اليوم الثلاثاء 28 يونيو 2022م
عاجل
  • سماع إطلاق نار قرب باب المجلس أحد أبواب المسجد الأقصى
  • الاعلام العبري يزعم وجود عملية طعن في مدينة القدس واستنفار لقوات الاحتلال
  • الاحتلال يغلق أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى في أعقاب حدث أمني
  • أنباء أولية عن إطلاق نار قرب «باب المجلس» أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك
سماع إطلاق نار قرب باب المجلس أحد أبواب المسجد الأقصىالكوفية الاعلام العبري يزعم وجود عملية طعن في مدينة القدس واستنفار لقوات الاحتلالالكوفية الاحتلال يغلق أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى في أعقاب حدث أمنيالكوفية أنباء أولية عن إطلاق نار قرب «باب المجلس» أحد أبواب المسجد الأقصى المباركالكوفية ارتفاع حصيلة وفيات تسرب غاز سام في الأردنالكوفية اعلام عبري: برنامج الإعفاء من تأشيرة الدخول لأمريكا متوقف على الانتخابات القادمةالكوفية النقب.. الاحتلال يعلن عن اعتقال 4 أشخاص بزعم «محاولة تهريب أسلحة»الكوفية الأرصاد تكشف حالة الطقس ودرجات الحرارة حتى نهاية الأسبوعالكوفية ميقاتي: سنشكل حكومة لبنانية تستطيع أن تقوم بواجبها تجاه الشعبالكوفية غنيم: العمل جار على استكمال تطوير مجموعة من التشريعات الناظمة لقطاع المياهالكوفية أبناء الأسرى يسلمون الصليب الأحمر "أطول رسالة"الكوفية تجديد الاعتقال الإداري للأسير أسامة صلاح من جنين للمرة الثانيةالكوفية اشتية يؤكد لوفد أمريكي ضرورة رفع «منظمة التحرير» من قائمة الإرهابالكوفية المغرب بطلا لكأس العرب بكرة القدم للصالاتالكوفية خارجية الاحتلال: حماس تتحمل المسؤولية عن أوضاع الأسرى لديهاالكوفية شكلي: لا مشكلة لدي في وجود أعضاء عرب بالحكومة بشرطالكوفية مانشستر يونايتد يجدد عقد لاعبه العراقي زيدان إقبال بشكل رسميالكوفية ماكرون: تصنيف روسيا كدولة راعية للإرهاب يعود للمحاكم الجنائيةالكوفية نشطاء يطالبون الاحتلال بنشر معلومات موثوقة عن جنودها الأسرىالكوفية الولايات المتحدة تفرض حظرا على الذهب الروسيالكوفية

خاص بالصور والفيديو|| تباين آراء طلبة الثانوية العامة حول امتحان الأحياء

16:16 - 12 يوليو - 2021
الكوفية:

غزة – عمرو طبش: تباينت آراء طلبة الثانوية العامة- الفرع العلمي، حول مستوى امتحان الأحياء، والتي تقدموا له الطلبة، اليوم الإثنين، في قطاع غزة.


وصفت الطالبة رولا محسن لـ"الكوفية" امتحان الأحياء بالسهل وأنه جاء من أسئلة الكتاب، منوهةً إلى أنه على الرغم من وجود وحدات صعبة في المادة، ولكن جاءت جميع الأسئلة مباشرة.


وأشارت إلى أن الطلبة الذين لم يدرسوا للامتحان بشكل ممتاز، من الطبيعي يشتكون من صعوبة الامتحان، مؤكدةً أنه واضع الأسئلة راعى جميع الفروق الفردية بين الطلبة.


في السياق ذاته قالت الطالبة رغد الدلو، إن الامتحان جاء مناسبًا لجميع الطلبة، حيث أن الوقت كان كافيًا لحل جميع أسئلة الامتحان ومراجعتها عدة مرات، وأكدت أن الوزارة راعت ظروف الطلبة الذين مروا بها خلال فترة الدراسة في قطاع غزة، مضيفةً أنه كان من أسهل الامتحانات التي تم تقديمها سابقاً.


وأما الطالبة سماح كرم، فقالت إن امتحان الأحياء جاء صعبا جداً، وجميع الأسئلة تحتاج إلى وقت طويل للتفكير والحل، وأنه لم يراعِ الفروق الفردية إطلاقاً بين الطلبة، لقد كان من أصعب الاختبارات التي قُدمت.

من جانبها ترى الطالبة رؤى العقاد، أن جميع الأسئلة كانت غير مباشرة ومنها ما جاء من خارج الكتاب الوزاري، خلافاً عن امتحان الكيمياء الذي جاءت جميع أسئلته من الكتاب ومباشرة.


وطالبت الطالبة لينا قويدر وزارة التربية والتعليم بضرورة مراعاة ظروفهم في تصحيح الاختبارات، خاصةً أنهم مروا بظروف صعبة لم تمكنهم من الدراسة بالشكل المطلوب.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق