اليوم الجمعة 12 أغسطس 2022م
مصرع شاب في شجار عائلي شرق غزةالكوفية تدهور الوضع الصحي للأسير يوسف البازالكوفية باخرة مساعدات إماراتية تصل مقديشو لدعم متضرري الجفافالكوفية تركيا..  سفينتا حبوب جديدتان تغادران أوكرانياالكوفية القوات الجوية الروسية تحتفل بعيد ميلادها الـ110الكوفية تشييع جثمان الشهيدة ليان الشاعر التي ارتقت متأثرة بجراحها خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على غزةالكوفية وقف إطلاق النار في غزة.. هدنة مرهونة بالتزام دولة الاحتلالالكوفية آلية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وقت العدوان والأزماتالكوفية مصورة توثق بعدستها جرائم الاحتلال الإسرائيلي على غزةالكوفية سوريا..  إصابة مدنيين إثر قصف إسرائيلي في القنيطرةالكوفية وفاة شاب بإطلاق نار خلال شجار عائلي شرق غزةالكوفية العثور على جثمان شاب غريق على شاطئ بحر جباليا شمال غزةالكوفية تشييع جثمان الشهيد أنس انشاصي في خانيونسالكوفية مستوطنون يدمرون جزءا من خط مياه في الأغوار الشماليةالكوفية إصابات بالرصاص المعدني والاختناق إثر اعتداء الاحتلال على مسيرة كفر قدومالكوفية إصابات بالاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة مناهضة للاستيطان في بيت دجنالكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في الخليلالكوفية الاحتلال يحكم على الأسير أوس عجاوي بالسجن عامينالكوفية ألمانيا تعلن تعليق عملياتها العسكرية في ماليالكوفية عشرات الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالكوفية

توصيات غذائية بعد تعافيك من كورونا

11:11 - 29 يوليو - 2021
الكوفية:

وكالات: قدمت أخصائية الغدد الصماء والتغذية، د. يورغيتا فارايفا، اقتراح بتغيير النظام الغذائي للشخص بعد شفائه من فيروس كورونا المستجد، ليستعيد حالته الطبيعية بسرعة.
وأشارت الأخصائية الروسية فارايفا، إلى أن النظام الغذائي المتوازن والمتنوع يلعب دورًا مهمًا في عملية استعادة الحالة الطبيعية بعد الشفاء من فيروس كورونا.
وشددت، على ضرورة أن تحتوي الأطعمة على سعرات حرارية عالية 20-30 كيلو سعرة لكل كيلوغرام من وزن الجسم في اليوم، مع الأخذ بالاعتبار شدة المرض ووزن الجسم الأولي.
وتابعت فارايفا، "يجب أن تحتوي وجبة الطعام على البروتينات، لأنها ضرورية لمكافحة ضمور العضلات الحاصل خلال فترة المرض"، موضحة أنه لمكافحة ضمور العضلات مع الأخذ بالاعتبار حالة الكلى، ويفضل خلال اليوم تناول 3-4 حصص من المواد التالية: الحليب، منتجات الألبان المخمرة، الزبادي، السمك، البيض، الدواجن، اللحوم، البقول، ومنتجات فول الصويا.
وأوضحت، أن زيادة التنوع في النظام الغذائي، يؤدي إلى حصول الجسم على مواد مغذية أكثر، حيث يجب تناول ما لا يقل عن خمس حصص من الفواكه والخضروات الموسمية كل حصة 80 غرامًا تقريبًا يوميًا، مؤكدة على ضرورة تناول ثلاث وجبات رئيسية في اليوم، بالإضافة إلى وجبة خفيفة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق