اليوم الاثنين 03 أكتوبر 2022م
عوكل: تأجيل الحوار الوطني في الجزائر يؤكد صعوبة إنجاز ملف المصالحةالكوفية تيار الإصلاح يطالب «أونروا» بحل مشكلة اكتظاظ الطلبة في الغرف الدراسيةالكوفية عبيدات: الجماعات الاستيطانية تسعى إلى رفع القدسية عن المسجد الأقصىالكوفية الحواش: إطلاق حملة ضد قرار نقل السفارة البريطانية إلى القدسالكوفية ياغي: المكافأة المالية هدفها زيادة عدد المستوطنين المقتحمين للأقصىالكوفية مقابلات مباراة خدمات الشاطئ وخدمات خانيونسالكوفية مقابلات مباراة شباب جباليا وشباب رفحالكوفية عبيدات: الجماعات الاستيطانية تسعى إلى رفع القدسية عن المسجد الأقصىالكوفية الحواش: إطلاق حملة ضد قرار نقل السفارة البريطانية إلى القدسالكوفية رئيس نادي بيت حانون نرحب بجميع الأندية واستقبلنا الأخوة من أندية رفح بحفاوةالكوفية استقبال نادي اتحاد بيت حانون للوفد الزائر من نادي خدمات رفحالكوفية كورة عالهوا.. أهداف مباراة شباب جباليا وشباب رفحالكوفية كورة عالهوا.. ملخص مباراة شباب جباليا وشباب رفحالكوفية نبض الشارع|| مطالبات بتفعيل الضمان الاجتماعي لكبار السن في قطاع غزةالكوفية الرواية الأخرى|| الشهيد قدوم ذهب لحضور حفل زفاف فعاد محمولا على الأكتافالكوفية صوت الشباب|| الوطن في عيون الشباب.. أحلام في واقع مأزومالكوفية كورة عالهوا.. أهداف مباراة خدمات الشاطئ وخدمات خانيونسالكوفية كورة عالهوا.. ملخص مباراة خدمات الشاطئ وخدمات خانيونسالكوفية الاعتقال الإداري سيف مسلط على رقاب الأسرى الفلسطينيينالكوفية 3 إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلسالكوفية

التعليم تكشف عن آخر مستجدات العام الدراسي المقبل

10:10 - 31 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: كشف وكيل وزارة التربية والتعليم في رام الله بصري صالح ، اليوم السبت، عن آخر مستجدات العام الدراسي المقبل في فلسطين 2021/2022، ومدى توفّر الكتب الدراسية، وتأثيرها على العودة إلى المدارس.
وقال صالح في تصريح، إن "الوزارة تتابع هذا الموضوع بكل حرص، وبشراكة واعية مع المطابع الخاصة بالكتب، ووزارة المالية، وكل من له علاقة بهذا الأمر".
وأضاف،
"نتمنى أن تأتي بداية العام والكتب موجودة في مخازن الوزارة، وفي المدارس حتى يتمكن الطلاب من الحصول عليها في اليوم الأول لهم".
وأشار إلى موعد العام الدراسي المقبل والذي كانت قد أعلنت الوزارة عنه في وقت سابق بأنه سيكون في 16 من شهر أغسطس/آب  المقبل،  منوهًا إلى أن هذه ستكون عودة مبكرة لأسباب مرتبطة بأهمية تعويض الطلبة عن بعض الفجوات التعليمية التي حصلت خلال العام الدراسي الماضي؛ نتيجة نظام التعليم المدمج الذي استعملته الوزارة لمواجهة تداعيات الوباء.
وأكد صالح، أن العودة تم القرار فيها من قِبل مجلس الوزراء بناءً على توصية وزارة التربية والتعليم بأن تكون عودة وجاهية كاملة أي كما قبل كورونا ، وهذا الأمر لم يطرأ عليه أي تغيير.
وأردف،  "نحن نسير في وزارة التربية والتعليم باتجاه الاستعداد التام لعودة الطلبة في هذا التاريخ المعلن سابقاً، فهذه الاستعدادات تتضمن جاهزية الأبنية المدرسية والمعلمين والكتب المدرسية وكل ما له علاقة بكون المدارس جاهزة لاستقبال الطلاب في هذا التاريخ".
وأوضح
أن الوزارة اتخذت بعض الإجراءات المرتبطة بتوفير سبل الوقاية للطلاب في المدارس، حيث أن المدارس التي ضمت الصفوف المكتظة إن وجدت سيكون لها إجراءات اضافية للتأكيد على الوقاية الكاملة.

وختم صالح حديث، بالقول  "سيكون هناك 4 فترات تعليمية خلال العام الدراسي بين كل فترة وأخرى سيكون هناك استراحة مقلصة وبالتالي الطالب سيكون له بالمفهوم الدارج يساوي أربعة فصول دراسية، وهذا النمط سيكون له إضافة نوعية لمفهوم المادة الدراسية وتنظيمها".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق