اليوم الجمعة 17 مايو 2024م
عاجل
  • آليات الاحتلال تطلق النار بكثافة شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة
آليات الاحتلال تطلق النار بكثافة شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف محيط مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف منطقتي التوام والصفطاوي وحي القصاصيب بمخيم جباليا شمال القطاعالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 224 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية انتشال جثامين 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال في منطقة المنشار ببلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية لقاء خاص مع الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس حول البيان الختامي للقمة العربيةالكوفية آليات الاحتلال تطلق نيرانها في مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منزلا لعائلة حمد في محيط دوار زعرب بمدينة رفحالكوفية قوات الاحتلال تقتحم منزل الشهيد تامر فقها خلال اقتحامها ضاحية شويكة شمال طولكرمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم ضاحية شويكة شمال طولكرمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منزلاً لعائلة شعبان في شارع الفالوجا بجباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية طائرات "كواد كابتر" للاحتلال تحرق خياما للنازحين غرب مدينة رفحالكوفية طائرات الاحتلال تقصف محيط مسجد أبو عبيدة بمخيم 2 في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة في منطقة مخيم 2 جنوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إصابة جديدة برصاص الاحتلال في بلدة بلعا شرق طولكرمالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية إطلاق نار من آليات الاحتلال وسط وشرق مخيم جباليا شمالي القطاعالكوفية فيديو | 4 شهداء جراء قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيراتالكوفية

بالخطوات|| حماية شبكة الواي فاى الخاصة بك من السرقة

10:10 - 06 أغسطس - 2021
الكوفية:

متابعات: تعتبر شبكة الواى فاى، المحمية بكلمة مرور أمرًا في غاية الأهمية،  خاصة في وجود عدد أكبر من الأشخاص الذين يعتمدون على شبكة الواى فاى ويسرقون أي شبكة يستطيعون الوصول لها.
لذلك يجب عليك تشفير شبكة الواى فاى وحمايتها بكلمة مرور قوية لا يمكن تخمينها بسهولة.
كلمة المرور القوية يجب أن تكون
:

  •  تضم مجموعة من الأحرف الكبيرة والصغيرة والرموز والأرقام.
  • لا تستخدم كلمات مرور شائعة، مثل 123456.
  • تأكد من أن كلمة المرور تتكون من 8 أحرف على الأقل، لأنه يمكن بسهولة تخمين كلمات المرور القصيرة.
  • لا تقم بتضمين أي معلومات شخصية في كلمة المرور، مثل اسمك أو اسم حيوانك الأليف أو رقم هاتفك.
  • استخدم كلمة مرور فريدة ولا تكتبها على قطعة من الورق، وإذا كنت لا تتذكرها، فاستخدم مدير كلمات المرور.
  • إذا كان لديك الكثير من الضيوف الذين يستخدمون شبكتك، فأنشئ شبكة ضيف منفصلة وقم إما بتقييد نطاقها بشكل كبير أو حمايتها بكلمة مرور مختلفة مع تغيير كلمة المرور بشكل منتظم.

وعليكم اتباع الخطوات التالية:

  1.  تغيير الباسورد

ضرورة تغيير الباسورد الخاص بجهاز الراوتر من فترة لأخرى، خاصة إذا لاحظت أن الجهاز بطىء فى السرعة، هذه الملاحظة قد تؤكد أن هناك من يعبث ويسرق الإشارة الخاصة بك، وتغيير الباسورد يمكن القيام به بسهولة عن طريق صفحة الإعدادات الخاصة بالجهاز، ولا تجعل كلمة المرور سهل تخمينها مثل 123.

  1. تغيير اسم الشبكة
    تغيير اسم الشبكة يساعد فى الحفاظ على الواى فاى الخاص بك من السرقة، لأن اللص لن يستطيع الوصول بدقة للشبكة التى تعمل عليها، وهذه الخطوة يمكن القيام بها أيضًا من الإعدادات الخاصة بالراوتر بخطوات بسيطة.
  2. تعطيل الوصول من على بعد

 هناك خاصية هامة جدًا متاحة على أجهزة الراوتر وهى تسمح لأى شخص استخدام الجهاز الخاص بك من على بعد، ويستخدمها المخترقون للحصول على wi fi الخاص بك مجانا، لذلك يجب تعطيلها فور الشعور أن هناك أحدا يسرق الإشارة الخاصة بك.

قم بفتح صفحة الراوتر على الإنترنت وابحث عن Remote Access واضغط: تعطيل.

  1. تمكين التشفير

من أجل منع أجهزة الكمبيوتر الأخرى فى المنطقة من استخدام اتصال الإنترنت الخاص بك، تحتاج إلى تشفير الإشارات اللاسلكية.

ولتمكين التشفير على الشبكة اللاسلكية الخاصة بك، افتح إعدادات الأمان اللاسلكية على صفحة الراوتر، تكوين جهاز التوجيه الخاص بك. واختر منها WPA2.

  1.  تحديث البرامج الثابثة

عليك التأكد دائما من أن جهاز الراوتر الخاص بك يعمل على أحدث نسخ من البرامج الثابتة، لأن النسخ القديمة تسهل على الآخرين سرقة الواى فاى الخاصة بك بكل سهولة، مما يقلل من سرعة النت لديك.

  1. تقليل مدى الإشارة

كلما كانت إشارة الوى فاى الخاصة بك محدودة كلما قل احتمال سرقتها، لأن هناك عددا قليلا جدا من المستخدمين هم من الممكن مشاهدتها، ذلك قم بتغيير مداها من خلال الإعدادات ولكن إذا لم تستطع الوصول للخيار المناسب عليك الاستعانة بمتخصص.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق