اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2021م
عاجل
  • وكالة الأنباء السودانية عن مصدر برئاسة الحكومة: السلطات أفشلت محاولة انقلابية اليوم
وكالة الأنباء السودانية عن مصدر برئاسة الحكومة: السلطات أفشلت محاولة انقلابية اليومالكوفية المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط يصل قطاع غزةالكوفية صحة غزة: تسجيل 14 حالة وفاة و 1323 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية إصابة شرطيين إسرائيليين إثر تعرضهما لحادث دهس في نهارياالكوفية أبرز عناوين الصحف الفلسطينية الثلاثاءالكوفية إغلاق المرافق العامة في "كفر قرع" بسبب تفشي فيروس كوروناالكوفية عشرات المستوطنين يقتحمون ساحات المسجد الأقصىالكوفية 4 إصابات بـ 5 حوادث سير في قطاع غزةالكوفية بيت لحم: الاستيلاء على مئات الدونمات في قرية كيسانالكوفية مجلس السيادة يحبط محاولة "انقلاب عسكري" في السودانالكوفية خريشة: انتخابات البلدية مثار شك وفاقدة للمصداقيةالكوفية وفاة وزير الدفاع المصري الأسبق المشير طنطاويالكوفية بالأسماء|| قائمة"التنسيقات المصرية" للسفر يوم الأربعاءالكوفية البرغوثي: تجزئة الانتخابات مرفوضة ويجب اجرائها بشكل شاملالكوفية عن الانتخابات البلدية وأولويات الشعب الفلسطينيالكوفية الطقس: الحرارة أعلى من معدلها السنويالكوفية أسعار العملات مقابل الشيقل الثلاثاءالكوفية انطلاق الدورة 76 للجمعية العامة.. ومطالبات بتفعيل قرارات الشرعية تجاه فلسطينالكوفية مقتل شاب بجريمة إطلاق نار في الداخل المحتلالكوفية أبو مذكور: الاتصالات مُتواصلة مع الجانب السعودي لإتمام الترتيبات لسفر المعتمرينالكوفية

توصيات غذائية بعد تعافيك من كورونا

11:11 - 29 يوليو - 2021
الكوفية:

وكالات: قدمت أخصائية الغدد الصماء والتغذية، د. يورغيتا فارايفا، اقتراح بتغيير النظام الغذائي للشخص بعد شفائه من فيروس كورونا المستجد، ليستعيد حالته الطبيعية بسرعة.
وأشارت الأخصائية الروسية فارايفا، إلى أن النظام الغذائي المتوازن والمتنوع يلعب دورًا مهمًا في عملية استعادة الحالة الطبيعية بعد الشفاء من فيروس كورونا.
وشددت، على ضرورة أن تحتوي الأطعمة على سعرات حرارية عالية 20-30 كيلو سعرة لكل كيلوغرام من وزن الجسم في اليوم، مع الأخذ بالاعتبار شدة المرض ووزن الجسم الأولي.
وتابعت فارايفا، "يجب أن تحتوي وجبة الطعام على البروتينات، لأنها ضرورية لمكافحة ضمور العضلات الحاصل خلال فترة المرض"، موضحة أنه لمكافحة ضمور العضلات مع الأخذ بالاعتبار حالة الكلى، ويفضل خلال اليوم تناول 3-4 حصص من المواد التالية: الحليب، منتجات الألبان المخمرة، الزبادي، السمك، البيض، الدواجن، اللحوم، البقول، ومنتجات فول الصويا.
وأوضحت، أن زيادة التنوع في النظام الغذائي، يؤدي إلى حصول الجسم على مواد مغذية أكثر، حيث يجب تناول ما لا يقل عن خمس حصص من الفواكه والخضروات الموسمية كل حصة 80 غرامًا تقريبًا يوميًا، مؤكدة على ضرورة تناول ثلاث وجبات رئيسية في اليوم، بالإضافة إلى وجبة خفيفة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق