اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 195 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: دمار كبير خلفته قوات الاحتلال بعد انسحابها من النصيرات وسط القطاعالكوفية غارة جديدة من طائرات الإحتلال تستهدف منطقة الصناعة جنوب مدينة غزةالكوفية استشهاد شابين خنقًا داخل صندوق سيارة أثناء نقلهما للتحقيق من قطاع غزة إلى الداخل المحتلالكوفية مراسلنا: مدفعية الإحتلال تستهدف المناطق الشمالية لقطاع غزةالكوفية أمريكا: الوضع في غزة لا يزال سيئا وعلى إسرائيل السماح بدخول المساعداتالكوفية إعلام عبري: انفجار يهز مدينة إيلات المحتلةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي شمال غرب قطاع غزةالكوفية إعلام عبري: سقوط 4 قذائف في منطقة مفتوحة قرب كريات شمونة بالجليل الأعلىالكوفية إعلام عبري: سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة بمدينة عسقلان المحتلةالكوفية نادي الأسير: الاحتلال يعاقب الأسرى بقانون "المقاتل غير الشرعي"الكوفية الغارديان: الاحتلال ينشر المزيد من ناقلات الجند في محيط القطاع ما يشير للاستعداد لهجوم بري على رفحالكوفية نتنياهو يلغي اجتماع مجلس الكابينت والحرب بشكل مفاجئالكوفية اطلاق رشقة صاروخية من غزة تجاه مدينة عسقلان المحتلةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف الأطراف الغربية لبلدة حولا جنوب لبنانالكوفية بايدن: سنعاقب إيران بعد هجومها على إسرائيلالكوفية الاحتلال يفرج عن أسير من جنين بعد 10 سنوات من الاعتقالالكوفية مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي في عسقلانالكوفية مظاهرة واعتصام أمام وزارة دفاع الاحتلال بتل أبيب للمطالبة بصفقة أسرىالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في محيط منطقة الصناعة غربي مدينة غزة واندلاع حريق في المكانالكوفية

التعليم الإسرائيلية تعترف بنقص الصفوف الدراسية في المدارس العربية والحكم المحلي يُحذر

11:11 - 12 أغسطس - 2021
الكوفية:

متابعات: اعترفت وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية، بنقص حاد في الصفوف الدراسية والمباني في المدارس العربية، حيث قُدر هذا النقص بقرابة 5 آلاف غرفة صفية.
وبحسب إحصائيات أخر 5 سنوات، فإن هنالك حاجة لـ 1773 غرفة دراسية في المدارس العربية، في حين شملت الميزانية المخصصة لهذا الغرض فقط 654 غرفة دراسية أي ما يعادل 36.9% من الحاجة الحقيقية والضرورية فقط. ومن جهة اخرى شملت الميزانية المعدة للمدارس اليهودية ما يعادل 41.4%.
من جهته، حذر مركز الحكم المحلي في البلاد من النقص الشديد في الغرف الصفية، قبل 3 أسابيع من افتتاح العام الدراسي الجديد في الأول من أيلول/سبتمبر المقبل، مشيرًا إلى الحاجة الماسة والفورية لبناء أكثر من 1000 غرفة صفية بالبلدات العربية.
يذكر أن 3 رؤساء بلديات وسلطات محلية، بعثوا برسالة عاجلة إلى وزير المالية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، حذروا من خلالها من النقص الشديد بالغرف الصفية، حيث يقدر النقص الفوري بحوالي 5 آلاف غرفة تدريسية، وعزوا هذا النقص إلى ما وصفوه بـ"التخطيط غير الصحيح".
وكتب رئيس مركز الحكم المحلي حاييم بيبس، ورئيس بلدية تل أبيب رون خولدئي ورئيس مركز الحكم الإقليمي شاي حجاج إلى ليبرمان "الحكومة لا تعالج الاحتياجات الأساسية للصفوف الدراسية ولا تعطي الأجوبة للنقص في الغرف الصفية، والسلطات المحلية غير قادرة على تزويد الطلاب بالفصول الدراسية وغرف التدريس، فالحلول المرتجلة آخذة في النفاد
".
وأضاف رؤساء السلطات في رسالتهم أن الخطة لبناء 18 ألف غرفة صفية خلال السنوات الخمس المقبلة فارغة من أي مضمون ومجرد حبر على ورق.
ولفتوا إلى أن بناء 25% من الفصول الدراسية والصفوف في البلدات العربية، وهو شرط لبناء ألف غرفة صفية من أصل 18 ألف غرفة، هو هدف غير ممكن بسبب نقص الأراضي في التجمعات السكينة في المجتمع العربي.
يُذكر أنه على الرغم من اعتراف وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية بوجود نقص حاد في عدد الغرف الصفية في المدارس إلى أنه لم تجد السلطات المحلية حلًا.  

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق