اليوم الاثنين 29 نوفمبر 2021م
53 عاما على رحيل شادية أبو غزالة أول شهيدة في تاريخ الثورة الفلسطينيةالكوفية بعد مقاطعة قوى سياسية.. بدء الدعاية لانتخابات الهيئات المحليةالكوفية غوتيريش: الوضع في فلسطين يمثل تحديا ما يزال قائما للأمن والسلامالكوفية "مجلس السيادة السوداني" يتعهد بحماية الفترة الانتقاليةالكوفية إضراب تحذيري شامل في كافة مرافق "الأونروا" غدا الإثنينالكوفية بالفيديو|| دلياني: على العالم تحمل مسؤولياته أمام جرائم الاحتلال بحق المقدساتالكوفية المصور الفلسطيني "محمد محيسن" يفوز بجائزة الصحافة العربية لأفضل صورةالكوفية القمع في الضفةالكوفية العاهل الأردني: لن ينعم الشرق الأوسط بالسلام ما لم ينته الاحتلال للأراضي الفلسطينيةالكوفية بيت لحم: الاحتلال يعتقل شابا من بلدة الخضرالكوفية بعد إعلان هرتسوغ.. دعوات فلسطينية للتصدي لاقتحام الحرم الإبراهيميالكوفية الخارجية: حالة وفاة و5 إصابات جديدة بفيروس كورونا في صفوف جالياتنا بالخارجالكوفية خرق أمني لمخططات بناء مقر إقامة رئيس وزراء الاحتلالالكوفية وزارة الصحة تحذر من موجة رابعة وتفرض إجراءات وقائية جديدةالكوفية القطار الهوائي التهويدي يشوه معالم القدسالكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في باب الزاوية وسط الخليلالكوفية بالفيديو|| "هرتسوغ" يقتحم الحرم الإبراهيمي وسط إجراءات أمنية مشددةالكوفية تيار الإصلاح: اقتحام الرئيس "الإسرائيلي" للحرم الإبراهيمي سابقة خطيرةالكوفية بالصور|| مئات التجار يغادرون غزة عبر حاجز بيت حانونالكوفية تحالف دعم الشرعية: تنفيذ 15 استهدافا ضد ميليشيات الحوثي في مأرب والجوفالكوفية

أضرار تناول الطعام قبل النوم مباشرة

11:11 - 30 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: تناول الطعام قبل النوم مباشرة، يؤدي إلى مشكلات صحية عديدة، البعض يغفل عنها، والآخر يعرفها ولكنه لا يستطيع السيطرة على نفسه.

نقدم لك.. أبرز الأضرار الصحية لتناول الطعام قبل النوم مباشرة، وهي:

زيادة الوزن

تعد زيادة الوزن من أهم أضرار الأكل قبل النوم وأكثرها شيوعًا، والسبب وراء ذلك يعود إلى اللجوء بشكل عام إلى تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة قبل النوم.

إلى جانب ذلك يعتقد أن تناول الطعام قبل النوم من شأنه أن يزيد من شهيتك في الصباح، مما يدفعك لتناول كمية أكبر من الطعام، وبالتالي زيادة السعرات الحرارية المتناولة.

اضطرابات في النوم

هل لاحظت من قبل أن تناولك لوجبة دسمة من الطعام قبل النوم، يسبب صعوبة في النوم وخفض جودته؟

تناول وجبة طعام دسمة قبل النوم من شأنه أن يسبب التخمة والنفخة، وقد تسبب مشاكل الهضم في استيقاظك من النوم أيضًا، في المقابل فإن تناول الأطعمة الحارة أو الدهنية قبل النوم من شأنه أن يسبب حرقة المعدة، والتي تؤثر بدورها على جودة النوم.

ارتفاع خطر الإصابة بالسكري

هل فكرت يومًا أن تناول الطعام قبل النوم من شأنه أن يرفع من خطر إصابتك بمرض السكري؟

السبب وراء ذلك يعود إلى ارتفاع مستويات السكر في الصباح في حال تناول أطعمة تسبب ذلك، أو انخفاض مستويات السكر في حال تناول أطعمة ذات سعرات حرارية منخفضة جدًا أو حتى النوم على معدة فارغة.

مشاكل في المعدة

من أهم أضرار الأكل قبل النوم هو حدوث المشاكل الهضمية، التي تترافق مع هذه العادة، وأهمها حرقة المعدة وارتجاع المريء.

السبب وراء ذلك يعود إلى أن عملية الهضم تكون قد بدأت، إلا أن الاستلقاء يعمل على دفع أحماض المعدة إلى أعلى مسببًا مشكلة حرقة المعدة، بالإضافة إلى عسر الهضم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق