اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف بيت لاهيا شمال قطاع غزة
  • مراسلنا: إصابات خلال المواجهات المندلعة في قرية حوسان غرب بيت لحم
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلتنا: الاحتلال يضيق على المصلين ويمنعهم من الصلاة في المسجد الأقصىالكوفية مراسلتنا: أكثر من 700 مستوطن يقتحمون الأقصى ويتجولون في باحاتهالكوفية مراسلتنا: مئات المستوطنين يقتحمون "الأقصى" بحماية شرطة الاحتلال في ثالث أيام عيد الفصح العبريالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابات خلال المواجهات المندلعة في قرية حوسان غرب بيت لحمالكوفية "الخارجية البلجيكية" تدين استشهاد موظف في وكالة التنمية البلجيكية في قطاع عزةالكوفية محدث|| 8 شهداء إثر قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين غرب غزةالكوفية الاحتلال يعتقل شابين من دير بلوط غرب سلفيتالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف منازل سكنية في بلدة المغراقة وشمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: 8 شهداء بقصف الاحتلال فرق تأمين المساعدات في حي تل الهوا غرب مدينة غزةالكوفية مراسلنا: 6 شهداء في قصف سيارة قرب مفترق المالية غرب مدينة غزةالكوفية البيت الأبيض: نرغب في رؤية تحقيق بشأن المقابر الجماعية في غزة والحصول على معلوماتالكوفية استشهاد 8 من فرق توزيع المساعدات بنيران الاحتلال غرب غزةالكوفية شهداء ومصابون في قصف مدفعي استهدف مخيمي البريج والنصيراتالكوفية الخارجية الفرنسية: ندعو لتحقيق يكشف ملابسات المقابر الجماعية التي عثر عليها في مستشفيي ناصر والشفاء بغزةالكوفية الخارجة الفرنسية: قلقون من المعلومات عن اكتشاف أكثر من 200 جثة في مقابر جماعية في مستشفيي ناصر والشفاءالكوفية إصابات بالاختناق إثر اقتحام قوات الاحتلال قرية حوسان غرب بيت لحمالكوفية الصحة: نناشد المؤسسات الأممية والإنسانية بضرورة التدخل لتوفير الوقودالكوفية الصحة: نحذر من قرب توقف مولدات الكهرباء الخاصة بالمستشفيات نتيجة لعدم توفر الوقودالكوفية

نصائح لتفتيح البشرة الدهنية في الصيف

11:11 - 05 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: يتكون الجلد من مسام صغيرة تقع تحتها الغدد الدهنية. وتنتج هذه الغدد زيتًا يسمى (الزهم) وهو ضروري للحفاظ على صحة الجلد. ولكن في الطقس الحار والرطب تميل الغدد الدهنية إلى الإفراط في إنتاج الزهم، مما يترك المظهر الدهني بشكل واضح على الوجه. وهناك عوامل أخرى مثل التقلبات الهرمونية والجينات تؤدي أيضًا إلى زيادة إنتاج الغدد الدهنية في محاولة للحفاظ على رطوبة البشرة. وقد يؤدي إلى ظهور حب الشباب والبقع الداكنة والندبات والرؤوس السوداء وغيرها الكثير من المشاكل.

لذا، نقدم إليكِ عزيزتي مجموعة من النصائح لتفتيح البشرة الدهنية، خلال فصل الصيف، وهي:

نظفي وجهك عند استيقاظك من النوم: رشي الماء الفاتر على وجهك متبوعًا بالماء البارد. فالماء البارد يغلق مسام بشرتك. كما يؤدي غسل وجهك بالماء البارد أيضًا إلى توحيد لون البشرة، وجعلها تبدو منتعشة، وإبطاء عملية الشيخوخة عن طريق منع التجاعيد.

اشربي الماء بكميات كافية: فإذا كنتِ تعتقدين بأن أصحاب البشرة الدهنية لا يحتاجون إلى الترطيب، فهذا أمر خاطئ. حيث أن شرب كمية كافية من الماء يساعد جسمك على التخلص من السموم. وبالتالي يضيء وجهكِ بشكل طبيعي، مما يجعله يبدو مشرقًا ومتوهجًا.

قشري بشرتكِ بملح البحر: وهذه هي أفضل طريقة لعلاج وتدليل بشرتك الدهنية. يمكنك أن تخلطي القليل من ملح البحر بالماء الفاتر ثم دلكي وجهك بالمقشر. يحتوي ملح البحر على كميات كبيرة من المعادن والعناصر الغذائية المفيدة للبشرة الدهنية. فإنه يزيل الزيت الزائد ويحافظ على بشرتك ويغذيها.

قللي من التوتر: فعندما تكوني متوترة فإن جسمكِ يفرز الكورتيزول وهذا الهرمون يمكن أن يسبب الشيخوخة المبكرة ويفكك الكولاجين. لذلكِ مارسي تمارين التأمل واليوجا، وتعلمي مهارة جديدة، أو انغمسي في هواياتك المفضلة لتقليل مستويات التوتر.

مارسي بعض التمارين: تعتبر التمارين الرياضية مهمة للحصول على بشرة رائعة. كما أنها تعمل على فتح المسام المسدودة وتنشيط أنسجة الجلد. كذلك تعمل التمارين الرياضية على تحسين الدورة الدموية، وتحصل بشرتك على إمدادات كافية من جميع العناصر الغذائية. ويعمل هذا تلقائيًا على تحسين لون بشرتك وتعزيز صحة بشرتك.

احصلي على قسط كافي من النوم: فعند النوم ينتقل جسمك إلى وضع الإصلاح بما في ذلك الجلد. حيث تولد خلايا جديدة ويزيد من تدفق الدم إلى سطح الجلد وهذا الأمر يمنع أكياس العين والهالات السوداء.

احمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية: يؤدي التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية إلى إتلاف بشرتك، وتسريع عملية الشيخوخة، ويؤدي إلى ظهور بقع الشيخوخة، والعيوب، والسمرة، والخطوط الدقيقة. لذلك كلما خرجتِ من المنزل استخدمي واقي من الشمس قوي بحيث يحتوي على عامل حماية من الشمس 30 على الأقل.

رطبي بشرتك يوميًا: تحتاج البشرة الدهنية إلى الترطيب. ويعمل المرطب كحاجز ويخدع بشرتك لإنتاج دهون أقل ويمنحها ملمسًا ناعمًا. يحتوي على مستحلبات تجمع الزيت والماء وتساعد الزهم الطبيعي على اختراق الجلد بشكل أعمق، وبالتالي تقليل الدهون على سطح الجلد.

كوني لطيفة على بشرتك: فعندما تستخدمين أي منتج سواء كان كريمًا أو مقشرًا؛ لا تفركيه بشدة على بشرتك. وإذا أفرطتِ في تقشير بشرتك فسيؤدي ذلك إلى التهاب وتورم وانسداد المسام واحمرار وشوائب.

تناولي طعام صحي: يمكنكِ استهلاك طعام صحي يوميًا لأن هذا هو ما سيحافظ على بشرتك صحية ومتوهجة في نهاية اليوم. قومي بتضمين الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية في نظامك الغذائي. واستهلكي أسماك المياه الباردة مثل التونة والهلبوت والسلمون والماكريل، إلى جانب استهلاك الخضار والحبوب الكاملة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق