اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لحي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا أمس عملية إنزال جوي مشتركة للمساعدات الإنسانية شمالي غزة
مراسلنا: مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لحي الشجاعية شرق مدينة غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا أمس عملية إنزال جوي مشتركة للمساعدات الإنسانية شمالي غزةالكوفية حزب الله يعلن استهداف قوة إسرائيلية على الحدودالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية الاحتلال يعترف بإصابة 11 جنديا في معارك ضارية مع المقاومة بقطاع غزةالكوفية مستوطنون يهاجمون مزارعين جنوب بيت لحمالكوفية «الكوفية» ترصد أوضاع الطواقم الصحفية في ظل استمرار العدوان وارتفاع درجات الحرارةالكوفية تيار الإصلاح يعزز صمود الكفاءات في قطاع غزة في ظل استمرار العدوانالكوفية الخيام وأوضاع النزوح تخنق نازحي غزة بسبب درجات الحرارة المرتفعةالكوفية أزمة المياه تفاقم أوضاع النازحين مع ارتفاع درجات الحرارة واستمرار العدوان على قطاع غزةالكوفية خبيران أمميان: حجب أموال المقاصة وعزل البنوك الفلسطينية قد يؤدي إلى شل الاقتصاد الفلسطينيالكوفية مراسلنا: 6 شهداء في قصف الاحتلال منزل لعائلة الجمل في رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلتنا: قرابة 950 مستوطن اقتحموا الأقصى بحماية مشددة من شرطة الاحتلالالكوفية مراسلتنا: انقطاع الاتصالات والإنترنت عن وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية بصل: انتشال أكثر 300 جثة من محيط مجمع ناصر بخان يونس وبعضهم دفنوا أحياءالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تقصف مناطق متفرقة من رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يعتقل 12 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة المحتلةالكوفية مراسلتنا: 1100 مستوطن يقتحمون باحات المسجد الأقصىالكوفية استطلاع: 53% من الأمريكيين عبروا عن عدم ثقتهم في سياسة نتنياهو الخارجيةالكوفية

بالصور|| أجهزة أمن السلطة تشن حملة اعتقالات بحق المتظاهرين وسط رام الله

17:17 - 03 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: شنّت أجهزة أمن السلطة، اليوم الإثنين، حملة اعتقالات طالت نشطاء ومتظاهرين، بعد منع تنظيم وقفة عند دوار المنارة وسط رام الله، منددة باغتيال نزار بنات.
وأفادت مجموعة "محامون من أجل العدالة" أن الأمن اعتقل 9 نشطاء بعد منع تنظيم الوقفة، عرف منهم عمر عساف، وخالد عودة الله، وتيسير الزبري، وأدهم كراجة، وبشير الخيري، وأحمد الخاروف، وأبي العابودي.
وأوضحت مصادر محلية أن أمن السلطة أوقف عددا من الشبان، ودقق في هوياتهم على دوار المنارة وسط رام الله، أثناء محاولتهم تنظيم وقفة سلمية منددة باغتيال بنات.
وأفادت مصادر محلية، أن أجهزة السلطة أغلقت منطقة دوار المنارة وسط رام الله، ومنعت المتظاهرين من تنظيم وقفة منددة باغتيال نزار بنات، وسط انتشار أمني مكثف.
وأوضحت مجموعة "محامون من أجل العدالة" أن النيابة العامة في السلطة بالضفة الغربية مددت توقيف أربعة نشطاء وصحفي، على خلفية المشاركة بفعاليات منددة باغتيال المعارض السياسي نزار بنات.
وبينت المجموعة أن النيابة العامة في رام الله قررت تمديد توقيف النشطاء: جهاد عبدو، والدكتور عز الدين زعلول، وسالم القطش، بعد أن وجهت إليهم تهمة "الذم الواقع على السلطة، التجمهر غير المشروع، وإثارة النعرات العنصرية".
وأشارت المجموعة إلى أن النيابة وجهت للمحامي مهند كراجة مدير مجموعة "محامون من أجل العدالة" التهم ذاتها التي وجهت للنشطاء المذكورين أعلاه.
وكان النشطاء الثلاثة عرضوا على النيابة العامة صباح اليوم، بعد اعتقالهم أمس بزعم المشاركة في مظاهرة منددة باعتقال الناشط غسان السعدي (والتي لم يتم تنظيمها)، وقررت النيابة تمديد توقيفهم لـ 48 ساعة على ذمتها.
وأشارت مجموعة "محامون من أجل العدالة" نقلاً عن النشطاء، أنّهم قرروا الاستمرار في إضرابهم عن الطعام.
وذكرت مصادر حقوقية أنه تمّ نقل الناشط جهاد عبدو إلى مجمع فلسطين الطبي -مساء أمس- بسبب ارتفاع ضغط الدم لديه.
وأكد عبدو لمحامية "محامون من أجل العدالة" ولوكيلة النيابة بأنه سيعلن الإضراب عن الماء والدواء أيضاً.
وتؤكد المجموعة أن أحد النشطاء المذكورين، سئل في النيابة العامة فيما إذا كان قد شارك في إحدى المظاهرات المنددة باغتيال الشهيد نزار بنات.

في سياق متصل، قررت نيابة رام الله تمديد اعتقال الناشط غسان السعدي 24 ساعة بتهمة "التجمهر غير المشروع ومعاملة موظف بالشدة".
وقد أنكر السعدي معاملة أي موظف بعنف، مؤكدا في الوقت ذاته للمجموعة ولوكيل النيابة العامة أنّه تعرّض للاعتداء وللإساءة من بعض عناصر الضابطة القضائية.
ومددت النيابة اعتقال الإعلامي المضرب عن الطعام والماء علاء الريماوي لـ 48 بسبب شكوى قدمتها ضده وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، بدعوى خطبة ألقاها خلال تشييع جثمان الناشط نزار بنات في مدينة الخليل.
وأشارت "محامون من أجل العدالة" إلى أن محاميها تمكن من زيارة الصحفي الريماوي اليوم في الخليل، وأكد استمراره المفتوح في الإضراب عن الطعام والماء لحين الإفراج عنه، ورفضه الاعتقال السياسي.

 

قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏‏أشخاص يقفون‏، ‏حشد‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏لحية‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق