اليوم السبت 27 إبريل 2024م
مدفعية الاحتلال تقصف حي الزيتون جنوب شرقي قطاع غزةالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في نعلينالكوفية الأيوبي: المجتمعات المدنية في العواصم الأوروبية تنظر لـ «إسرائيل» بأنها خطرا على السلام العالميالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تستهدف منطقة المواصي غرب محافظة خان يونس جنوب القطاعالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 204 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الإعلام الحكومي: الحصول على المياه النظيفة في القطاع أصبح حلما للمواطنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة نعلين غربي مدينة رام اللهالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف محيط منطقة قليبو شمال غزةالكوفية قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية شمال قطاع غزةالكوفية جيش الاحتلال يقتحم بلدة قصرة جنوب نابلس وسط إطلاق نار عشوائي للرصاصالكوفية 27 شهيدا منذ فجر اليوم في استهداف الاحتلال منازل المواطنين وسط وجنوبي قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 32 شهيدا و69 مصاباالكوفية «الكوفية» ترصد تذمر النازحين في مدينة رفح من عدم تقديم الخدمات والمساعدات لهمالكوفية «الكوفية» توثق آثار الدمار الذي حل نتيجة استهداف الاحتلال عدة منازل في رفحالكوفية «الكوفية» توثق انتشال جثامين شهداء بعد استهداف الاحتلال تجمعا سكنيا في النصيرات وسط القطاعالكوفية حزب الله: هاجمنا بالمسيرات والصواريخ مقر القيادة العسكرية بمستوطنة المنارة وتمركزا للكتيبة 51 التابعة لجولانيالكوفية مواطنون يشاركون في تشييع جثامين شهداء مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية قصف مدفعي يستهدف بيت حانون شمال قطاع غزةالكوفية عائلات المختطفين الإسرائيليين في غزة: إن كانت الطريقة الوحيدة لتحقيق الصفقة هي وقف الحرب فيجب فعل ذلكالكوفية حماس: المقترح الإسرائيلي لا يعطي إجابات واضحة على موضوع الانسحاب ووقف إطلاق النار الشاملالكوفية

اجتمعنا لتقييم المراحل السابقة..

بالفيديو|| صادق: تنامي شعبية تيار الإصلاح في "فتح" السبب الرئيسي لإلغاء الانتخابات

21:21 - 16 أغسطس - 2021
الكوفية:

القاهرة: قال الكاتب وعضو المجلس الثوري لحركة فتح، عدلي صادق، مساء اليوم الإثنين، إن اعتداءات الاحتلال على الفلسطينيين في الضفة أصبحت ظاهرة شبه يومية حيث يتم استهداف الشباب في جنين وغيرها من المدن، متسائلا عن دور وحدود وواجبات السلطة.

وأوضح صادق، خلال مقابلة في برنامج "لقاء خاص" على شاشة "الكوفية"، أن كل الشباب الذين يحملون فكرة المقاومة يكونوا مستهدفين ومعرضين للقتل من قبل الاحتلال.

وبين صادق، أن هذه الفترة بلا ملامح باستثناء ملمح واحد في وجود سلطة تؤدي وظيفة أمنية، مشيرا إلى أنه ليس لديها أي طرح سياسي.

وذكر صادق، أن المرحلة الأولى من خارطة الطريق تطالب إسرائيل بوقف الهجمات من قبل الطرفين وإصلاح سياسي شامل وعقد انتخابات ووقف العزل وتفكيك البؤر الاستيطانية وغيرها، لافتا إلى أن إسرائيل لم تلتزم به، في حين تؤدي السلطة وظيفة أمنية وتعمل على تقديسها.

وأكد صادق، أن الرئيس محمود عباس والسلطة فشلوا فشلا ذريعا، حيث لم يحاول عباس أن يطالب إسرائيل بالانسحاب إلى خطوط 28 سبتمبر/ أيلول 2000.

وطالب صادق ببناء سياسي وتغيير بحيث يتم تمكين الإرادة الشعبية للتوجه إلى مرحلة الاستقلال الوطني، مؤكدا أن إسرائيل لن تتطاول على الشعب الفلسطيني في حال توحده.

وأشار إلى أن إسرائيل وجدت المناخ ملائما لممارسة كل أنواع الوقيعة والدسائس وتكريس الانقسام الفلسطيني، واستهدفت المواطنين في كل الأراضي الفلسطينية.

وقال صادق، إن اجتماع المستوى القيادي لتيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، جاء بعد الوقف الفجائي للاستحقاق الانتخابي.

وأكد أن من أسباب إلغاء الانتخابات وجود وتنامي تيار الإصلاح الديمقراطي، بالإضافة إلى بعض القوائم الأخرى التي خرجت من حركة فتح.

وأوضح أن من الأسباب التي دعت إلى اجتماع تيار الإصلاح، أنه لا بد من النظر إلى الفترة الماضية خلال عمل فترة تيار الإصلاح وتقييمها ومراجعتها وتطوير بعض الأعمال.

ونفى صادق إمكانية تشكيل التيار الإصلاحي لحزب سياسي، مؤكدا أن التيار لن يذهب إلى تشكيل حزب في حال بقيت حركة فتح منقسمة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق