اليوم الاحد 28 نوفمبر 2021م
الاحتلال يضع شرطا لدخول الفلسطينيين إليه من معابر الضفة وغزةالكوفية الكويت تعلن وقف الرحلات الجوية مع 9 دول أفريقيةالكوفية الاحتلال يصادق على بناء وحدات استيطانية في الخليل... و تحذيرات من تفجير الأوضاعالكوفية دلياني: القدس تعيش أسوأ أوضاعها من تهويد واعتقالات واشتباكات مع الاحتلالالكوفية الاحتلال يعتقل فلسطينيا تسلل من جنوب قطاع غزةالكوفية ألمانيا ترصد أول إصابتين بالمتحور الجديد "أوميكرون"الكوفية صحة الاحتلال تسجل إصابة جديدة بمتحور "أوميكرون"الكوفية الأوقاف تحذر من اقتحام مرتقب للرئيس الإسرائيلي للحرم الإبراهيميالكوفية الاحتلال يفرج عن صياد ونجله فقدت آثارهم الخميس في بحر غزةالكوفية رئيس الوزراء السوداني يقيل مدير عام الشرطة ونائبهالكوفية العراق يسجل 563 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية الاحتلال يعلن اعتقال اثنين من الصيادين اللذين فقد الاتصال بهم قبل يومينالكوفية في كارثة إثيوبياالكوفية مسؤول إسرائيلي: إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس بات قريباالكوفية هنية: جنود الاحتلال لدى المقاومة لن يروا الشمس حتى ينعم أسرانا بالحريةالكوفية الاحتلال يسلم عائلة مقدسية قرارا بهدم بنايتهمالكوفية المجموعتان العربية والإسلامية في الاتحاد البرلماني الدولي تتبنيان بندا لدعم الفلسطينيينالكوفية 3 قتلى و120 معتقلا باحتجاجات المياه في بإيرانالكوفية بريطانيا تسجل أول إصابتين بسلالة كورونا الجديدةالكوفية مصرع شخصين جراء العاصفة أروين في بريطانياالكوفية

فوائد عصير الشمام الصحية

10:10 - 09 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: الشمام فاكهة صيفية منعشة وطعمها مميز، تتكون في معظمها من الماء، ومع ذلك فهي مليئة بالمغذيات الأساسية التي تقدم للجسم العديد من الفوائد الصحية، وتساعد على تقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض، وهي خالية من الدهون، وقليلة السعرات الحرارية، ما يجعلها مناسبة للغاية لخطط الرجيم وإنقاص الوزن، وذلك سواء بتناوله على هيئته أو خفقه وشربه كعصير.

نستعرض فيما يلي، فوائد عصير الشمام لصحة الجسم:

يقوي المناعة: الشمام واحد من أفضل الأطعمة التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي لتقوية مناعتك، بفضل احتوائه على فيتاميني "ج" و"أ"، ومواد كيميائية نباتية تحارب الأمراض المختلفة، كما يحفز فيتامين "ج" أيضًا إنتاج خلايا الدم البيضاء، التي تساعد في القضاء على البكتيريا والفيروسات والمواد السامة الأخرى، التي يمكن أن تدخل الجسم.

يوازن نسبة السكر في الدم: الشمام له طعم حلو طبيعي، لكنه لا يؤدي إلى ارتفاع السكر في الدم، بل عل العكس، فتناوله يزيد مستقبلات الأنسولين في الدم، ما يساعد على توازن نسبة السكر في الجسم. 

ينظم ضغط الدم: الشمام غني بالبوتاسيوم المفيد في خفض الكوليسترول والدهون الضارة بالجسم، وهو ما يريح الأوعية الدموية، ويساعد على تدفق الدم، وكل هذا يساعد في تنظيم مستويات ضغط الدم.

يعزز عملية الهضم: يحتوي الشمام على كمية مناسبة من الألياف الغذائية، التي تسهل حركة الأمعاء، مما يعزز الهضم، ويقي من الإصابة بالإمساك.

يقوي البصر: يأخذ الشمام لونه المشرق من مادة "البيتا كاروتين" المضادة للأكسدة ما يعزز صحة العينين، أيضًا يحتوي الشمام على مادة "الزياكسانثين" المفيدة في تقوية البصر، والوقاية من مشكلات الرؤية المرتبطة بالتقدم في العمر. يحتوي على عناصر غذائية مفيدة: يحتوي الشمام على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة، كفيتاميني "أ" و"ج"، المفيدين في تقوية الجهاز المناعي، وحماية الجسم من العدوى والالتهابات المختلفة.

يرطب الجسم: الشمام من الفاكهة المرطبة للجسم، بسبب محتواه العالي من الماء، الذي تبلغ نسبته 90% تقريبًا، ما يساعد على إبقاء جسمكِ رطبًا خلال الصيف.

يشعرك بالشبع: الألياف التي يحتوي عليها الشمام، تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، لذا فهو من الفاكهة التي يفضل تناولها عند الرغبة في إنقاص الوزن. يحسن صحة البشرة: يحتوي الشمام على مادة الكولاجين الصديقة للبشرة، التي تساعد على إبقاء أنسجة الجلد مشدودة، فيمنحكِ وجهًا نضرًا، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين "ج" الذي يعطي توهجًا طبيعيًّا للبشرة.

يساعد على نمو الشعر: الشمام غني جدًا بفيتامين "أ"، الضروري لصحة الشعر، إذ يساعد على نموه وترطيبه، ويزيد طوله وكثافته.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق