اليوم الاحد 19 سبتمبر 2021م
عاجل
  • محكمة الاحتلال في الناصرة تعقد جلسة محاكمة للأسيرين انفيعات وكممجي
الاحتلال يعتقل شابين ويصيب آخرين في بلدة يعبدالكوفية محكمة الاحتلال تمدد فترة اعتقال الأسيرين إنفيعات وكممجي لمدة أسبوعينالكوفية محكمة الاحتلال في الناصرة تعقد جلسة محاكمة للأسيرين انفيعات وكممجيالكوفية مباحث غزة تضبط 10 أجهزة خلوية مسروقة بفضل تفعيل آلية جديدةالكوفية العراق يسجل 47 وفاة جديدة بفيروس كوروناالكوفية محكمة العدل العليا ترد دعوى بلدية البيرة على نقابة العاملينالكوفية النخالة لأبطال"نفق الحرية": عشقكم لفلسطين أكبر من معتقلات العدو وزنازينهالكوفية الاحتلال يعتقل الأسيرين كممجي وانفيعات في جنينالكوفية متضررو عدوان 2014 يطالبون اونروا بتنفيذ وعودها ويهددون بالتصعيدالكوفية مالية غزة: صرف طلبات حالات الوفاة لعامي 2019 - 2020الكوفية البرلمان العربي يدعو الأطراف الصومالية إلى تجاوز الخلافات واللجوء للحوارالكوفية بينيت: فرار الأسرى الستة من سجن جلبوع خلل خطير في عمل الاستخباراتالكوفية أدهـشـونـا هـؤلاء الأبـنـاء...!الكوفية في ذكرى مجزرة صندلةالكوفية لا موجب للمبالغة في التأسيالكوفية اعتقال الأسيرين أيهم كممجي ومناضل نفيعات شرق جنينالكوفية الاتحاد الأوروبي: استئناف الدعم المالي للسلطة الفلسطينية قبل نهاية العامالكوفية ليبيا تعلن استئناف الرحلات الجوية مع القاهرة نهاية سبتمبرالكوفية "أوكوس" صدع على ضفتي الأطلسي!الكوفية إطلاق أكبر حملة للتوقيع على عريضة لإنهاء حكم عباسالكوفية

كيف تعرف أن هاتقك مخترق؟

12:12 - 29 يوليو - 2021
الكوفية:

وكالات: ازدادت في الآونة الأخيرة طرق قرصنة الهاتف الذكي، مع اختلاف أهداف الأشخاص الذين يقومون بهذا الأمر، وهناك عدة إشارات تدل على ذلك، نستعرضها فيما يلي:

مشاكل في بطارية الهاتف الذكي

ومن المعروف أن درجة حرارة الهاتف الذكي، ترتفع خاصة إذا كنت تلعب بالألعاب القوية أو قمت بفتح الكثير من التطبيقات في الوقت نفسه. وبالرغم من أن مثل هذه الممارسات لا ينبغي لها أن تكون كافية لإحداث أي ضرر بهاتفك الذكي، لكن يمكن أن تكون علامة على اختراقه، وذلك لأن معظم البرامج الضارة التي يتم تثبيتها تعمل بشكل أساسي في الخلفية لسرقة المعلومات أو التنصت على المكالمات أو تسجيلها.
كما يجب عليك مراقبة التطبيقات التي تستخدمها بصورة مستمرة، وكيفية تأثيرها في بطارية الهاتف الذكي خاصة التطبيقات التي تتطلب الاتصال بالإنترنت.

زيادة فاتورة الإنترنت

تساعدك مراقبة فواتير خدمة الإنترنت في اكتشاف برامج التجسس، وإذ تستخدم التطبيقات عادة كميات هائلة من بيانات الإنترنت خاصة إذا لم تكن متصلاً بشبكة لاسلكية مجانية، لذلك يجب أن تعرف تقريبًا مقدار بيانات الإنترنت التي تستخدمها كل شهر.
وفي حال زادت فاتورة الخدمة بشكل كبير فأنت بحاجة إلى معرفة سبب حدوث ذلك بالضبط، حيث من الممكن أن يكون هناك تطبيقات تستهلك بيانات الإنترنت في هاتفك.

الإعلانات غير المرغوب فيها بالهاتف الذكي

ومن الضروري أن تعرف ما هو موجود ضمن هاتفك الذكي، وخاصة التطبيقات التي تعمل في الخلفية، حيث إن ظهور تطبيقات لم تقم بتثبيتها سابقاً يعني أنها غالباً تحتوي على برامج ضارة.
ويمكن أيضًا استخدام هذه التطبيقات لجمع البيانات وبث الإعلانات، التي تظهر فجأة من أجل تشجيع الضحايا على الضغط على الروابط التي تحتويها.

إرسال الرسائل العشوائية

إذا وجدت أن هاتفك الذكي يتلقى الكثير من رسائل البريد العشوائية، أو ورود مكالمات هاتفية من أرقام غريبة وغير مألوفة فهذا يعني أن هناك خطأ ما.
وبالمثل إذا ذكر لك أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء أنك ترسل لهم رسائل نصية أو رسائل بريد إلكتروني غريبة، فإن هذا يعني أن هاتفك غالبًا قد تعرض للاختراق وأن هاتفك المصاب يحاول تثبيت برامج ضارة عبر هواتف أصدقائك أو أفراد أسرتك.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق