اليوم الجمعة 12 أغسطس 2022م
واشنطن تؤيد التحقيق في جرائم استهداف الاحتلال للمدنيين الفلسطينيين في غزةالكوفية مصرع شاب في شجار عائلي شرق غزةالكوفية تدهور الوضع الصحي للأسير يوسف البازالكوفية باخرة مساعدات إماراتية تصل مقديشو لدعم متضرري الجفافالكوفية  سفينتا حبوب جديدتان تغادران أوكرانيا في طرقهما إلى تركياالكوفية القوات الجوية الروسية تحتفل بعيد ميلادها الـ110الكوفية جماهير غفيرة تشارك في تشييع جثمان الشهيدة الطفلة ليان الشاعرالكوفية وقف إطلاق النار في غزة.. هدنة مرهونة بالتزام دولة الاحتلالالكوفية آلية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وقت العدوان والأزماتالكوفية مصورة توثق بعدستها جرائم الاحتلال الإسرائيلي على غزةالكوفية سوريا..  إصابة مدنيين إثر قصف إسرائيلي في القنيطرةالكوفية وفاة شاب بإطلاق نار خلال شجار عائلي شرق غزةالكوفية العثور على جثمان شاب غريق على شاطئ بحر جباليا شمال غزةالكوفية تشييع جثمان الشهيد أنس انشاصي في خانيونسالكوفية مستوطنون يدمرون جزءا من خط مياه في الأغوار الشماليةالكوفية إصابات بالرصاص المعدني والاختناق إثر اعتداء الاحتلال على مسيرة كفر قدومالكوفية إصابات بالاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة مناهضة للاستيطان في بيت دجنالكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في الخليلالكوفية الاحتلال يحكم على الأسير أوس عجاوي بالسجن عامينالكوفية ألمانيا تعلن تعليق عملياتها العسكرية في ماليالكوفية

5 فواكه تزيد نسبة الأملاح في الجسم

11:11 - 29 يوليو - 2021
الكوفية:

وكالات: لا خلاف على أن الفواكه من الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان، نظرًا لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة، ومع ذلك، يجب تناولها بشكل معتدل، لأن الإفراط في بعضها قد يتسبب في زيادة الأملاح في الجسم.

نستعرض فيما يلي، قائمة بأبرز الفواكه التي تزيد الأملاح في الجسم، وهي:

المانجو: عند تناول ثمرة مانجو يقدر حجمها بـ 336 غرام، يحصل الجسم على 3 ملليغرام من الصوديوم، بما يعادل 13% من الحصة اليومية الموصى بها.

الفراولة: يحتوي كوب من شرائح الفراولة على 2 ملليغرام من الصوديوم، لذلك، ترتفع نسبة الأملاح في الجسم عند الإفراط فيها، والفراولة المعلبة لا تقل ضررًا عن الإفراط في تناول الفراولة الطازجة، لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات، التي تتسبب في زيادة الوزن والإصابة بداء السكري.

البطيخ: على الرغم من أن الماء يمثل 92% من القيمة الغذائية للبطيخ، ولكنه يحتوي أيضًا على نسبة من الصوديوم، تقدر بحوالي 1.5 ملليغرام لكل 154 غرام منه.

العنب: يلعب دورًا كبيرًا في محاربة الإمساك وخفض ضغط الدم وتعزيز صحة العين وتقوية المناعة، قد يؤدي الإفراط فيه إلى ارتفاع الأملاح في الجسم، لأن كل 150 غرام منه يحتوي على 3 ملليغرام من الصوديوم.

الأناناس: من الفواكه التي تزيد الأملاح في الجسم، حيث يحتوي كوب من الأناناس -ما يعادل 120 غرام-على 2 ملليغرام من الصوديوم، بالإضافة إلى 21 غرامًا من الكربوهيدرات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق