اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2021م
عاجل
  • وكالة الأنباء السودانية عن مصدر برئاسة الحكومة: السلطات أفشلت محاولة انقلابية اليوم
الأسير محمود العارضة يدخل عامه الـ 26 في سجون الاحتلالالكوفية وكالة الأنباء السودانية عن مصدر برئاسة الحكومة: السلطات أفشلت محاولة انقلابية اليومالكوفية المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط يصل قطاع غزةالكوفية صحة غزة: تسجيل 14 حالة وفاة و 1323 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية إصابة شرطيين إسرائيليين بعملية دهس شمال فلسطين المحتلةالكوفية أبرز عناوين الصحف الفلسطينية الثلاثاءالكوفية إغلاق المرافق العامة في "كفر قرع" بسبب تفشي فيروس كوروناالكوفية عشرات المستوطنين يقتحمون ساحات المسجد الأقصىالكوفية 4 إصابات بـ 5 حوادث سير في قطاع غزةالكوفية بيت لحم: الاستيلاء على مئات الدونمات في قرية كيسانالكوفية مجلس السيادة يحبط محاولة "انقلاب عسكري" في السودانالكوفية خريشة: انتخابات البلدية مثار شك وفاقدة للمصداقيةالكوفية وفاة وزير الدفاع المصري الأسبق المشير طنطاويالكوفية بالأسماء|| قائمة"التنسيقات المصرية" للسفر يوم الأربعاءالكوفية البرغوثي: تجزئة الانتخابات مرفوضة ويجب اجرائها بشكل شاملالكوفية عن الانتخابات البلدية وأولويات الشعب الفلسطينيالكوفية الطقس: الحرارة أعلى من معدلها السنويالكوفية أسعار العملات مقابل الشيقل الثلاثاءالكوفية انطلاق الدورة 76 للجمعية العامة.. ومطالبات بتفعيل قرارات الشرعية تجاه فلسطينالكوفية مقتل شاب بجريمة إطلاق نار في الداخل المحتلالكوفية

عمرها 40 عاما .. عرض قطعة من كعكة زفاف الأمير تشارلز وديانا للبيع

11:11 - 29 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: رغم مرور 40 عامأ على زواج الأمير تشارلز والراحلة ديانا تعرض شريحة كبيرة من كعكة الزفاف الخاصة بهم للبيع، والتي كانت  مكونة من 5 طبقات، ومزينة بشعار ملكي.

وحسبما ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية، القطعة التي ستعرض للبيع في مزاد كانت من نصيب مويرا سميث، إحدى موظفات الملكة الأم، وقد منحت لها بعد حفل الزفاف الذي أقيم سنة 1981م.

مالكة القطعة

واحتفظت عائلة مويرا بقطعة الحلوى التي يبلغ أبعادها  8 في 7 إنشات حتى عام 2008، حيث  اشتراها جامع التحف الذي سيعرضها في مزاد يقام بمدينة سيرنسيستر.

سعر بيعها

ووفقًا للصحيفة البريطانية، فإنه من المتوقع أن تباع شريحة الحلوى مقابل 500 جنيه إسترليني.

من جانبه، وصف خبير المقتنيات الملكية قطعة الحلوى بأنها «تذكار غريب وفريد من نوعه»، مازحًا: «لا أوصي أحدًا بتناولها».

طاهية سيئة

كشف أحد الطهاة الملكيين السابقين أن الأميرة البريطانية ديانا كانت «طاهية سيئة» واتصلت ذات مرة بفريق إطفاء قصر كنسينجتون، بعد ظهور رائحة الغاز أثناء محاولتها تحضير المكرونة.

وبحسب ما نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، شارك دارين ماكجرادي، 58 عاماً، الذي كان طاهياً شخصياً للملكة إليزابيث في التسعينيات، وعمل أيضاً مع الأميرة الراحلة، تجربته مع ديانا في مقطع فيديو على صفحته عبر «يوتيوب» للاحتفال بعيد ميلادها الستين، كاشفاً عن سعادتها بقضاء بعض الوقت مع «12 من رجال الإطفاء».

 

 

وقال الشيف، الذي يعيش الآن في ولاية تكساس الأميركية، إن ديانا كان لها «تأثير كبير» عليه، وإنها حاولت دائماً «حثَّه على التقدم».

وأضاف أن ديانا كانت تحضر الطعام لنفسها في عطلات نهاية الأسبوع إذا لم تخرج، وتذكر أنها حاولت صنع المعكرونة التي تركتها على النار بعد ذلك - مما دفعها إلى الاتصال بفريق إطفاء القصر.

وتابع «ماكجرادي»: «كنت أطبخ للأميرة، من الاثنين إلى الجمعة، وفي عطلات نهاية الأسبوع أترك الطعام في الثلاجة، وكانت تحضر الطعام بنفسها أحياناً، وكنت أضع ملاحظات صغيرة على علب الطعام لمساعدتها في ذلك».

وأشار إلى أن الأميرة ديانا لم تكن طاهية جيدة إطلاقاً. وأضاف: «في أحد الأيام، زارها صديق وقررا تناول بعض المعكرونة... صنعت صلصة بنفسها، وبينما كانا يتحدثان، تركت المعكرونة على النار... دخلت المطبخ بعد ذلك بقليل، وكانت رائحة الغاز ظاهرة، ما دفعها للاتصال بفريق الإطفاء الخاص بالقصر».

وقال ماكجرادي: «قالت لي لاحقاً: لن تصدق أنني قمت بالطهي في عطلة نهاية الأسبوع... لكنني كدتُ أضرم النار في القصر بأكمله».

وقالت ديانا لماكجرادي أيضاً: «لقد كنت متوترة للغاية واتصلت بفريق إطفاء القصر، وجاءوا جميعاً... ولكن أفضل جزء هو أنني كنت برفقة 12 من رجال الإطفاء بنفسي».

وأضاف الطاهي أنه «نادراً ما تلتقي بشخص يكون له تأثير كبير على حياتك كما فعلت ديانا».

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق