اليوم الثلاثاء 30 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
جيش الاحتلال يقصف أهدافًا لحزب الله في جنوب لبنانالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 207 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مؤسسة ياسر عرفات تقرر منح الجائزة لهذا العام إلى "غزة.. صمودا ودعما وإغاثة"الكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية طلاب داعمين لفلسطين يغلقون مدخل مبنى هاميلتون هول بجامعة كولومبياالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34535 شهيدا و 77704 مصابينالكوفية قراءة في رواية «المائق» للأديب المقدسي جميل السلحوتالكوفية كنتاكي تغلق 108 فروع في ماليزيا إثر المقاطعة المناهضة لإسرائيلالكوفية اللحظة الفارقة في الحربالكوفية "هيومن رايتس ووتش": رد فعل رؤساء الجامعات الأمريكية على الاحتجاجات قاس للغايةالكوفية مفاوضات التبادل في ظل الضغط المتبادلالكوفية وزير الاقتصاد يطالب بفتح المعابر لإدخال المساعدات إلى قطاع غزةالكوفية ممر الجوع البحري.."النوايا الطيبة" و"المخاوف السياسية"الكوفية ربيع الجامعات الأمريكية.. بداية تفكك الرواية الصهيونية.. ولكن !الكوفية اجتياح رفح واستمرار المجازر وسفك الدم الفلسطينيالكوفية الصين: اختتام دورة تدريبية لمسؤولي الصحافة والصحفيين الفلسطينيينالكوفية الاحتلال يطلق قنابل الغاز صوب مدرسة طارق بن زياد في الخليلالكوفية "البنتاغون": الرصيف العائم الموقّت في غزة سيكلف واشنطن نحو 320 مليون دولارالكوفية الرئيس الفنزويلي يندد بقمع الشرطة الأميركية للجامعيين المتظاهرين ضد الإبادة في غزةالكوفية 7 شهداء وعشرات المصابين في قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزةالكوفية

الطباع: التسهيلات وهمية والبضائع التي دخلت غزة قبل العيد لا تتجاوز 30%

16:16 - 19 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: قال مدير العلاقات العامة والإعلام بالغرفة التجارية الفلسطينية ماهر الطباع، اليوم الأحد، إن البضائع التي دخلت قطاع غزة قبل عيد الأضحى لا تتجاوز 30% من إجمالي ما كان يدخل قبل العدوان على غزة بمايو/أيار الماضي.
ولفت "الطباع" في تصريح صحفي، إلى أن متوسط عدد الشاحنات التي كانت تدخل غزة قبل الحرب من 9000 إلى 1000 آلاف شاحنة شهريًا، وفقًا لإحصائيات رسمية لا تقبل التشكيك.
وأوضح أن متوسط عدد الشاحنات التي دخلت غزة خلال شهري مايو/أيار و يونيو/حزيران تصل إلى 3000 آلاف شاحنة شهريًا فقط.
وشدد على أن التسهيلات التي أعلن عنها الاحتلال الإسرائيلي "وهمية"، مشيرًا إلى أن إسرائيل سمحت بدخول الملابس والأحذية ومستلزمات العيد في الفترة الأخيرة.
كما لفت "الطباع" إلى أنه ورغم سماح الاحتلال الإسرائيلي بدخول الملابس والأحذية ومستلزمات العيد في الفترة الأخيرة إلا أنه لا يوجد سيولة في قطاع غزة.
وذكر أن الأوضاع الاقتصادية في غزة قبيل العيد كارثية، إذ لم تصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية التي تردف الأسواق بأموال جيدة.
وأكد المسؤول الاقتصادي أن حجب الاحتلال الإسرائيلي أموال المنحة القطرية للشهر الثالث على التوالي والتي كانت تضخ إلى السوق 30 مليون دولار أمريكي أثرت على السوق بشكل كبير.
ونوه إلى أن استمرار إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة عطَّل العديد من القطاعات الاقتصادية، وخفضت إنتاجيتها؛ مما أدى إلى تعطل آلاف العمال.
وأكد "الطباع" أن الاحتلال يمارس التضييق على الأنشطة الاقتصادية، الأمر الذي أدى إلى زيادة معدلات البطالة والفقر، ووجود أكثر من 85 % من المواطنين بحاجة إلى مساعدات إنسانية مُلحة.
كما أشار إلى أن الأسواق تشهد عزوفًا غير مسبوق رغم أن المواطنين لم يتمكنوا من شراء احتياجاتهم خلال عيد الفطر الماضي الذي جاء في خضم عدوان إسرائيلي.
وحذر "الطباع" من استمرار انعدام القدرة الشرائية لدى المواطنين في قطاع غزة لاسيما وأن العام الدراسي على الأبواب، إذ يحتاج المواطنون إلى مستلزمات عديدة، ورسوم وغيرها.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق