اليوم الجمعة 29 مارس 2024م
عاجل
  • اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال في منطقة الشحايدة شرق عبسان الجديدة شرق خان يونس
  • قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية لخان يونس
اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال في منطقة الشحايدة شرق عبسان الجديدة شرق خان يونسالكوفية قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية لخان يونسالكوفية الاحتلال يواصل اغلاق جميع مداخل مدينة أريحا لليوم الثاني على التواليالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية زوارق الاحتلال الحربية تطلق النار تجاه منازل المواطنين على شاطئ المحافظة الوسطى في قطاع غزةالكوفية انسحاب قوات الاحتلال من حي جبل النصر بمخيم نور شمس بعد اعتقال الشاب عمر أبو هلالالكوفية الاحتلال يعتقل الشاب عمر أبو هلال من حي جبل النصر في مخيم نور شمسالكوفية تعزيزات عسكرية تقتحم منطقة جبل النصر في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 175 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال الخاصة تحاصر منزلا بمخيم نور شمس في طولكرمالكوفية قوات خاصة من جيش الاحتلال تقتحم جبل النصر في مخيم نور شمس بطولكرمالكوفية الاحتلال يداهم منازل المواطنين في قرية مادما جنوب نابلسالكوفية قوات الاحتلال تنتشر في قرية مادما جنوب نابلس وتشن حملة مداهمات وتخريب لعدد من المنازلالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية فيديو | قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد شمال رام اللهالكوفية الجيش السوري: شهداء ومصابون جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلبالكوفية جيش الاحتلال ينسف منازل سكنية شمالي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال خلال انسحابها من مدينة نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على مدينة خان يونس جنوب القطاعالكوفية

التعليم تكشف عن آخر مستجدات العام الدراسي المقبل

10:10 - 31 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: كشف وكيل وزارة التربية والتعليم في رام الله بصري صالح ، اليوم السبت، عن آخر مستجدات العام الدراسي المقبل في فلسطين 2021/2022، ومدى توفّر الكتب الدراسية، وتأثيرها على العودة إلى المدارس.
وقال صالح في تصريح، إن "الوزارة تتابع هذا الموضوع بكل حرص، وبشراكة واعية مع المطابع الخاصة بالكتب، ووزارة المالية، وكل من له علاقة بهذا الأمر".
وأضاف،
"نتمنى أن تأتي بداية العام والكتب موجودة في مخازن الوزارة، وفي المدارس حتى يتمكن الطلاب من الحصول عليها في اليوم الأول لهم".
وأشار إلى موعد العام الدراسي المقبل والذي كانت قد أعلنت الوزارة عنه في وقت سابق بأنه سيكون في 16 من شهر أغسطس/آب  المقبل،  منوهًا إلى أن هذه ستكون عودة مبكرة لأسباب مرتبطة بأهمية تعويض الطلبة عن بعض الفجوات التعليمية التي حصلت خلال العام الدراسي الماضي؛ نتيجة نظام التعليم المدمج الذي استعملته الوزارة لمواجهة تداعيات الوباء.
وأكد صالح، أن العودة تم القرار فيها من قِبل مجلس الوزراء بناءً على توصية وزارة التربية والتعليم بأن تكون عودة وجاهية كاملة أي كما قبل كورونا ، وهذا الأمر لم يطرأ عليه أي تغيير.
وأردف،  "نحن نسير في وزارة التربية والتعليم باتجاه الاستعداد التام لعودة الطلبة في هذا التاريخ المعلن سابقاً، فهذه الاستعدادات تتضمن جاهزية الأبنية المدرسية والمعلمين والكتب المدرسية وكل ما له علاقة بكون المدارس جاهزة لاستقبال الطلاب في هذا التاريخ".
وأوضح
أن الوزارة اتخذت بعض الإجراءات المرتبطة بتوفير سبل الوقاية للطلاب في المدارس، حيث أن المدارس التي ضمت الصفوف المكتظة إن وجدت سيكون لها إجراءات اضافية للتأكيد على الوقاية الكاملة.

وختم صالح حديث، بالقول  "سيكون هناك 4 فترات تعليمية خلال العام الدراسي بين كل فترة وأخرى سيكون هناك استراحة مقلصة وبالتالي الطالب سيكون له بالمفهوم الدارج يساوي أربعة فصول دراسية، وهذا النمط سيكون له إضافة نوعية لمفهوم المادة الدراسية وتنظيمها".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق