بالخليلالكوفية فيديو | 6 شهداء بينهم أطفال جراء قصف الاحتلال منزلا شمال رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: وصول إصابة إلى المستشفى الكويتي جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة شاهين شمال رفحالكوفية طائرات الاحتلال تنفذ غارات على شمال شارع جعفر الطيار شمال مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا قرب خيام النازحين غرب رفح جنوب القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية الاحتلال يعلن مقتل أسيرا إسرائيليا لدى المقاومة في قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدتي بيت أمر وحلحول بالخليلالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على بلدة عيتا الشعب جنوب لبنانالكوفية مراسلنا: مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا قرب خيام النازحين غرب رفح جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة حلحول شمال الخليل وتطلق قنابل الصوت والغاز السامالكوفية وصول مصابين إلى المستشفى الكويتي جراء قصف الاحتلال خيام النازحين غرب رفح جنوب القطاعالكوفية مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا وسط مخيم البريج وسط القطاعالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال خيام النازحين غرب رفح جنوب قطاع غزةالكوفية

الأندية الأوربية الكبرى تجني إيرادات إضافية من العملات المشفرة

11:11 - 23 أغسطس - 2021
الكوفية:

متابعات: حققت بعض أفضل أندية كرة القدم في أوروبا، أرباح بلغت 204 ملايين دولار من خلال الاشتراك في تطبيق يتيح للجماهير شراء رموز افتراضية تشبه العملات المشفرة مقابل المشاركة في قرارات معينة للنادي.
ويتم شراء "الرموز الافتراضية" عبر تطبيق "socios.com"، الذي يضم ما يقرب من مليون مستخدم مسجل، وفقا لصحيفة "تليغراف" الانجليزية.
وأثارت مجموعات الداعمين مخاوف بشأن دفع المستخدمين إلى استثمارات محفوفة بالمخاطر دون معلومات كافية بشأنها.
من جانبه، قال ألكسندر دريفوس، مؤسس التطبيق لصحيفة "تليغراف"، "أتفهم سبب تحدي الناس لنا، ولكن هذا هو بالضبط سبب إعجاب الأندية بنا، لأنهم يرون أن ذلك يمثل عائدات إضافية".
وأضاف،  "لا يؤثر الأمر على الإيرادات الأخرى لديهم، وهذا أمر مهم، إنه لا يمس إصدار التذاكر أو التسويق، إنها إيرادات إضافية لنوع جديد من المستهلكين، وهم هؤلاء المشجعون الرقميون في جميع أنحاء العالم".
يذكر أن
Socios  ، يستهدف المعجبين الشباب الذين يظهرون تفانيهم بالكامل عبر الإنترنت، وعادة ما تكلف الرموز نحو 3 دولارات لكل منها، وكلما زاد رصيد المشجع، زادت المنافع التي يحصل عليها.
ويمكن أن تتراوح هذه الفوائد من أن يكون لك رأي في قوائم الأغاني في الملعب، إلى الحصول على فرصة للعب على أرض الملعب.
واستقطب النجم ليونيل ميسي هذا الشهر اهتمام باريس سان جيرمان جزئيا بالعملة. حيث ارتفع الرمز المميز للنادي في الفترة التي سبقت الانتقال، لكنه تراجع منذ ذلك الحين.
ويتم تداول الرموز "الافتراضية" عبر عملة تسمى أيضا Chiliz، التي تستخدم تقنية blockchain لتسهيل المعاملات.
وتحصل الأندية على إيرادات في شكل مدفوعات مباشرة من Socios.com، وحتى الآن وقعت أندية أرسنال، وليدز يونايتد، وبرشلونة، ويوفنتوس ومانشستر سيتي، بالإضافة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق