اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2021م
مالية غزة تعلن صرف حقوق الغير لمستحقيهاالكوفية الأسير محمود العارضة يدخل عامه الـ 26 في سجون الاحتلالالكوفية وكالة الأنباء السودانية عن مصدر برئاسة الحكومة: السلطات أفشلت محاولة انقلابية اليومالكوفية المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط يصل قطاع غزةالكوفية صحة غزة: تسجيل 14 حالة وفاة و 1323 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية إصابة شرطيين إسرائيليين بعملية دهس شمال فلسطين المحتلةالكوفية أبرز عناوين الصحف الفلسطينية الثلاثاءالكوفية إغلاق المرافق العامة في "كفر قرع" بسبب تفشي فيروس كوروناالكوفية عشرات المستوطنين يقتحمون ساحات المسجد الأقصىالكوفية 4 إصابات بـ 5 حوادث سير في قطاع غزةالكوفية بيت لحم: الاستيلاء على مئات الدونمات في قرية كيسانالكوفية مجلس السيادة يحبط محاولة "انقلاب عسكري" في السودانالكوفية خريشة: انتخابات البلدية مثار شك وفاقدة للمصداقيةالكوفية وفاة وزير الدفاع المصري الأسبق المشير طنطاويالكوفية بالأسماء|| قائمة"التنسيقات المصرية" للسفر يوم الأربعاءالكوفية البرغوثي: تجزئة الانتخابات مرفوضة ويجب اجرائها بشكل شاملالكوفية عن الانتخابات البلدية وأولويات الشعب الفلسطينيالكوفية الطقس: الحرارة أعلى من معدلها السنويالكوفية أسعار العملات مقابل الشيقل الثلاثاءالكوفية انطلاق الدورة 76 للجمعية العامة.. ومطالبات بتفعيل قرارات الشرعية تجاه فلسطينالكوفية

5 فواكه تزيد نسبة الأملاح في الجسم

11:11 - 29 يوليو - 2021
الكوفية:

وكالات: لا خلاف على أن الفواكه من الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان، نظرًا لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة، ومع ذلك، يجب تناولها بشكل معتدل، لأن الإفراط في بعضها قد يتسبب في زيادة الأملاح في الجسم.

نستعرض فيما يلي، قائمة بأبرز الفواكه التي تزيد الأملاح في الجسم، وهي:

المانجو: عند تناول ثمرة مانجو يقدر حجمها بـ 336 غرام، يحصل الجسم على 3 ملليغرام من الصوديوم، بما يعادل 13% من الحصة اليومية الموصى بها.

الفراولة: يحتوي كوب من شرائح الفراولة على 2 ملليغرام من الصوديوم، لذلك، ترتفع نسبة الأملاح في الجسم عند الإفراط فيها، والفراولة المعلبة لا تقل ضررًا عن الإفراط في تناول الفراولة الطازجة، لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات، التي تتسبب في زيادة الوزن والإصابة بداء السكري.

البطيخ: على الرغم من أن الماء يمثل 92% من القيمة الغذائية للبطيخ، ولكنه يحتوي أيضًا على نسبة من الصوديوم، تقدر بحوالي 1.5 ملليغرام لكل 154 غرام منه.

العنب: يلعب دورًا كبيرًا في محاربة الإمساك وخفض ضغط الدم وتعزيز صحة العين وتقوية المناعة، قد يؤدي الإفراط فيه إلى ارتفاع الأملاح في الجسم، لأن كل 150 غرام منه يحتوي على 3 ملليغرام من الصوديوم.

الأناناس: من الفواكه التي تزيد الأملاح في الجسم، حيث يحتوي كوب من الأناناس -ما يعادل 120 غرام-على 2 ملليغرام من الصوديوم، بالإضافة إلى 21 غرامًا من الكربوهيدرات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق