اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
عاجل
  • استمرار اعتصام الطلاب في حرم جامعة جورج واشنطن رغم تجاوز مهلة إزالة الخيام وفض التجمع
  • استقالة الناطقة بلسان الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز الأمريكي لإسرائيل
  • مراسلنا: طائرة استطلاع إسرائيلية تحلق بارتفاع منخفض في أجواء مخيم نور شمس شرق طولكرم
  • مراسلتنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في بلدة شبعا جنوب لبنان
  • مقاومون يستهدفون بالرصاص قوات الاحتلال المقتحمة للمنطقة الشرقية في نابلس
  • شبان يستهدفون بعبوات محلية الصنع قوات الاحتلال المقتحمة لمحيط مخيم بلاطة شرق نابلس
  • الاحتلال يعتقل المعلمة جهاد عبيدة نخلة 33 عاما من منزلها في مخيم الجلزون شمال رام الله
استمرار اعتصام الطلاب في حرم جامعة جورج واشنطن رغم تجاوز مهلة إزالة الخيام وفض التجمعالكوفية استقالة الناطقة بلسان الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز الأمريكي لإسرائيلالكوفية مراسلنا: طائرة استطلاع إسرائيلية تحلق بارتفاع منخفض في أجواء مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في بلدة شبعا جنوب لبنانالكوفية مقاومون يستهدفون بالرصاص قوات الاحتلال المقتحمة للمنطقة الشرقية في نابلسالكوفية جيش الاحتلال يعلن الموافقة على إنشاء رصيف عائم على شاطئ غزةالكوفية شبان يستهدفون بعبوات محلية الصنع قوات الاحتلال المقتحمة لمحيط مخيم بلاطة شرق نابلسالكوفية الاحتلال يداهم منازل المواطنين في بلدتي عزون وجيوس شرق قلقيليةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعتقل المعلمة جهاد عبيدة نخلة 33 عاما من منزلها في مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تعتقل سيدة خلال الاقتحام المستمر لمخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم قبر يوسف برفقة عصابات المستوطنين في نابلسالكوفية فيديو | الاحتلال يعتقل معلمة من منزلها في مخيم جلزون شمال رام اللهالكوفية الرئيسان التونسي والفرنسي يدعوان لوقف حرب الإبادة الإسرائيلية في قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية مراسلتنا: مدفعية الاحتلال تستهدف بشكل متواصل أطراف شبعا وكفرشوبا جنوب لبنانالكوفية جيش الاحتلال يعلن عن "كمين قاتل" لجنوده على الحدود اللبنانية الفلسطينيةالكوفية الاحتلال يقتحم المنطقة الشرقية لنابلس من حاجز عورتاالكوفية "بنتاجون": سفن حربية أمريكية بدأت بناء المراحل الأولى من ميناء غزةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لحي الشجاعية شرق مدينة غزةالكوفية

بعد انتهاك السلطة لنظامها الداخلي..

خاص بالفيديو|| استقالات جماعية من مجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات

14:14 - 14 أغسطس - 2021
الكوفية:

متابعات: قدم 8 أعضاء من مجلس الأمناء في مؤسسة ياسر عرفات، استقالاتهم على خلفية التعدي على المؤسسة وصلاحياتها ونظامها الداخلي.
وشملت الاستقالات كلا من: إلياس خوري، جانيت ميخائيل، رندة النابلسي، فيحاء عبد الهادي، هاني المصري، هنيدة غانم، نور عودة، ياسر عبد ربه.
وتأسست مؤسسة ياسر عرفات، كمستقلة غير ربحية، بموجب مرسوم رئاسي عام 2007؛ بهدف المحافظة ونشر تراث الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، الذي يكون القدوة ابن شقيقته، وبهدف القيام بنشاطات خيرية، إنسانية، اجتماعية، وأكاديمية لخدمة الشعب الفلسطيني.
وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمر بوقف الدعم المالي لـ"مؤسسة ياسر عرفات"، التي يرأس د. ناصر القدوة مجلس إدارتها، وذلك بعد أقل من أسبوع على قرار فصله من مركزية وعضوية حركة "فتح".
وأقدم الرئيس عباس، على إقالة القدوة من رئاسة مجلس إدارة المؤسسة على خلفية ترشحه للانتخابات خارج قائمة حركة "فتح"، وتشكيل الملتقى الوطني الديمقراطي
.
يشار إلى أن  القدوة أعلن تشكيل قائمته الخاصة، التي تتضمن  توليفة مفتوحة للراغبين في الانضمام إليها من فتح ومن قوى المجتمع المدني، ويعتبر القدوة ثاني قيادي تفصله المركزية في عهد الرئيس عباس بعد فصل القائد محمد دحلان.
من جانبهم، قدموا أعضاء مجلس الأمناء بالاستقالات بعد أقل من أسبوع على استقالة الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى من رئاسة المجلس، ووزير الخارجية المصري السابق نبيل فهمي من مجلس الأمناء، وذلك بسبب ما اعتبروه تعديًا على المؤسسة ونظامها الداخلي.
وأعرب المتقدمون باستقالاتهم، عن استياءه من تعدي الرئيس محمود عباس وقيادة السلطة على صلاحيات مجلس الأمناء، وتحييد عدد من أعضائه لأسباب سياسية وغير ذات صلة بالنظام، مؤكدين على أن ذلك سينعكس على مكانتهم وعملهم ودورهم الرئيسي في الحفاظ على إرث ورسالة القائد المؤسس ياسر عرفات وتاريخ الحركة الوطنية الفلسطينية
.
في ذات السياق،  أكدوا مراقبون على أن فرض رئاسة السلطة سيطرتها الكاملة على مؤسسة الشهيد ياسر عرفات، يهدف لإنهاء أي بعد عربي ودولي تعمل به المؤسسة إضافة للسيطرة على أي تمويل يأتي إليها ليمر عبر السلطة، مشددين على أن ما حدث يشكل إمعانا في نهج التفرد وتقويض المؤسسات الوطنية بشكل عام.
يشار إلى أن د. ناصر القدوة، كان على خلاف صامت مع عباس منذ فترة طويلة حول قضايا لها علاقة بالشأن السياسي ومعالجة مسائل داخل حركة فتح، وفي ملف التحقيق في فرضية تسميم الشهيد الراحل ياسر عرفات.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق