اليوم الاحد 29 يناير 2023م
عاجل
  • مراسلة الكوفية: مروحية تابعة للاحتلال تحلق في سماء بلدة بيت حنينا بالقدس
الحركة الأسيرة تبدأ خطواتها الاحتجاجية ردا على إجراءات إدارة السجون القمعيةالكوفية مراسلة الكوفية: مروحية تابعة للاحتلال تحلق في سماء بلدة بيت حنينا بالقدسالكوفية فيديو|| مجلي: العقوبات الإسرائيلية..تظليل لشرعنة جرائم الاحتلال والمستوطنينالكوفية فيديو|| رحال: العمليات الفدائية رد طبيعي على جرائم الاحتلال ضد شعبنا  الكوفية قناة عبرية تكشف عن اندلاع خلاف في جلسة «الكابينت» حول غزةالكوفية محكمة الاحتلال تقرر تمديد اعتقال عم الشهيد خيري علقمالكوفية الأرصاد الجوية: منخفض جوي يضرب فلسطين يومي الثلاثاء والأربعاءالكوفية الاتحاد العام التونسي للشغل يدين جرائم الاحتلال ومستوطنيهالكوفية فيديو|| إصابة شاب بالرصاص والعشرات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في جبل المكبرالكوفية علاقة الجيران بين الماضي وإطلالة الحياة العصريةالكوفية الاحتلال يعتقل مقدسيين ويستدعي "مرابطتين" بالأقصى للتحقيقالكوفية إدارة السجون تقرر رفع العقوبات عن الأسيرات في «الدامون»الكوفية وقفة طلابية تنديداً بحرق نسخة من القرآن الكريم في السويدالكوفية التغلب على الجوع مع انخفاض درجات الحرارة في الشتاءالكوفية اشتباك مسلح بين مقاومين وجنود الاحتلال في جبل المكبر شرق القدسالكوفية النول اليدوي.. مهنة تواجه الحداثة وتحافظ على العراقة والتراثالكوفية إصابات بالاختناق بعد استهداف قوات الاحتلال لأهالي بلدة جبل المكبر بالغاز المسيل للدموعالكوفية الاختبار الأول لحكومة نتنياهو مع مخيم جنين.. عنوانه الفشلالكوفية النول اليدوي.. مهنة تواجه الحداثة وتحافظ على العراقة والتراثالكوفية فيديو|| مستوطنون يحطمون زجاج منزل ويخطون شعارات عنصرية في بلدة ترمسعياالكوفية

مستبعدا تجدد القتال..

الهندي: السلطة عاجزة عن إقناع الشعب بأنها تدافع عن مشروع وطني

15:15 - 17 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: قال رئيس الدائرة السياسية لحركة الجهاد الإسلامي، محمد الهندي، اليوم السبت، إن معركة سيف القدس لم تتوقف بعد، مؤكدًا إلى أنها كشفت انحياز الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده لخيار المقاومة.
جاء ذلك، خلال لقاء سياسي نظمه مركز أطلس للدراسات في غزة، بعنوان "سيف القدس تداعيات وعبر"، واستبعد إمكانية الدخول في جولة قتال جديدة مع الاحتلال في الوقت الراهن، معللا ذلك بعدم جاهزية المنطقة.
وشدد الهندي، على أن السلطة الفلسطينية أصبحت عاجزة عن إقناع الشعب الفلسطيني بأنها تدافع عن مشروع وطني.
وأضاف الهندي، "قبل معركة سيف القدس كانت هناك محاولات حثيثة لطي صفحة الصراع على فلسطين لصالح العدو الصهيوني في سياق هجمة عنيفة على الشرق الإسلامي كله، لتسييد إسرائيل في قلب مستقبل المنطقة وتحويل القضية الفلسطينية إلى قضية سلام اقتصادي".
وأكد، أن العدوان الأخير على قطاع غزة، عزز وحدة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال،  مشددًا على ضرورة أن تكون المقاومة في رأس أولويات أي تحرك فلسطيني قادم
.
وأشار الهندي، إلى أن معركة سيف القدس أظهرت تحولا كبيرا وعميقا في الرأي العام الدولي والإقليمي لصالح القضية الفلسطينية، لافتًا إلى أن الحرب لم تتوقف رغم وقف إطلاق النار.
وتابع،  "العدو الصهيوني لا يريد أن يبتلع هذه الهزيمة ولا يريد الاعتراف بها، ويحاول استعادة زمام المبادرة بمواصلة الاعتداءات في القدس والضفة والأقصى وبمواصلة حصار غزة".
وشدد الهندي على أن الفلسطينيين يواجهون سياسة الاحتلال ويتصدون لاعتداءاته في القدس والضفة وغزة، موضحًا أن المقاومة بعثت برسائل مختلفة عبر الوسطاء.
وأكد الهندي، أن الصراع مع الاحتلال هو صراع إرادة يخوضه الفلسطينيون بكل وعي ومسئولية، مردفًا، " نسعى لاستنزاف العدو على كل المستويات وفضح حقيقته".
وفي سياق منفصل، استنكر عضو المكتب السياسي للجهاد الإسلامي ما أسماه "تجرؤ السلطة الفلسطينية على الدم الفلسطيني وتكميم الأفواه".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق