اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
عاجل
  • سلطات الاحتلال توقف الشبان في محيط باب الأسباط وتمنعهم من الدخول للمسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة
سلطات الاحتلال توقف الشبان في محيط باب الأسباط وتمنعهم من الدخول للمسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعةالكوفية الاحتلال يعتقل طفلا من مخيم عين السلطانالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الانتصار الذي تسعى له حركة حماسالكوفية إسرائيل بعد الضربة.. من العنجهية «للحكمة»الكوفية المشكلة في إسرائيل وحلفائهاالكوفية الاحتلال يقتحم المغير شرق رام اللهالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من مردا شمال سلفيتالكوفية استهداف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في الشارع الرئيس في مخيم نور شمسالكوفية إطلاق قنابل دخانية شرق الفراحين شرق خانيونس جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تواصل اجتياح مخيم نور شمس شرق طولكرم منذ أكثر من 10 ساعاتالكوفية قوات الاحتلال تواصل عدوانها على مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية المعتقل مهنا زيود يدخل عامه الـ 20 في سجون الاحتلالالكوفية إيران: لم يسجل أي انفجار كبير ناجم عن إصابة إثر تهديد خارجيالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من نابلسالكوفية يديعوت أحرونوت: وضع المنظومات الدفاعية "الإسرائيلية" في حالة تأهب قصوىالكوفية فيديو | الاحتلال يطلق كلبا بوليسيا على شاب اثناء اعتقاله من منزله في ضاحية شويكةالكوفية السفارة الأمريكية لدى الاحتلال: منع موظفينا وأسرهم من السفر خارج تل أبيب والقدس وبئر السبع حتى إشعار آخرالكوفية مصاب جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة المبحوح شرق تل الزعتر شمال قطاع غزةالكوفية أستراليا تحث رعاياها على مغادرة "إسرائيل" والأراضي الفلسطينية المحتلةالكوفية

خاص بالصور والفيديو|| "بصمة خير".. مبادرة مجانية لإصلاح وصيانة كراسي ذوي الاحتياجات الخاصة

17:17 - 29 يوليو - 2021
الكوفية:

غزة – عمرو طبش: أطلق الشابان محمود حمادة ومحمد زرندح، مبادرة "بصمة خير" لإصلاح أعطال الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة بشكل مجاني، في ظل عدم اهتمام الجهات المعنية بهم.
يروي الشاب محمود حمادة تفاصيل المبادرة لـ"الكوفية"، موضحًا أنهما أطلقا مبادرة "بصمة خير" لإصلاح الكراسي المتحركة بشكل مجاني، لمساعدة المحتاجين الذين لا يستطيعون إصلاح أعطال كراسيهم المتحركة، نظراً لأوضاعهم الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها.


وأوضح، أن فكرة المبادرة بدأت عندما شاهدا شابًا من ذوي الاحتياجات الخاصة خلال وجودهما في شارع البحر بغزة، يحاول الاستعانة بالمارة لإصلاح كرسيه المتحرك، ولكنه لم يجد أحدًا يساعده، فأسرعا إليه وقدما له المساعدة اللازمة بإصلاح مقعده.
وتابع حمادة، أنهما من خلال هذا الموقف، فكرا في إنشاء مشروع "بصمة خير" بشكل مجاني، لتصليح الكراسي المتحركة، وتقديم المساعدة لأي شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة، ونشرا فكرتهما على مواقع التواصل الاجتماعي، فلاقت إقبالاً كبيرا.


وبيّن، أنهما يبادران بالانتقال إلى منازل ذوي الاحتياجات الخاصة لإصلاح مقاعدهم بالمجان، ممن لا يستطيعون الوصول إلى ورشتهما، وأضاف حمادة "احنا طبيعة عملنا في قطع غيار السيارات، وخصصنا زاوية داخل الورشة لتصليح الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة، وبنحتاج خلال عملنا المفاتيح والمفكات والبيل والشحمة والزيوت"، مشيراً إلى أن هناك بعض قطع الغيار لا تتوفر عندهما في الورشة، فيقومان بشرائها على حسابهما الخاص دون تلقي مساعدة من أي أحد من شركات خاصة بتلك الكراسي.
ونوه حمادة إلى أنهما رفضا تلقي عروضا بالمساعدة من المؤسسات وأصحاب الخير الذين بادروا لمساعدتهما لرغبتهما في أن يبقى نشاط المبادرة على نفقتهما الخاصة بشكل كامل.


وقال، "من خلال هذه المبادرة حابين نوصل صوتنا لكل واحد محتاج وحابب يصل كرسيه المتحرك، احنا مستعدين نصلها بشكل مجاني، وبنوصل صوتنا للجهات المعنية بضرورة الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم المساعدة لهم بشكل دائم دون إهمال".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق