اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • جيش الاحتلال: مقاتلاتنا شنت غارات على منشآت عسكرية لحزب الله في طيرحرفا وعيتا الشعب جنوبي لبنان
الأسير أحمد كعابنة يدخل عامه الـ28 في معتقلات الاحتلالالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية جيش الاحتلال: مقاتلاتنا شنت غارات على منشآت عسكرية لحزب الله في طيرحرفا وعيتا الشعب جنوبي لبنانالكوفية صحيفة الأهرام: جيش مصر سيبقى بالمرصاد لأي محاولة للمساس بتراب سيناءالكوفية استطلاع رأي: 53 % من الأميركيين لديهم ثقة ضئيلة أو معدومة بنتنياهوالكوفية بلينكن: بإمكان الصين أن تلعب دورا لردع إيران ووكلائها من تأجيج الصراع بالشرق الأوسطالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الدفاع الروسية: قواتنا تتقدم وتحسن مواقعها على 4 محاور وتوقع خسائر كبيرة بالجيش الأوكرانيالكوفية القيادة المركزية الأميركية: تدمير زورق وطائرة مسيّرَين بمناطق سيطرة "الحوثيين" في اليمنالكوفية شهيدة ومصابون في قصف الاحتلال منزل ببلدة الزوايدة وسط قطاع غزةالكوفية الرئيس التركي: قطعنا العلاقات التجارية مع إسرائيل وسنستمر في قطعها وقد نقطع باقي العلاقاتالكوفية الرئيس التركي: يجب عدم إغفال مآسي إخواننا في غزة ومحاسبة إسرائيل أمام القانونالكوفية الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان: هناك شبهات حول سرقة أعضاء ضحايا المقابر الجماعية في غزةالكوفية مراسلنا: شهيدة ومصابون في قصف الاحتلال منزل ببلدة الزوايدة وسط قطاع غزةالكوفية مصابون بقصف الاحتلال أرضاً زراعية في منطقة السوارحة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة جوية شمال غرب خانيونس جنوبي قطاع غزةالكوفية انتصار نتنياهو يعني التهجير فقطالكوفية مبادرة سلام لوقف الحرب قبل اجتياح رفحالكوفية غارة عنيفة لطائرات الاحتلال على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية

نصائح في الديكور قبل شراء نباتات الظل

10:10 - 17 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: تواجد النباتات في البيوت يعمل على زيادة جاذبية الديكور، وتقلل أعراض التوتر، وذلك عندما تتوزع بالقرب من أماكن جلوس الساكنين داخل المنزل.

وتعرف النباتات الإضاءة المتوسطة أو المنخفضة، وحسب علم البستنة، نباتات الظل تتلقى أقل من 3 ساعات من إضاءة الشمس غير المباشرة، بصورة يومية.

 وفيما يلي إليك أهم النصائح قبل تجميل الديكور الداخلي بالنباتات

1- يجب معرفة أن الجهة الشمالية من المنزل لا تعرف أشعة الشمس المباشرة، بيد أنها توفر الإضاءة المقبولة لأوراق النباتات، ولكن قد يكون من المناسب توفير الإضاءة الإضافية لها في الشتاء، أما الجهة الجنوبية فهي الأكثر سطوعًا، وقد تكون مشرقة للغاية في الصيف.

2- الجهة الشرقية، بدورها، مناسبة لنمو النباتات، فيما تلك الغربية تتلقى كمًّا وافرًا من أشعة الشمس، وهي أيضًا ممتازة لنمو المزروعات الداخلية، إلى ذلك، قد تحتاج النباتات إلى بعض الراحة من أشعة الشمس الشديدة.

3- تلعب أمور شتى دورًا في تحديد رطوبة المنزل، كجهاز التكييف وترطيب الهواء، وفي هذا الإطار تجدر الإشارة إلى أن النباتات الاستوائية (كفّ مريم، مثلًا) تنسجم في البيئة المنزلية ذات الهواء الرطب، وكذا الأمر في شأن النباتات العصارية (اليشم، مثلًا)، البوتوس هو من النباتات التي تحتمل العيش في غرف لا تعرف النور سوى قليلًا.

4- يُنصح بتحسس التربة بأصابع اليد، قبل شراء النباتات، مع الإشارة إلى أن التربة لا يجب أن تكون ضعيفة أو مضغوطة، علمًا أن تربة الحدائق العادية لا تناسب النباتات المزروعة في الأوعية، إذ هي تتحول إلى صلبة عندما تجف، الأمر الذي يؤثر سلبًا في النمو.

5- يهمّ النظر إلى المكان الذي تتفرع الفروع فيه من الجذع، عند ملاحظة البق أو السوس أو القشور، يستحسن صرف النظر عن الشراء، لأنه عكس ذلك يجعل الآفات المذكورة تصيب النباتات الأخرى المجاورة.

6- لا تتطلب النباتات العصارية الكثير من العناية، لكن يجب حفظ النباتات المذكورة في أوعية ذات تصريف، لأنه عكس ذلك يزيد فرص الإفراط في الري، وبالتالي تتجمع الرطوبة في القاع، فتغرق الجذور.

7- تزين النباتات الصغيرة (أقل من 2.5 بوصة) حافة النافذة أو الرف أو الطاولة، بالمقابل تحل النباتات الأرضيّة (طولها من 2.5 إلى 5 بوصات) في مناطق الجلوس أو المداخل، وقد تتمركز بجوار كرسي أو أريكة، وهي مثاليّة لملء المساحات المفتوحة والزوايا العالية الفارغة.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق