اليوم الاحد 29 يناير 2023م
عاجل
  • واعد للأسرى: الاحتلال يبلغ قسم الأسيرات في سجن الدامون برفع العقوبات
الاتحاد العام التونسي للشغل يدين جرائم الاحتلال ومستوطنيهالكوفية فيديو|| إصابة شاب بالرصاص والعشرات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في جبل المكبرالكوفية علاقة الجيران بين الماضي وإطلالة الحياة العصريةالكوفية الاحتلال يعتقل مقدسيين ويستدعي "مرابطتين" بالأقصى للتحقيقالكوفية واعد للأسرى: الاحتلال يبلغ قسم الأسيرات في سجن الدامون برفع العقوباتالكوفية وقفة طلابية تنديداً بحرق نسخة من القرآن الكريم في السويدالكوفية التغلب على الجوع مع انخفاض درجات الحرارة في الشتاءالكوفية اشتباك مسلح بين مقاومين وجنود الاحتلال في جبل المكبر شرق القدسالكوفية النول اليدوي.. مهنة تواجه الحداثة وتحافظ على العراقة والتراثالكوفية إصابات بالاختناق بعد استهداف قوات الاحتلال لأهالي بلدة جبل المكبر بالغاز المسيل للدموعالكوفية الاختبار الأول لحكومة نتنياهو مع مخيم جنين.. عنوانه الفشلالكوفية النول اليدوي.. مهنة تواجه الحداثة وتحافظ على العراقة والتراثالكوفية فيديو|| مستوطنون يحطمون زجاج منزل ويخطون شعارات عنصرية في بلدة ترمسعياالكوفية الصور|| «القسام» تعلن سيطرتها على حوامة إسرائيلية واستخراج معلومات حساسةالكوفية وسواس الترتيب والتنظيم وكيفية التغلب عليهالكوفية جيش الاحتلال: سقطت حوامة مسيرة للجيش في قطاع غزة خلال نشاط عملياتي نهاية الأسبوع الماضيالكوفية حكومة الاحتلال تقر سلسلة إجراءات رداً على الـعـمـلـيـات الـفــدائــيــةالكوفية "أونروا" تؤكد التزامها بإجراء حوار مفتوح مع اتحاد الموظفينالكوفية الاحتلال يحكم على الأسيرين الشقيقين «خليلية» بالسجن 3 سنواتالكوفية الاحتلال يخطر بهدم 4 مساكن ومنشأتين جنوب الخليلالكوفية

"الشعبية" تدعو لتفعيل منظمة التحرير وتعزيز مكانتها كممثل شرعي ووحيد لشعبنا

11:11 - 11 يوليو - 2021
الكوفية:

غزة: دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إلى إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية، على أسس ديمقراطية، وتفعيل هيئاتها القيادية، حتى تتعزز مكانتها التمثيلية كممثلٍ شرعي ووحيد لشعبنا.
وقالت الشعبية، في بيان، اليوم الأحد، إن المعالجات الأمنية والحزبية خارج المعالجات الوطنية الجماعية ستبقى عديمة الجدوى وتكرارًا للفشل.
وأوضحت، أنه لمعالجة حالة التدمير الذاتي التي تعيشها الساحة الفلسطينية، لا بد من محاصرة تداعيات جريمة اغتيال المعارض السياسي نزار بنات، وتشكيل لجنة وطنية محايدة للتحقيق في الجريمة وإعلان النتائج لجماهير شعبنا، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان محاسبة مرتكبيها ومن وجههم وفقًا للنظام والقانون.
وحملت الشعبية، حكومة اشتية المسؤولية عن جريمة اغتيال نزار بنات بصفتها المسؤولة عن الأجهزة الأمنية التي اعتدت عليه وفقد حياته في مقراتها، وعن الأحداث القمعية بحق المتظاهرين التي تلت ذلك، وهذا يستوجب إقالتها والدعوة لتشكيل حكومة وحدة وطنية غير مقيدة بشروط الرباعية أو غيرها.
وأكدت، على الحريات وحق التظاهر السلمي للجميع، عملاً بمرسوم مارس/ آذار 2021، ومحاسبة كل من يتنصل أو يعطل تطبيق القرارات، وتفعيل لجنة الحريات المتوافق عليها باتفاقات القاهرة، وإطلاق سراح المعتقلين على خلفية الرأي أو على أساس سياسي ووقف الاستدعاءات والملاحقات.
وشددت الشعبية، على ضرورة الدعوة لعقد اجتماع للجنة تفعيل وتطوير م.ت.ف باعتبارها إطارًا قياديًا مؤقتًا ومرجعية سياسية لشعبنا كما نصت على ذلك الاتفاقات الوطنية وإلى حين التوافق على تشكيل مجلس وطني جديد يضمن العدالة والشمولية في التمثيل، وتحديد أجندة لإجراء الانتخابات الشاملة.
وطالبت، بتشكيل قيادة وطنية موحدة للمقاومة الشعبية، تعزز استدامة النماذج التي سطرها أهلنا في بيتا والشيخ جراح وسلوان، ويؤسس لإطلاقها في كل نقاط التماس وخطوط الاشتباك، والمراكمة على المكتسبات التي حققتها المقاومة في غزة.
ونوهت، إلى ضرورة التوافق على تشكيل لجنة وطنية مهنية للإعمار، بعيدًا عن أي ابتزاز سياسي أو قيود من الدول المانحة أو من الاحتلال.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق