اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2021م
عاجل
  • القناة 12 العبرية: عملية دهس في نهاريا أصيب شرطيان ويجري فحص خلفية الحدث
صحة غزة: تسجيل 14 حالة وفاة و 1323 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية القناة 12 العبرية: عملية دهس في نهاريا أصيب شرطيان ويجري فحص خلفية الحدثالكوفية أبرز عناوين الصحف الفلسطينية الثلاثاءالكوفية إغلاق المرافق العامة في "كفر قرع" بسبب تفشي فيروس كوروناالكوفية عشرات المستوطنين يقتحمون ساحات المسجد الأقصىالكوفية 4 إصابات بـ 5 حوادث سير في قطاع غزةالكوفية بيت لحم: الاستيلاء على مئات الدونمات في قرية كيسانالكوفية مجلس السيادة يحبط محاولة "انقلاب عسكري" في السودانالكوفية خريشة: انتخابات البلدية مثار شك وفاقدة للمصداقيةالكوفية وفاة وزير الدفاع المصري الأسبق المشير طنطاويالكوفية بالأسماء|| قائمة"التنسيقات المصرية" للسفر يوم الأربعاءالكوفية البرغوثي: تجزئة الانتخابات مرفوضة ويجب اجرائها بشكل شاملالكوفية عن الانتخابات البلدية وأولويات الشعب الفلسطينيالكوفية الطقس: الحرارة أعلى من معدلها السنويالكوفية أسعار العملات مقابل الشيقل الثلاثاءالكوفية انطلاق الدورة 76 للجمعية العامة.. ومطالبات بتفعيل قرارات الشرعية تجاه فلسطينالكوفية مقتل شاب بجريمة إطلاق نار في الداخل المحتلالكوفية أبو مذكور: الاتصالات مُتواصلة مع الجانب السعودي لإتمام الترتيبات لسفر المعتمرينالكوفية الإفراج عن الأسير غيث من سجون الاحتلالالكوفية "فدا" يدعو حماس للموافقة على إجراء الانتخابات المحلية في غزةالكوفية

خبراء التعرض للضوء قد يساعد في علاج مرض الزهايمر

11:11 - 29 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: أظهرت دراستان حديثتان، إمكانية استخدام أداتين علاجيتين لمحاربة مرض الزهايمر، وهما الضوء والصوت.
ووفقًا لدراستين، أجريتا في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، فإن تعريض مرضى الزهايمر لساعة في اليوم من الضوء والصوت المعدل بعناية يساعد، بمرور الوقت، على إبطاء تنكس الدماغ الذي يميز تطور المرض.
وأوضح الباحثين، أن تقوية نوع معين من أنماط الموجات الدماغية الإيقاعية، التي تسمى "موجات غاما"، يمكنه تخفيف أعراض الزهايمر بشكل كبير.
أجريت الدراسة الأولى، بقيادة أخصائية الأعصاب في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، د.ديان تشان، والتي قامت هي وفريقها بتجنيد 15 مريضًا تم تشخيص إصابتهم بمرض الزهايمر الخفيف.
وعلى مدى ثلاثة أشهر، تم تزويد أفراد هذه المجموعة بمعدات تساعدهم على التعرض لجرعات يومية معينة من الضوء والصوت. كانت مدة كل جلسة يومية لهذه المجموعة العلاجية ساعة واحدة.
بعد ثلاثة أشهر، كشفت فحوصات الدماغ أن فاعلية موجات الدماغ تحسنت لدى المجموعة التي خضعت للعلاج بالضوء والصوت، كما كان أداؤها جيدًا في اختبارات التعرف على الوجه والاسم، مع عدم وجود آثار جانبية ملحوظة.
الدراسة الثانية، بقيادة عالم فيزيولوجيا الأعصاب والمحاضر في كلية الطب بجامعة ييل، ميهالي هاجوس.
عمل هاجوس وزملاؤه، مع 74 مريضًا مصابين بمرض الزهايمر تتراوح أعراضهم بين الخفيفة والمتوسطة. ولمدة 6 أشهر، خضع المرضى لجلسات تعرض للصوت والضوء لمدة ساعة واحدة يوميًا.
وأظهرت النتائج بأن ظهور تنكس الدماغ المرتبط بمرض الزهايمر، انخفض بنسبة 65٪ لدى الأشخاص الذين خضعوا للعلاج.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق