اليوم الاثنين 29 نوفمبر 2021م
53 عاما على رحيل شادية أبو غزالة أول شهيدة في تاريخ الثورة الفلسطينيةالكوفية بعد مقاطعة قوى سياسية.. بدء الدعاية لانتخابات الهيئات المحليةالكوفية غوتيريش: الوضع في فلسطين يمثل تحديا ما يزال قائما للأمن والسلامالكوفية "مجلس السيادة السوداني" يتعهد بحماية الفترة الانتقاليةالكوفية إضراب تحذيري شامل في كافة مرافق "الأونروا" غدا الإثنينالكوفية بالفيديو|| دلياني: على العالم تحمل مسؤولياته أمام جرائم الاحتلال بحق المقدساتالكوفية المصور الفلسطيني "محمد محيسن" يفوز بجائزة الصحافة العربية لأفضل صورةالكوفية القمع في الضفةالكوفية العاهل الأردني: لن ينعم الشرق الأوسط بالسلام ما لم ينته الاحتلال للأراضي الفلسطينيةالكوفية بيت لحم: الاحتلال يعتقل شابا من بلدة الخضرالكوفية بعد إعلان هرتسوغ.. دعوات فلسطينية للتصدي لاقتحام الحرم الإبراهيميالكوفية الخارجية: حالة وفاة و5 إصابات جديدة بفيروس كورونا في صفوف جالياتنا بالخارجالكوفية خرق أمني لمخططات بناء مقر إقامة رئيس وزراء الاحتلالالكوفية وزارة الصحة تحذر من موجة رابعة وتفرض إجراءات وقائية جديدةالكوفية القطار الهوائي التهويدي يشوه معالم القدسالكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في باب الزاوية وسط الخليلالكوفية بالفيديو|| "هرتسوغ" يقتحم الحرم الإبراهيمي وسط إجراءات أمنية مشددةالكوفية تيار الإصلاح: اقتحام الرئيس "الإسرائيلي" للحرم الإبراهيمي سابقة خطيرةالكوفية بالصور|| مئات التجار يغادرون غزة عبر حاجز بيت حانونالكوفية تحالف دعم الشرعية: تنفيذ 15 استهدافا ضد ميليشيات الحوثي في مأرب والجوفالكوفية

الدهون الحشوية والتخلص منها

13:13 - 05 يوليو - 2021
الكوفية:

وكالات: الدهون الحشوية، هي الدهون التي تلتف حول أعضاء البطن في أعماق الجسم، ووجود الكثير منها يمكن أن يهدد الحياة، ما يستدعي التخلص منها.

وتتواجد الدهون الحشوية، حول البطن بين الجلد وجدار البطن الخارجي. وترتبط بإفراز البروتينات والهرمونات التي تسبب الالتهاب الذي يمكن أن يتلف الشرايين ويدخل الكبد ويزيد من خطر حدوث مشاكل صحية خطيرة.

لماذا تعد الدهون الحشوية خطرة؟

وجود الكثير من الدهون حول الأعضاء الداخلية مثل الكبد والبنكرياس يعرض الفرد لخطر الإصابة بعدد من الحالات الخطيرة مثل: داء السكري من النوع الثاني، ومرض قلبي، وسرطان الثدي، وسرطان قولوني مستقيمي، ومرض الزهايمر.

كيفية التخلص من الدهون الحشوية؟

يعد تحسين النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام طريقة فعالة لتقليل كمية الدهون الحشوية في الجسم.

وقد لا يؤدي تناول الطعام الجيد، والتحرك أكثر إلى تقليل حجم ملابسك بشكل كبير، ولكنه سيساعد على جني الفوائد داخل جسمك.

ويجب عليك التأكد من حصولك على نوم جيد ليلًا بانتظام، وتقليل مستويات التوتر، والإقلاع عن التدخين، والحد من تناول الكحول.

وإليك.. أفضل 3 مجموعات غذائية للمساعدة في تقليل الدهون الحشوية:

تقول أخصائية التغذية، سيغني سفانفيلد، "لا توجد أطعمة محددة ستساعد على التخلص من الدهون الحشوية، ولكن يجب أن تحاول زيادة تناولك لثلاث مجموعات غذائية، هي: الألياف الغذائية، والبروتينات الخالية من الدهون، والدهون الصحية".
وأضافت سفانفيلد، أن "النظام الغذائي المتوازن والصحي يشمل الألياف الغذائية مثل الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة والشوفان والخضروات والفواكه والبروتينات الخالية من الدهون مثل الفول والعدس والأسماك والتوفو والبيض والدواجن والدهون الصحية مثل الأفوكادو والسلمون وزيت الزيتون، والمكسرات والبذور".
وشددت أكدت خبيرة التغذية، على ضرورة شرب نحو لترين من الماء يوميًا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق