اليوم الجمعة 12 أغسطس 2022م
باخرة مساعدات إماراتية تصل مقديشو لدعم متضرري الجفافالكوفية تركيا..  سفينتا حبوب جديدتان تغادران أوكرانياالكوفية القوات الجوية الروسية تحتفل بعيد ميلادها الـ110الكوفية تشييع جثمان الشهيدة ليان الشاعر التي ارتقت متأثرة بجراحها خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على غزةالكوفية وقف إطلاق النار في غزة.. هدنة مرهونة بالتزام دولة الاحتلالالكوفية آلية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وقت العدوان والأزماتالكوفية مصورة توثق بعدستها جرائم الاحتلال الإسرائيلي على غزةالكوفية سوريا..  إصابة مدنيين إثر قصف إسرائيلي في القنيطرةالكوفية وفاة شاب بإطلاق نار خلال شجار عائلي شرق غزةالكوفية العثور على جثمان شاب غريق على شاطئ بحر جباليا شمال غزةالكوفية تشييع جثمان الشهيد أنس انشاصي في خانيونسالكوفية مستوطنون يدمرون جزءا من خط مياه في الأغوار الشماليةالكوفية إصابات بالرصاص المعدني والاختناق إثر اعتداء الاحتلال على مسيرة كفر قدومالكوفية إصابات بالاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة مناهضة للاستيطان في بيت دجنالكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في الخليلالكوفية الاحتلال يحكم على الأسير أوس عجاوي بالسجن عامينالكوفية ألمانيا تعلن تعليق عملياتها العسكرية في ماليالكوفية عشرات الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالكوفية هيئة الأسرى: نقل الأسير يوسف الباز إلى عيادة سجن ريمونالكوفية بحرية غزة تنقذ شقيقين من الغرق وتبحث عن ثالثالكوفية

خبراء التعرض للضوء قد يساعد في علاج مرض الزهايمر

11:11 - 29 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: أظهرت دراستان حديثتان، إمكانية استخدام أداتين علاجيتين لمحاربة مرض الزهايمر، وهما الضوء والصوت.
ووفقًا لدراستين، أجريتا في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، فإن تعريض مرضى الزهايمر لساعة في اليوم من الضوء والصوت المعدل بعناية يساعد، بمرور الوقت، على إبطاء تنكس الدماغ الذي يميز تطور المرض.
وأوضح الباحثين، أن تقوية نوع معين من أنماط الموجات الدماغية الإيقاعية، التي تسمى "موجات غاما"، يمكنه تخفيف أعراض الزهايمر بشكل كبير.
أجريت الدراسة الأولى، بقيادة أخصائية الأعصاب في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، د.ديان تشان، والتي قامت هي وفريقها بتجنيد 15 مريضًا تم تشخيص إصابتهم بمرض الزهايمر الخفيف.
وعلى مدى ثلاثة أشهر، تم تزويد أفراد هذه المجموعة بمعدات تساعدهم على التعرض لجرعات يومية معينة من الضوء والصوت. كانت مدة كل جلسة يومية لهذه المجموعة العلاجية ساعة واحدة.
بعد ثلاثة أشهر، كشفت فحوصات الدماغ أن فاعلية موجات الدماغ تحسنت لدى المجموعة التي خضعت للعلاج بالضوء والصوت، كما كان أداؤها جيدًا في اختبارات التعرف على الوجه والاسم، مع عدم وجود آثار جانبية ملحوظة.
الدراسة الثانية، بقيادة عالم فيزيولوجيا الأعصاب والمحاضر في كلية الطب بجامعة ييل، ميهالي هاجوس.
عمل هاجوس وزملاؤه، مع 74 مريضًا مصابين بمرض الزهايمر تتراوح أعراضهم بين الخفيفة والمتوسطة. ولمدة 6 أشهر، خضع المرضى لجلسات تعرض للصوت والضوء لمدة ساعة واحدة يوميًا.
وأظهرت النتائج بأن ظهور تنكس الدماغ المرتبط بمرض الزهايمر، انخفض بنسبة 65٪ لدى الأشخاص الذين خضعوا للعلاج.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق