اليوم الاثنين 29 نوفمبر 2021م
53 عاما على رحيل شادية أبو غزالة أول شهيدة في تاريخ الثورة الفلسطينيةالكوفية بعد مقاطعة قوى سياسية.. بدء الدعاية لانتخابات الهيئات المحليةالكوفية غوتيريش: الوضع في فلسطين يمثل تحديا ما يزال قائما للأمن والسلامالكوفية "مجلس السيادة السوداني" يتعهد بحماية الفترة الانتقاليةالكوفية إضراب تحذيري شامل في كافة مرافق "الأونروا" غدا الإثنينالكوفية بالفيديو|| دلياني: على العالم تحمل مسؤولياته أمام جرائم الاحتلال بحق المقدساتالكوفية المصور الفلسطيني "محمد محيسن" يفوز بجائزة الصحافة العربية لأفضل صورةالكوفية القمع في الضفةالكوفية العاهل الأردني: لن ينعم الشرق الأوسط بالسلام ما لم ينته الاحتلال للأراضي الفلسطينيةالكوفية بيت لحم: الاحتلال يعتقل شابا من بلدة الخضرالكوفية بعد إعلان هرتسوغ.. دعوات فلسطينية للتصدي لاقتحام الحرم الإبراهيميالكوفية الخارجية: حالة وفاة و5 إصابات جديدة بفيروس كورونا في صفوف جالياتنا بالخارجالكوفية خرق أمني لمخططات بناء مقر إقامة رئيس وزراء الاحتلالالكوفية وزارة الصحة تحذر من موجة رابعة وتفرض إجراءات وقائية جديدةالكوفية القطار الهوائي التهويدي يشوه معالم القدسالكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في باب الزاوية وسط الخليلالكوفية بالفيديو|| "هرتسوغ" يقتحم الحرم الإبراهيمي وسط إجراءات أمنية مشددةالكوفية تيار الإصلاح: اقتحام الرئيس "الإسرائيلي" للحرم الإبراهيمي سابقة خطيرةالكوفية بالصور|| مئات التجار يغادرون غزة عبر حاجز بيت حانونالكوفية تحالف دعم الشرعية: تنفيذ 15 استهدافا ضد ميليشيات الحوثي في مأرب والجوفالكوفية

نصائح للحفاظ على صحتك في عيد الأضحى

12:12 - 21 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: تكثر الدعوات والضيافات في فترة عيد الأضحى، والولائم العامرة بأطيب المأكولات برفقة الأهل والأصدقاء، ويصبح من الصعب السيطرة على كمية الطعام التي نتناولها، مما يعني زيادة حتمية في الوزن بعد انقضاء فترة العيد.

ولتجنب دخول كم هائل من السعرات الحرارية إلى جسمك في عيد الأضحى، نقدم لك مجموعة النصائح التالي:  

1- تفادى المأكولات الدسمة والغنية بالدهون قدر المستطاع، أو تناول كمية بسيطة منها، مثل الأرز الغني باللحوم المدهنة، والمقالي، والحلويات الشرقية.

2- زيّن طبق الطعام الخاص بكِ بالخضروات قليلة السعرات الحرارية، مثل الخس، الهندباء، السبانخ، الخيار، الفطر، الكرنب، وغيرها. بذلك تشعر بالامتلاء، فتقلل من كمية الأطعمة الأخرى المتناولة الغنية بالسعرات الحرارية.

3- تجنب قدر المستطاع المشروبات التي تحتوي على نسبة سكر مرتفعة، مثل العصائر المعلبة والصودا، واستبدليها بالعصائر الدايت المتوافرة في السوبر ماركت، مثل الكرانبيري اللايت. وفكر بتناول عصير الرمان الطبيعي، فهو منجم من الفوائد.

4- اشرب المياه بوفرة، أي ما بين 6و8 أكواب يوميًا، فإنها ترطب الجسم، وتساعد على رفع عملية الأيض وحرق الدهون، ومكافحة الصداع.

5- لا تهمل تناول الفواكه لصالح الحلويات، فهي تحتوي على الألياف الغذائية التي تساعد على محاربة الإمساك، والتي تحتوي على نسبة أقل من السعرات الحرارية مقارنة بالحلويات.

6- قوم بزيادة الحركة الرياضية، فمارس رياضة المشي، أو ركوب الدراجة الهوائية الثابتة لمدة نصف ساعة يوميًا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق