اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
مواجهات مع الاحتلال في بيتا جنوب نابلسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمسالكوفية خبراء أمميون يحذرون من إبادة تعليمية متعمدة في غزةالكوفية استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية سلطات الاحتلال توقف الشبان في محيط باب الأسباط وتمنعهم من الدخول للمسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعةالكوفية الاحتلال يعتقل طفلا من مخيم عين السلطانالكوفية 50 ألف مواطن يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالكوفية الانتصار الذي تسعى له حركة حماسالكوفية إسرائيل بعد الضربة.. من العنجهية «للحكمة»الكوفية المشكلة في إسرائيل وحلفائهاالكوفية الاحتلال يقتحم المغير شرق رام اللهالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من مردا شمال سلفيتالكوفية استهداف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في الشارع الرئيس في مخيم نور شمسالكوفية إطلاق قنابل دخانية شرق الفراحين شرق خانيونس جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تواصل اجتياح مخيم نور شمس شرق طولكرم منذ أكثر من 10 ساعاتالكوفية قوات الاحتلال تواصل عدوانها على مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية المعتقل مهنا زيود يدخل عامه الـ 20 في سجون الاحتلالالكوفية إيران: لم يسجل أي انفجار كبير ناجم عن إصابة إثر تهديد خارجيالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من نابلسالكوفية

تقرير: الاحتلال هدم 24 مبنى فلسطينيا خلال أسبوعين

12:12 - 04 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: أكد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة "أوتشا"، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدمت أو صادرت 24 مبنى يملكها فلسطينيون في الضفة الفلسطينية، بحجة الافتقار إلى رخص البناء، خلال الأسبوعين الماضيين.
وأوضح المكتب، في تقرير "حماية المدنيين" الذي يغطي الفترة 15-28 يونيو/ حزيران 2021، اليوم الأحد، أن عمليات الهدم أدت إلى تهجير 23 شخصًا، من بينهم 11 طفلًا، وإلحاق الأضرار بأكثر من 1.200 آخرين.
وأضاف، أن معظم المتضررين كان في منطقة مَسافر يطا بالخليل، حيث دمرت سلطات الاحتلال 3 طرق وخط المياه الرئيس الذي يخدم عدة تجمعات سكانية للمرة الثانية في 23 يونيو/ حزيران 2021.
وأشار التقرير، إلى أن عملية الهدم السابقة قد نُفذت في 9 يونيو/ حزيران 2021، وجرى إصلاح المنشآت المهدومة بعد ذلك، موضحًا أن 16 مبنًى من هذه المباني و20 شخصًا من المهجرين موجودين في المنطقة (ج)، والبقية في مدينة القدس المحتلة.
وذكر، أن قوات الاحتلال قتلت خلال الأسبوعين الماضيين، فلسطينيين، وهما فتًى وامرأة، في حوادث منفصلة في مختلف أنحاء الضفة الفلسطينية.
ولفت التقرير الأممي، إلى أنه ومنذ أن أقيمت هذه المستوطنة في مطلع مايو/ أيار 2021، أطلقت القوات الإسرائيلية الذخيرة الحية، وقتلت خمسة فلسطينيين خلال الاحتجاجات في بيتا.
وتابع، أن " قوات الاحتلال أصابت خلال الأسبوعين الماضيين، 1.075 فلسطينيًا على الأقل، من بينهم 238 طفلًا، بجروح في مختلف أنحاء الضفة".
وذكر، أن نحو 790 من هؤلاء، بمن فيهم 237 طفلًا أصيبوا، خلال الاحتجاجات المذكورة أعلاه في بِيتا، و78 في القدس، و77 في كفر قدوم بقلقيلية، و74 في المغير برام الله والبقية في مواقع أخرى.
وأفاد التقرير، بأن قوات الاحتلال نفذت 144 عملية تفتيش واعتقال، واعتقلت 180 فلسطينيًا، من بينهم سبعة أطفال، في مختلف أنحاء الضفة.
وأوضح، أن المستوطنين أصابوا تسعة فلسطينيين على الأقل، من بينهم أربع فتيات، بجروح، فيما تعرضت هؤلاء الفتيات للرش برذاذ الفلفل الحار في حيّ الشيخ جرّاح بالقدس.
وفي عدة حوادث أخرى بالضفة، ألحق مستوطنون الأضرار بمركبات يملكها فلسطينيون، وأكثر من 200 شجرة، وشبكات مياه، ومنشآت زراعية، وورشة، ومعدات كهربائية، ومواد بناء وغيرها من الممتلكات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق